فيسبوك يراقبك حتى بعد تعطيل حسابك

فيسبوك
0

أخبار وفضائح بالجملة تلاحق موقع فيسبوك الذي يجعل من استخدامه كارثة لكل من يهتمّ لخصوصيّته على شبكة الإنترنت إذ كشف تقرير جديد أن موقع فيسبوك يراقب نشاطاتك حتى بعد تعطيل حسابك أو بالأحرى، حتّى إن لم تكن تمتلك حسابًا على فيسبوك فإن الموقع يعرف الكثير عنك.

عادةً يلجأ المستخدمون لتعطيل حسابهم تلقائيّا بغرض الابتعاد عن الشبكة الاجتماعيّة الأشهر في العالم، ويظنّ الكثير أن فيسبوك سيعزل حسابهم بشكل كامل إلّا أنّه في الحقيقة كل ما في الأمر أنّ حسابك سيتم إخفاؤه عن مستخدمي فيسوك الآخرين إلّا أن الموقع سيكون قادرًا على توجيه الإعلانات لك وجمع المعلومات من المواقع التي تزورها.

فيسبوك ذكر أنّه يقوم بإزالة وحذف جميع بياناتك حسابك في حال حذفك له بشكل كامل، أمّا إن قمت بتعطيله فقط فسيستمرّ في جمع المعلومات عنك لحين عودتك إلى الموقع لتوجيه الإعلانات المناسبة لك ولم يذكر الموقع هذا الأمر في سياسة الخصوصيّة الخاصّة بالموقع.

يستخدم فيسبوك أدوات كثيرة لمراقبة نشاطك على شبكة الإنترنت منها أزرار المشاركة Share الموجودة في مئات المواقع والتي يصل عددها إلى ما يقارب 275 مليون زرّ، إضافة لأدات Facebook Pixel.

لذلك إن رغبت بالابتعاد عن فيسبوك بشكل كامل ومنعه من تعقّب نشاطك على شبكة الإنترنت يجب عليك حذف حسابك بالكامل وانتظار 30 يومٍ لتتم عمليّة الحذف بشكل نهائيّ، إذ يمكنك العودة خلال تلك الفترة وإعادة تفعيل حسابك من جديد حتى لا يتم تسريب بيانات حسابك كما تمّ تسريب بيانات 540 مليون مستخدم من فيسبوك منذ فترة ليست بالبعيدة.

0

شاركنا رأيك حول "فيسبوك يراقبك حتى بعد تعطيل حسابك"