هذه الخاصية الجديدة من فيسبوك ستبقيك متصل بالانترنت بشكل دائم ومجاني!

facebook find wifi
1

يبدو أن شركة فيس بوك تحاول عاماً بعد عام إثبات إنها ليست مجرد شبكة إجتماعية بل تتجاوز ذلك لمزيد من الأبحاث في مجالات الذكاء الإصطناعي وتعليم الآلة وتطوير البرمجيات وغيرها، وكنا قد قدمنا مقالاً عن أبرز الميزات التي قدمتها فيس بوك في عام 2016 تحدثنا فيه عن التقنيات والميزات التي قدمتها فيس بوك لمشتركيها هذا العام.

اليوم سنتحدث عن ميزة مهمة ستقدمها فيس بوك قريباً وهي ميزة Find Wifi التي ستتيح إكتشاف شبكات الانترنت اللاسلكية المتاحة في الأماكن القريبة وستكون هذه الميزة مرتبطة بشبكة فيس بوك نفسها حيث سيمكنك إكتشاف الشبكات المجانية للواي فاي من خلال فيس بوك الذي سينبهك بوجود شبكة مجانية قريبة منك.

الميزة سوف تعمل في وقت قريب حيث مازالت في طور التجربة والإختبارات، وحسب موقع thenextweb فإن هذه الميزة سوف تساعد المستخدمين على العثور على الشبكات المجانية مما يساعد على إستخدام ميزة فيس بوك لايف في حالة إذا لم يكن الإتصال الخلوي قوياً، كما أن هذه الميزة ستكون سبباً لفتح تطبيق فيس بوك حتى في حالة عدم الإستخدام حيث سيكون إيجاد شبكات واي فاي ذريعة لفتح التطبيق طوال الوقت.

ومن المتوقع أن تزيد هذه الميزة عدد مستخدمي فيس بوك بشكل كبير فحتى لو أن المستخدمين الجدد لن يتفاعلوا مع ميزات فيس بوك مثل البحث عن الإصدقاء وكتابة التدوينات ومشاركة الصور فإن إيجاد شبكات مجانية قريبة منهم سيكون سبباً لفتح حسابات جديدة.

الميزة الجديدة شبيهة بميزة Wifi Sense التي قدمتها ميكروسوفت في ويندوز فون 8.1 وكانت تتيح إيجاد شبكات الواي فاي ومشاركتها مع الأصدقاء وقد قامت ميكروسوفت فيما بعد بإيقاف الميزة بعد شكاوي من المستخدمين أنها جاءت مفعلة تلقائياً وتعمل في الخلفية حيث تقوم بالبحث عن شبكات واي فاي وعمل إتصال تلقائي للجهاز بالشبكات العامة مما عرض بيانات المستخدمين للخطر.

وتسعى فيسبوك من خلال Find Wifi إلى خلق قاعدة بيانات خاصة بنقاط وصول واي فاي العامة حول العالم وهو ما نفس ما فعلته ميكروسوفت من قبل وكذلك جوجل وأبل وتساعد قواعد البيانات هذه شركات التكنولوجيا على تحسين أجهزتهم وتطبيقاتهم فيما بعد.

1

شاركنا رأيك حول "هذه الخاصية الجديدة من فيسبوك ستبقيك متصل بالانترنت بشكل دائم ومجاني!"