فيسبوك سمحت لكل من نتفليكس و Spotify والشركات الأخرى بقراءة رسائلك الخاصة

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

مع استمرار وسائل الإعلام في الكشف عن المزيد من المعلومات حول قضايا الخصوصية المستمرة المتعلقة بشركة فيسبوك نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريرًا جديدًا صادما: لقد أمضى فيسبوك سنوات في إعطاء الشركات الكبرى، بما في ذلك صحيفة التايمز نفسها، الوصول إلى محتوى مستخدميه ومعلومات الاتصال به، أكثر بكثير مما تم الكشف عنه سابقًا.

كما هو مفصل في الوثائق التي حصلت عليها التايمز، أعطى فيسبوك لشركات مثل نتفليكس و Spotify حق الوصول إلى رسائل فيسبوك الخاصة بالمستخدمين، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من البيانات الشخصية الأخرى.

وكما يوضح أكثر اقتباس مفاجئ من تقرير تايمز:

سمح فيسبوك لمحرك بحث Bing من مايكروسوفت بمشاهدة أسماء جميع أصدقاء مستخدمي فيسبوك تقريبًا بدون موافقة، كما أظهرت السجلات، أنها أعطت نتفليكس و Spotify القدرة على قراءة الرسائل الخاصة لمستخدمي فيسبوك.

سمحت الشبكة الاجتماعية لشركة أمازون بالحصول على أسماء المستخدمين ومعلومات الاتصال بهم من خلال أصدقائهم، وسمح لشركة ياهو بمشاهدة مشاركات منشورات الأصدقاء في الآونة الأخيرة مثل هذا الصيف، على الرغم من التصريحات العلنية بأنها قد أوقفت هذا النوع من المشاركة قبل ذلك بسنوات.

بالإجمال، ذكرت صحيفة تايمز أنه في الفترة ما بين عامي 2010 و 2018، منح موقع فيسبوك أكثر من 150 شركة بيانات شخصية لمستخدميها، يشمل نطاق البيانات التي تتم مشاركتها عن قصد الرسائل الخاصة، وهويات الأشخاص في هذه الرسائل، ومعلومات الإتصال بالمستخدمين، وقوائم الأصدقاء، وحتى محتوى مشاركات الأصدقاء.

قال المتحدثون الرسميون في بعض الشركات الشريكة لشركة فيسبوك أن الشركات لم تكن تعرف حتى أنها تمتلك هذه الامتيازات العريضة، لكن صحيفة التايمز تشير إلى أن العديد من الشركات بما في ذلك التايمز نفسها  تمكنت من الوصول إلى المعلومات حتى عام 2017.

في الوقت الحالي، لا يزال بإمكان Spotify الوصول إلى محتوى فيسبوك ماسنجر للمستخدمين للسماح للأشخاص بمشاركة الموسيقى من خلال النظام الأساسي، ونتحدث عن 70 مليون مستخدم رسائلهم ومحادثاتهم قابلة للوصول إليها.

تُظهر المستندات الداخلية المسربة، أن فيسبوك تمنح الشركات الأخرى إمكانية الوصول إلى أجزاء من الشبكة الاجتماعية بطرق أدت إلى تطوير مصالحها الخاصة، في بعض الحالات، يمكن تفعيل هذه الميزات من قبل الشركات الشريكة لفيسبوك دون علم أو إذن من مستخدمي الشبكة الإجتماعية.

0

شاركنا رأيك حول "فيسبوك سمحت لكل من نتفليكس و Spotify والشركات الأخرى بقراءة رسائلك الخاصة"

أضف تعليقًا