فيسبوك تقاضي أربع شركات صينية لبيع الحسابات المزيفة المزعومة

0

رفعت شركة فيسبوك دعوى قضائية ضد أربع شركات وثلاثة أشخاص مقرها في الصين تزعم أنها تقوم بإنشاء و “ترويج بيع حسابات مزيفة ومثيلاتها وأتباعها” على فيسبوك و انستقرام التابعة لها، بالإضافة إلى مواقع أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي، حسبما أعلنت الشركة أمس الجمعة.

بالإضافة إلى الجهود المزعومة لإنشاء حسابات احتيالية، قال فيسبوك إن الشركات انتهكت علاماتها التجارية وانخرطت في الاستيلاء على هويتها أيضا.

وفقا للدعوى القضائية في محكمة اتحادية أمريكية، فإن الشركات المسماة هي Xiu Network Science and Technology Company ، Xiu Feishu Science and Technology Company ، Xiufei Book Technology Co، و Home Network (Fujian) Technology Co، ويطالب فيسبوك بالوقف الفوري لبيع تلك الحسابات غير المشروعة إلى الشركات، فضلاً عن 100 ألف دولار كتعويض لكل موقع من المواقع الستة التي تشغلها وأي أرباح مستمدة من البرنامج.

كتبت فيسبوك في الشكوى أن الشركات المعنية تنتج أيضا الأجهزة والبرمجيات، فضلا عن مصالح في الإعلان عبر الإنترنت:

الشركات التي تم تسميتها كمدعى عليهم هي 9 Xiu Shenzhen، 9 Xiu Feishu، 9 Xiufei و Home Network مقرها في لونغيان وشنتشن، هم الشركات التابعة للإلكترونيات والأجهزة، فضلا عن مقدمي البرامج وخدمات الإعلان عبر الإنترنت.

يتم حظر فيسبوك حاليًا من قبل مراقبي الولاية في الصين في غضون ذلك، كثفت الدولة جهودها لمنع الوصول إلى المحتوى الخاضع للرقابة الذي تم إنشاؤه خارج البلاد.

لقد كان لدى الشركات تاريخًا أكبر من الوقت لتشغيل شبكاتها الافتراضية الخاصة (VPN) القادرة على تجاوز قوائم الحظر، ولكن التقارير أشارت إلى أن الأعمال التجارية تتأثر بشكل متزايد بفرض تطبيق أكثر صرامة.

من غير الواضح مدى ضخامة شبكة الحسابات المزيفة، على الرغم من أن فيسبوك اتهم الشركات ببيعها بالجملة، وكما لاحظت TechCrunch، فمن المرجح أن تكون العملية ذات أهمية كبيرة لجذب حملة قمع، زعم فيسبوك و انستقرام سابقا أنهما قاما بحذف أكثر من 2.1 مليار حسابات مزيفة من يناير إلى سبتمبر 2018.

إقرأ أيضا: هواوي تكشف عن مواصفات وسعر الهاتف القابل للطي Huawei Mate X

0

شاركنا رأيك حول "فيسبوك تقاضي أربع شركات صينية لبيع الحسابات المزيفة المزعومة"