فيسبوك يخطط للإنتقال إلى عصر الشبكة الإجتماعية الخاصة ذات الخصوصية العالية

0

بنى مارك زوكربيرغ فيسبوك حول فكرة ربط العالم، والآن يقول إنه يريد أن يكون الموقع أكثر خصوصية وتجربة أكثر أمانًا.

في تدوينة طويلة على يعترف زوكربيرغ بأن الشركة “لا تتمتع في الوقت الحالي بسمعة قوية في بناء الخدمات مع مراعاة الخصوصية”، هذا في إشارة إلى الكثير من جلسات الاستماع في الكونغرس والتقارير التحقيقية التي أظهرت مشاركة فيسبوك لمعلومات المستخدم بطرق غير مريحة.

وجاءت في تدوينته المطولة ما يلي:

“حين أفكر في مستقبل الإنترنت، أعتقد أن منصة اتصالات تركز على الخصوصية ستصبح حتى أكثر أهمية من المنصات المفتوحة اليوم”.

ويشير مؤسس أكبر منصة إجتماعية في العالم إلى أن الخصوصية العالية ستكون رأس مال الشبكة الإجتماعية الناجحة والتي تسيطر على العالم الفترة المقبلة.

وتواجه الشركة الأمريكية شكوكا كبيرة إزاء مستقبلها، وهي التي تواجه منافسة متصاعدة من خدمات أخرى ورغبة حقيقة من المستخدمين في ايجاد بدائل أفضل.

لكن زوكربيرغ لم يقترح أي تغييرات على خلاصة الأخبار الأساسية والمجموعات القائمة على فيسبوك، أو على شبكة التواصل الاجتماعي في انستقرام، التي تعد حاليا أسرع أجزاء الشركة نمواً.

يسحب فيسبوك الأرباح الهائلة عن طريق بيع الإعلانات المستهدفة باستخدام المعلومات التي تجمعها عن مستخدميها والآخرين الذين يعرفونهم.

ويأتي التوجه الجديد للشركة في أعقاب صدمة صاخبة استمرت عامين بسبب الكشف عن ضوابط الخصوصية المتسربة، وشمل ذلك مشاركة المعلومات الشخصية من 87 مليون مستخدم مع شركة تعدين البيانات السياسية التي عملت في حملة ترامب لعام 2016.

ويقول المراقبون حاليا أن هذه التدوينة التي نشرها مارك زوكربيرغ هي مقدمة لتغييرات اكبر ستشهدها المنصة منها توحيد نظام المراسلة بين فيسبوك وأيضا واتساب وانستقرام واعتماد عملة رقمية مشفرة.

إقرأ أيضا: كيف تصبح أحد أبطال لعبة Apex Legends؟ أهم النصائح لإتقانها

0

شاركنا رأيك حول "فيسبوك يخطط للإنتقال إلى عصر الشبكة الإجتماعية الخاصة ذات الخصوصية العالية"