تطبيق Local … محاولة جديدة من فيسبوك لمنافسة Foursquare

تطبيق Local الجديد من فيسبوك
0

قبل عام من الآن طرح فيسبوك تطبيق Events، وهو تطبيق مستقل يعمل كمفكرة تحتوي على كافة الأحداث والمناسبات المحدد حدوثها في المنطقة المحيطة بكل مستخدم على حدة، وعلى الرغم من أنّ الفكرة مفيدة وتستحق التجربة، لم يستطع Events أن يحقق النجاح المتوقع، بل تمت إزالته من النسخة الموجهة لنظام تشغيل iOS بعد أيام قليلة من طرحه رسميًا، ولم يعد مرة أخرى منذ ذلك الحين حتى أعاد فيسبوك إحياءَه مرة أخرى بثوب جديد.

اقرأ أيضًا: لمحبي الألوان والحركات … إضافات لمتصفح جوجل كروم لتخصيص استخدامك لفيسبوك

Local، هو اسم التطبيق الذي أعاد به فيسبوك إحياء تطبيق Events مرة أخرى، وهو تطبيق جديد يقوم بنفس عمل القديم، ولكن مع إضافة بعض الخصائص والتحسينات والإضافات، حيث يعتمد تطبيق Local على مستخدمي فيسبوك لخدمة المستخدمين الآخرين، فالتطبيق الجديد يجمع المعلومات الخاصة بالأحداث والخدمات والشركات المحلية المختلفة، ويدعمها بتوصيات وآراء المستخدمين ليقدم وسيلةً يمكن من خلالها تحسين تجربة استخدام فيسبوك في التعرف على البيئة الفعلية المحيطة بالمستخدم.

وطبقًا لمدير الإنتاج في فيسبوك “أديتيا كولوال”، يعمل تطبيق Local الجديد من فيسبوك على مساعدة المستخدمين على إيجاد ما يمكنهم فعله، وأين ومتى في النطاق المحيط بهم، فمن خلاله يمكن التعرف على المطاعم والمقاهي والأحداث الهامة وغيرها من الاهتمامات المتعددة والمختلفة، كل هذا بناءً على تجربة المستخدمين الآخرين الذين ينقلون تجربتهم إلى غيرهم عبر التطبيق.

ولكن لماذا قد يحتاج فيسبوك إلى تطبيق مستقل مثل Local في الوقت الذي يحتوي فيه التطبيق الرئيسي على المعلومات، والبيانات ذاتها دون الحاجة إلى أي خدمات إضافية؟

الإجابة تكمن في تطبيق Events الذي أشرنا إليه سابقًا، أو بمعني أدق تكمن الإجابة في المفكرة التي اعتمد عليها التطبيق القديم، فتطبيق Local الجديد يعمل على الدمج بين مفكرة الأول وخدمات التطبيق الثاني، بالإضافة إلى لمحة من تطبيق آخر وهو Recommendations الذي يعمل على مشاركة التجارب بين المستخدمين، وقد أعلن عنه فيسبوك في وقت سابق من هذا العام.

اقرأ أيضًا: ضربة أخرى من فيسبوك للناشرين وأصحاب المدونات … لاوصول على الإطلاق!

وقد يتيح هذا الدمج ميزةً إضافيةً لتطبيق فيسبوك تكمن في إمكانية حجز تذاكر حضور المناسبات أو الأحداث الهامة، أو بيع قسائم الشراء والتخفيضات، وهو ما سيعود على إدارة فيسبوك بعائد مالي يضاف إلى المصادر المالية الأخرى.

تطبيق Local من فيسبوك متاح للتحميل على متاجر الهواتف العاملة بنظام تشغيل iOS، والعاملة بنظام تشغيل أندرويد.

0

شاركنا رأيك حول "تطبيق Local … محاولة جديدة من فيسبوك لمنافسة Foursquare"