مؤتمر Facebook F8 لعام 2018.. أهم أربعة تحديثات صرّح عنها مارك زوكربيرج

f8
1

كان مؤتمر F8 الخاص بفيسبوك حافلًا بالإعلانات والتحديثات الجديدة هذا العام، إليك أهم أربعة إعلانات من مارك زوكربيرج في تغطية لليوم الأول من المؤتمر.

اقرأ أيضًا: صوت اللايكات أعلى من صوت الكلمات… فيسبوك يعرفك أكثر مما تعرف نفسك!

أدوات للخصوصية: حذف ما يُحفظ بسجل التاريخ لديك

سوف يتيح لك بعد الآن التحكم أكثر بملفك على الفيسبوك بعد ظهور الأداة الجديدة التي على غرار حذف ملفات التعريف Cookies و ملفات التاريخ الموجودة في المتصفحات لديك، سيمكّنك ذلك بعد الآن من إزالة كل معلوماتك على الفيسبوك تماماً كما تزيلها عن متصفحك.

 وأيضاً يمكنك تعطيل الفيسبوك بشكل كامل عند انتهائك منه، ولعل ذلك من أجل منع الموقع من معرفة تفاعلاتك التي تجري خارجه، حيث أقر مارك أن هذا النوع من السيطرة يجب أن يكون عند الناس، وإن هذه الميزة لم يتم حتى الآن تحديد تاريخ ثابت لإطلاقها.

فيسبوك تدخل تطبيق مواعدة لمنافسة Tinder

تطبيق المواعدة

هل رغبت ذات يوم بمواعدة أحد باستخدام الفيسبوك؟ وخاصة إن كنت تريد التعارف أو تجد صعوبة في إيجاد الشخص المناسب؟؟

حسناً فيسبوك لن تأخذ وقتاً طويلاً لتطلق هذه الميزة الجديدة على جوالكم، والتي ستحاول بها مساعدة المستخدمين العازبين في إيجاد نصفهم الآخر، حيث أكد مارك أن هذه الميزة ستساعد ببناء علاقات حقيقية طويلة المدى، وأنها ليست فقط للتسلية، وبأن أصدقاءك العاديين لن يشاهدوا ملفك الشخصي الخاص بمواعدتك.

ولكن هذه الميزة لم تتلقَ الدعم من كل من Match Group و شركة IAC، مما أدى إلى انخفاض الأسهم في نفس اليوم 22% للأولى أما الثانية IAC إلى 18%.

سيبدأ اختبار ميزة الفيسبوك للمواعدة في وقت لاحق هذا العام.

توفر مكالمة الفيديو في المزيد من تطبيقات الشركة

هل تريد محادثة فيديو مع أحدهم على الإنستغرام Instagram؟

حسناً هذه الميزة ليست ببعيدة بعد الآن أيضاً، ففيسبوك تعمل على توفير ميزة المكالمة الفردية والمجموعات أيضًا.

وهذا ليس كل شيء فيما يخص هذا القسم، ستصادف أيضاً فلاتر الوجه والتأثيرات التي ستبدو حقيقية إلى حد كبير في كل من تطبيقي الإنستغرام والفيسبوك ماسنجر.

خبر سعيد عن نظارة Oculus

oculus-go

بالإضافة إلى جميع الأخبار التي تمت الثلاثاء الماضي، أتى هذا  الإعلان كخبر مفرح لعشاق الواقع المعزز، فـ Oculus تعد أول نظارة للواقع المعزّز لا تطلب الاتصال بالهاتف أو بالحواسيب، ستكون الآن متوفرة ب 199$ فقط بعد أن كانت ب 399$.

فالنظارة الجديدة تملك قوة حوسبة مرعبة تعبر عن قوتها، والتي على عكس سابقاتها لا تحتاج لأي وصل بأي جهاز. وبذلك تكون قد تفوقت على Samsung’s Gear VR الذي يحتاج إلى جهازSamsung Galaxy S أو  Note phone للاستفادة من شاشته و استخدامه للمعالجة، غير تفوقها بسعرها المناسب أيضاً. فسعر نظارة فيسبوك تُعتبر مناسبة لتكون بمتناول الجميع، كما أن رسوماتها الرائعة ستجعل العالم يفضلون عيش الواقع الحقيقي عوضاً عن الافتراضي.

وهذا كل ما صرّح عنه مارك ليوم الثلاثاء الفائت، كما أن المؤتمر ما زال قيد الانعقاد ولم ينته، ولازال هناك العديد من الميزات والإعدادات الجديدة التي بطريقها إلينا، ونحن سنوافيك بكل جديد عن ذلك المؤتمر عزيزي القارئ.

1

شاركنا رأيك حول "مؤتمر Facebook F8 لعام 2018.. أهم أربعة تحديثات صرّح عنها مارك زوكربيرج"