تعرف على المساعد الشخصي Facebook M الأحدث والأكثر ذكاءً

0

في أغسطس الماضي أعلنت شركة فيسبوك عن مساعدها الشخصي الجديد Facebook M على غرار المساعد الشخصي سيري من أبل وجوجل ناو من جوجل وكورتانا من مايكروسوفت، وحسب ديفيد ماركوس مدير قطاع التراسل في شركة فيسبوك فإن المساعد الجديد سيختلف عن غيره في تجاوزه فكرة المساعدة الرقمية أو المعلوماتية لتنفيذ مهام أقرب للمساعد البشري فهو سيتفوق عن غيره من تطبيقات الذكاء الاصطناعي الموجودة حاليًا.

وحسب ماركوس فإن الشركة أمامها تجربة ثرية للخروج بفكرة مساعد شخصي أكثر ابتكارًا لأداء المهام بسهولة ويسر حتى يتفرغ المستخدم لتنفيذ مهامه اليومية والتركيز على أعماله.

مميزات Facebook M

Facebook-M-Assistant

  • يمكن من خلاله التقاط صور لصفحات الويب.
  • يمكن من خلاله حجز الرحلات الجوية وتعديل موعد الرحلات.
  • إرسال رسائل تأكيد الرحلات إلى البريد الإلكتروني للمستخدم.
  • يمكن من خلاله شراء الزهور وحجز الفنادق عن طريق الإنترنت.
  • التواصل مع العالم الخارجي وحجز المواعيد والتواصل مع خدمة العملاء.
  • يتأقلم المساعد الجديد مع الأخطاء التي يرتكبها المستخدم.
  • يمكن الطلب من المساعد الشخصي عدم حفظ البيانات الشخصية للمستخدم وهي ميزة هامة غير موجودة في المساعدين الآخرين حيث أن M لا يشارك المستخدم حياته اليومية ولا يعرف كل شئ عنه.
  • خاصية البحث في صفحات الويب ومحركات البحث عن شيء معين.
  • يقوم بالدمج ما بين المعطيات التي تتوافر لديه في الجانبين البشري والاصطناعي للمساعدة في حصول المستخدم على ما يريد.

كيف يعمل Facebook M؟

facebook_m_new

المساعد الشخصي Facebook M يختلف عن خدمات مشابهة مثل سيري وجوجل ناو وكورتانا في كونه ليس خدمة منفصلة بل يأتي مدمجا مع تطبيق فيسبوك ماسنجر، فكما ذكرنا سابقا فإنه يدمج ما بين الإمكانيات البشرية ومعطيات الذكاء الاصطناعي المتوفرة لديه حتى يمكن الحصول على أفضل النتائج للمستخدم.

سيتمكن المستخدم من تفعيل المساعد الشخصي بسهولة عن طريق ذر موجود داخل تطبيق ماسنجر وبالتالي يبتدأ الحوار بين المستخدم ومساعده الأكثر خصوصية.

وجود Facebook M داخل تطبيق التراسل الخاص بفيسبوك هو أمر مقصود من فيسبوك فهنا سوف يقوم بالرد على أسئلة المستخدم بشكل حواري، كما أنه سيتعرف على أسلوب وطريقة كل مستخدم على حدة وسوف يكون الحوار بينه وبين المستخدم وكأنه يقوم بالدردشة مع أحد الأصدقاء على نفس التطبيق.

متى سيتم إطلاق Facebook M؟

في شهر أغسطس الماضي أعلن ديفيد ماركوس عن بداية الاختبارات الخاصة للمساعد الشخصي Facebook M في سان فرانسيسكو، وفي شهر أكتوبر من العام الماضي تم طرح نسخة تجريبية لعدد محدود من المستخدمين، ويبدو أن عام 2016 سيشهد طرح Facebook M لجميع مستخدمي تطبيق فيسبوك مسنجر البالغ عددهم 700 مليون مستخدم.

حسب عدة تقارير لعدد من المواقع العالمية التي قامت بإختبار المساعد الجديد فإن Facebook M سيكون الأكثر ذكاء من بين كل المساعدات الشخصية الموجودة حاليًا حيث نجحت فيس بوك في تطبيق كل خبرتها في مجال الذكاء الاصطناعي في المساعد الجديد من أجل إيجاد مساعد شخصي أقرب للبشر وأكثر تفهمًا لمتطلباتهم.

0

شاركنا رأيك حول "تعرف على المساعد الشخصي Facebook M الأحدث والأكثر ذكاءً"