ألعاب فورت نايت أندرويد مزيفة تهدد خصوصية المستخدمين

ألعاب فورتنت مزيفة
2

لا تزال فورت نايت Fortnite تتصدر قائمة عالم الألعاب الآن من حيث الشعبية، وقد توسّع نجاحها ليمتدّ من الحاسب المحمول إلى عالم الهاتف المحمول، وقد جلبت فورتنت لعبة معركة الملوك Battle Royal التي أُطلقت مسبقًا على متجر تطبيقات آيفون إلى عالم الموبايل، لكن توجب على مستخدمي هواتف الأندرويد أن ينتظروا رغم الإعلانات الكثيرة.

حيث كان الهدفُ من هذه الحركة استغلال شوق مشجعي الألعاب، وتمَّ ضخُ APK غير رسمية عبر الشبكة (APK هو الملف الرئيسي في أيّ تطبيق أندرويد)، والتي كانت بالإضافة إلى احتوائِها على اللعبة تحملُ برنامجًا خبيثًا يسرقُ البيانات والحسابات.

ألعاب فورتنت مزيفة
Getty Images

ورغم التذكير المستمر لمطوّري الألعاب الأسطورية Epic Games بأنَّها ستصدر خلال الصيف، وعدم التصريح عن توقيت طرحها، إلّا أنَّ شعبية اللعبة أدت إلى شوق الناس للحصول على أيِّ شيءٍ يتعلق بها. والآن هناك تبليغات من شرطة أندرويد أنَّ بعضَ هذه التطبيقات تتواجد لتستولي على معلومات تسجيل الدخول إلى فورتنت، بينما كانت هناك تقارير أُخرى عن قضايا تتعلق بالأمن.

وسيكشف بحث جوجل أكثر من برنامج أندرويد فورتنت مزيف، هذه البرامج متواجدة على اليوتيوب أيضًا، وقد اشترت بعضها مساحة إعلانية على يوتيوب لتخدع الناس أكثر، إلّا أنَّه يمكن تمييز أغلبها من اللغة الإنكليزية غير الجيدة، ومن تصميم الويب السيّئ، لكن لن يكونَ من الصعب على أيِّ شخصٍ آخر لديه بعض الخبرة أن يصمّمَ شيئًا أكثر إقناعًا.

لذلك، وبعد كلِّ هذا التحذير، فمن الأفضل الانتظار حتى موعد الإعلان عن الإصدار الرسمي للألعاب الأسطورية Epic Games، الأمر الذي سيوجهك نحو التطبيق الصحيح والآمن، وذلك عند توفّره على متجر ألعاب جوجل Google Play Store.

اقرأ أيضًا: إنتل تطرح حاسبًا محمولًا مع بطارية تدوم 28 ساعة

2

شاركنا رأيك حول "ألعاب فورت نايت أندرويد مزيفة تهدد خصوصية المستخدمين"