ألمانيا تطلب من فيسبوك جمع بيانات أقل عن المستخدمين

0

أبلغت هيئة المنافسة الألمانية فيسبوك أنها تستطيع فقط الاستمرار في جمع الكثير من البيانات حول المستخدمين من خارج تطبيقها وموقعها الإلكتروني إذا حصلت على موافقة الأفراد.

تشمل البيانات التي تجمعها فيسبوك من خارج موقعها كل من البيانات على انستقرام وخدماتها الأخرى وحتى مواقع الويب التي تعتمد على خدمات الإحصائيات الخاصة بها.

وقالت الهيئة في بيان رسمي منها:

يمكن أن تستمر خدمات فيسبوك المختلفة في جمع البيانات، ولكن لا يمكنها الجمع بينها وبين حساب فيسبوك الرئيسي للمستخدم إلا إذا قدم العضو موافقته الاختيارية

لا يُسمح أيضًا بجمع البيانات من مواقع الأطراف الثالثة وتعيينها إلى حساب مستخدم فيسبوك إلا إذا كان ذلك العضو قد منح الإذن الثابت.

ينطبق الحكم فقط على أنشطة الشركة في ألمانيا، ولكن من المحتمل أن يؤثر على المنظمين الآخرين، ولدى فيسبوك شهر واحد فقط للطعن في الحكم قبل أن يصبح نافذاً من الناحية القانونية.

إذا تم تأكيد الطلب، يجب على الشركة تطوير حلول تقنية لضمان توافقها في غضون أربعة أشهر.

ويمكن أن يؤثر الحكم على استخدام الشركة لأزرار Like و Share على المواقع الخارجية، مما يسمح لـ فيسبوك بتتبع عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) لكل زائر، واسم متصفح الويب وإصداره، وتفاصيل أخرى يمكن استخدامها لتحديدها، حتى إذا لم ينقر المستخدمون أبدًا على الأزرار.

سيكون على الشركة الأمريكية ايقاف هذه الممارسات في ألمانيا ما لم يتم ايقاف الطعن في هذا القرار أو إلغائه، وهو ما سيفتح الباب لنرى حالات مشابهة في الإتحاد الأوروبي وحتى دول العالم.

تستخدم فيسبوك العديد من الأدوات لجمع البيانات عن المستخدمين أثناء تصفحهم مواقع الويب الأخرى، منها الإحصائيات وحتى Facebook Pixel الذي تستخدمه المتاجر الإلكترونية ومواقع الشركات لقياس أفضل للتحويلات التي تتحقق من خلال الزيارات القادمة من اعلانات فيسبوك.

إقرأ أيضا: مخاوف كبيرة من دمج واتساب مع فيسبوك ماسنجر و انستقرام

0

شاركنا رأيك حول "ألمانيا تطلب من فيسبوك جمع بيانات أقل عن المستخدمين"