فيسبوك ربما انتهك اتفاقية لجنة التجارة الفيدرالية 2011 حسب التسريبات الأخيرة

فيسبوك ربما انتهك اتفاقية لجنة التجارة الفيدرالية 2011 حسب التسريبات الأخيرة
0

أعطى فيسبوك لشركات التكنولوجيا مثل أمازون و مايكروسوفت و نتفليكس وصولاً غير مسبوق لمعلومات المستخدم، وفقاً لتحقيقات أجرتها صحيفة نيويورك تايمز.

هذه الشراكات هي الأحدث في سلسلة طويلة من المخاوف المتعلقة بالخصوصية المحيطة بالشركة الأمريكية، وخرق محتمل لاتفاقية الشركة لعام 2011 مع لجنة التجارة الفيدرالية.

لقد تم اتهام فيسبوك بانتهاك الإتفاقية الشهيرة وهي خطوة خاطئة من المحتمل أن تحمل غرامة بقيمة عدة مليارات من الدولارات للشركة، ومع ذلك يزعم هذا التقرير أن فيسبوك احتفظ بشراكات غير لائقة في وقتٍ قريب مع عدد كبير من الشركات وعن علم مؤسسها مارك زوكربيرغ.

ورفضت لجنة التجارة الاتحادية التعليق على أحدث تقرير، لكنها أكدت في وقت سابق تحقيقا في ممارسات الخصوصية للشركة.

ومع استمرار معاناة فيسبوك من خروقات أمنية، فإن ملفات تعريف المستخدمين المفصلة بشكل متزايد المخزنة عبر شبكات واسعة الانتشار ومشتركة بين الشركات تجعل المستهلكين عرضة للخطر.

تراجع سهم فيس بوك بأكثر من 2 في المائة صباح الأربعاء، حيث كانت معظم أسهم شركات التكنولوجيا الأخرى تتصاعد.

سمح فيسبوك لشركات التكنولوجيا بمشاهدة الرسائل الخاصة ومعلومات الاتصال في الآونة الأخيرة مثل هذا العام، حسبما جاء في تقرير التايمز، والذي ينتهك أوامر لجنة التجارة الفيدرالية ضد مشاركة معلومات المستخدم دون موافقتهم حتى إذا كان أحد الأصدقاء قد وافق على ذلك.

الأطراف الثالثة يمكنها الوصول إلى البيانات الأخرى، مثل قوائم الأصدقاء وعناوين البريد الإلكتروني، وجاء في التقرير أن شركات مثل مايكروسوفت و ياهو و Spotify و آبل لديها اتفاقيات خاصة مع فيسبوك تسمح لهم بالوصول إلى البيانات.

كما تتناقض الشراكات مع تصريحات فيسبوك العامة حول تطبيقات الطرف الثالث، تقوم الشركة بمراجعة شراكاتها لاجتثاث أي وصول غير ملائم لمعلومات المستخدم في أعقاب فضيحة تورطت شركة الأبحاث البريطانية “كامبريدج أناليتيكا”.

واعترف فيسبوك في مدونة نشرتها يوم الأربعاء بمنح الشركات التكنولوجية إمكانية وصول واسعة النطاق، لكنه قالت إنها وسيلة لمساعدة المستخدمين، وقالت الشركة إن هذه الميزات هي المفتاح الوظيفي الأساسي للشركة وأضافت:

“لا شيء من هذه الشراكات أو الميزات أعطت الشركات حق الوصول إلى المعلومات دون إذن الناس، كما أنها لم تنتهك تسوية عام 2012 مع لجنة التجارة الفيدرالية”.

0

شاركنا رأيك حول "فيسبوك ربما انتهك اتفاقية لجنة التجارة الفيدرالية 2011 حسب التسريبات الأخيرة"