فيسبوك تؤكد إطلاق عملتها الرقمية Libra عام 2020

0

أخبار كثيرة شهدناها الفترة الماضية تتحدّث عن نيّة شركة فيسبوك دخول عالم العملات الرقميّة وإطلاق عملتها الخاصّة إلى أن أعلنت الشركة اليوم صحّة هذه الأخبار، إذ أكّدت فيسبوك أنّ عملتها الرقميّة في مرحلة التطوير وستحمل اسم Libra.

عملة فيسبوك الرقميّة لم تصمّم لاستخدامها في المضاربة كما هو الحال مع بتكوين وإنّما لاستخدماها كشكل من أشكال النقود الرقميّة إذ سيتمكّن المستخدم من الدفع للخدمات التي سيشتريها سواء في الوقع أو من خلال شبكة الانترنت.

تعتقد فيسبوك أن بداية استخدام عملتها الرقميّة ستبدأ مع تحويل الأموال بين المستخدمين خاصّة في الدول التي لا تتاح فيها التحويلات البنكيّة بسهولة، إذ يتمثّل هدف فيسبوك في إنشاء أول عملة مشفّرة حقيقيّة لتستخدم كطريقة دفع عالمية لا مركزية مستقرّة كالدولار ويمكن استخدامها لشراء أي شيّء تقريبا وفي وقت سابق انتشرت بعض الأخبار عن قدوم عملة رقميّة لمستخدمي واتساب.

فيسبوك تسعى لإطلاق مشروع عملتها Libra العام القادم وشكلّت جمعيّة Libra الغير ربحيّة مع 27 شركة أخرى للإشراف على مشروع العملة وتطويره وتشمل هذه الجمعيّة عددًا كبيرًا من الشركات في مختلف المجالات إذ ستساهم هذه الشركات في ما يُعرف باسم الميزان الاحتياطي الذي سيضمن أنّ العملة ستكون مدعوعة بقيمة جوهريّة على خلاف عملة بتكوين.

في حال نجاح مشروع عملة Libra فإنّها ستشكّل واحدة من أكثر المشاريع أهميّة بالنسبة لفيسبوك والعالم بأسره إذ يمكن أن توفّر بديلًا لنظام التعامل البنكي الحالي خاصّة في الدول النامية.

وذكر Dante Disparte الذي يشغل منصب رئيس السياسة والاتصالات في جمعيّة Libra أن الهدف من العملة هو تحسين المعاملات الماليّة وإجراء عمليّات التحويل الماليّة عبر الإنترنت بالطريقة نفسها التي يتم فيها التواصل ونشر المعلومات.

توليد عملة Libra يعتبر عمليّة صديقة للبيئة إذ لا تتطلّب كميّة عالية من الطاقة كما هو الحال مع عملات رقميّة أخرى مثل عمليّة تعدين البتكوين.

وفي النهاية دعم شركتي فيزا وماستر كارد لمشروع العملة سيجعل عمليّة قبولها في المتاجر أمرًا سهلًا مما سيساهم في نجاح هذا النظام المالي الذي تسعى فيسبوك إليه.

اقرأ أيضًا: أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في عام 2019!

0

شاركنا رأيك حول "فيسبوك تؤكد إطلاق عملتها الرقمية Libra عام 2020"