بعد إلغاء الإطلاق مرتين! سبايس إكس تخطط لإطلاق الصاروخ فالكون 9 يوم الاثنين

صاروخ فالكون 9
0

إن كنت تتطلع لمتابعة مهمة الإطلاق القادمة لسبايس إكس، فيجب عليك أن تبقى مستيقظاً! حيث قررت سبايس إكس إطلاق الصاروخ فالكون 9 حاملاً القمر الصناعي للاتصالات SES إلى مداره يوم الاثنين حوالي الساعة 12:30 صباحاً من منصة الإطلاق رقم 40 من محطة كانفرال للقوات الجوية.

اقرأ أيضاً: الرحلة إلى المريخ، تفاصيل إطلاق صاروخ فالكون الثقيل

وتمّ تحديد طول نافذة الإطلاق بأربع ساعات، مع العلم أن طول نافذة الإطلاق هو الفترة التي يجب أن تُطلَق المهمة خلالها. ومن الجدير بالذكر قيام سبايس إكس بإلغاء الإطلاق مرتين، حيث كان من المقرر أن يتمّ الإطلاق يوم الخميس ثم تأجل إلى يوم الجمعة، وعادت سبايس إكس لإلغائه لإجراء اختبارات إضافية على المرحلة الثانية من إطلاق الصاروخ بحسب تغريدة لسبايس إكس.

falcon9

وحسب الموقع الإلكتروني لSES سيكون هذا القمر الصناعي جزءاً من شبكة متنامية “خدمات اتصالات البيانات في الشرق الأوسط وآسيا ومنطقة المحيط الهادي، بما في ذلك الأسواق سريعة النمو مثل أندونيسيا والهند”. وحسب نفس الموقع أيضاً، فإن القمر الصناعي SES من صناعة الشركة الألمانية Airbus Defence and Space.

وكانت سبايس إكس قد أجرت اختبار الاشتعال الثابت على المنصة 40 في فلوريدا في الخامس والعشرين من الشهر الماضي. ويتنبّأ علماء الأرصاد الجوية بأن فرصة نجاح الإطلاق تبلغ 70 في المئة يوم الاثنين، بحيث ينصبّ الاهتمام الرئيسي وقت الإقلاع على الرياح. فهل سينجح الإطلاق أم أنه سيُلغى كما في المرتين السابقتين؟ لمعرفة هذا ترقبوا هذا الإطلاق.

0

شاركنا رأيك حول "بعد إلغاء الإطلاق مرتين! سبايس إكس تخطط لإطلاق الصاروخ فالكون 9 يوم الاثنين"