الإعلان عن لعبة Far Cry 5، الكثير والكثير من التفاصيل عن شكل وقصة اللعبة وموعد صدورها

Far Cry 5
1

كشفت شركة Ubisoft في السادس والعشرين من مايو عن الإعلانات التشويقية الجديدة للعبة Far Cry 5، والتي حملت إلينا الكثير من المعلومات والتفاصيل، بعكس الإعلان التشويقي الأول والذي أشعل فضول الجميع في اثنتين وأربعين ثانية بالضبط.

تم تقديم العرض التشويقي الأول في أربع لقطات بالضبط، وهي لقطات حقيقية وليست من داخل اللعبة، تُظهر اللقطات بوضوح أنّ اللعبة سوف تدور أحداثها على الأراضي الأمريكية للمرة الأولى – في الريف الأمريكي تحديدًا – في مقاطعة Hope (التخيلية) في مونتانا.

اللقطة الأولى عبارة عن صرخة عظيمة غير معلومة المصدر وطار بسببها الكثير من الطيور فزعًا، في اللقطة الثانية نرى مشهدًا طبيعيًا جميلًا للجبال والخضرة والمياه الجارية، وجثةً تطفو على هذه المياه لتجرفها في الطريق! اللقطة الثالثة لشخصٍ يفر هاربًا في حقل ما ولكن في نهاية الأمر يتم اصطياده كالطيور، أمّا اللقطة الأخيرة فتظهر كنيسة تعلو أصوات أجراسها، وتقترب الكاميرا لنجد أنّ طريقة دق الجرس تعتبر غريبة بعض الشيء ها هنا، حيث يستخدم الشخص رأس شخصٍ آخر ليدق بها الجرس! ثم ينتهي الإعلان بتحديد يوم السادس والعشرين كموعد للكشف عن المزيد من التفاصيل.

يمكنكم مطالعة العرض التشويقي الأول من هنا:

ثم صدر يوم الجمعة السادس والعشرون من شهر مايو ما وعدتنا به Ubisoft، حيث صدر إعلان ترويجي للعبة وهذه المرة تم تقديمه على هيئة لقطات من اللعبة، أو لنقل لقطات تمت باستخدام محرّك اللعبة، بالإضافة إلى أربعة فيديوهات أخرى والعديد من المعلومات الهامّة بخصوص اللعبة، يمكنك الاطلاع على الإعلان الرئيسي للّعبة من هنا:

بعض المعلومات

أولًا: تصنيف اللعبة هو PEGI 18 وهو تقييم طبيعي بالنظر للمحتوى المعروض.

ثانيًا: اللعبة ستصدر يوم 27 فبراير 2018 على جميع منصّات الجيل الحالي (PC ،Xbox One ،PlayStation 4).

ثالثًا: اللعبة ستعطي محتوى مجاني قابل للتنزيل بشكل حصري على جهازي PlayStation 4 و PlayStation 4 PRO، ولكم أكره أن أذكر كلمة “حصري” هذه في أي مقالة أكتبها!

رابعًا: هذا هو الشكل المبدئي لغلاف اللعبة:

Far Cry 5
غلاف اللعبة

خامسًا: سوف يأخذ اللاعب دور نائب الشريف، والذي يُصدم عند وصوله للمقاطعة بأنّها تخضع لطائفة متطرّفة دينيًا تُدعى (The Project at Eden’s Gate) بقيادة “Joseph Seed”، حيث ينصاع الجميع لهم بدافع الخوف، أو حتى بدافع الإيمان بصحّة معتقداتهم!

Far Cry 5
Joseph Seed

المطلوب بالطبع هو إعادة الحريّة لأهل المقاطعة والتخلّص من الطائفة التي تصفها Ubisoft بأنّها أكثر الأعداء شراسة في تاريخ سلسلة “Far Cry”، حيث تجد أحيانًا الأمور تتخذ مناحي قاسية وغريبة وغير إنسانية، ولكنها ضريبة يجب أن تدفعها على أي حال في حربك لاستعادة السيطرة على الأوضاع، وإعادة الحرية والأمان للمكان.

سادسًا: برغم عدم وجود أيّة معلومات قويّة بخصوص إسلوب اللعب إلاّ أنّ المعلومة المؤكدة هي أنّ اللعبة ستدور في عالم مفتوح، وعالم مفتوح في مكان مثل ريف مونتانا سوف يكون بالتأكيد أمر في منتهى الروعة، حيث الأجواء الريفية والحيوانات التي تملأ المكان من أبقار وماعز وكلاب بل وحتى دببة، بالإضافة لقيادة السيارات والطائرات وشراء وبيع والاستيلاء على الأسلحة المختلفة … إلخ.

Far Cry 5 Far Cry 5 Far Cry 5 Far Cry 5 Far Cry 5

بالنسبة للذكاء الاصطناعي فسوف تزداد شراسة الأعداء كلما زادت شراستك في قتالهم، فلا تنس أنّهم من عقيدة دينية متطرفة وليسوا مرتزقة! كما أنّهم سيتبعون استراتيجيات مختلفة للهجوم عليك كلما ازدادت خطورتك فكن حذرًا.

ستتيح اللعبة طور اللعب الجماعي للاعبين فقط، ولكن على مدار اللعبة وليست محددة في مهمّات جانبية.

سابعًا: يمكنك في طور اللعب الفردي استقطاب حتى ثلاثة أشخاص من المقاطعة لتدعمك وتدافع عنك، تم الإعلان عن الثلاثة الآتين فقط حتى الآن:

Far Cry 5
شخصيات تم الكشف عنها

The Pastor, Jerome Jeffries: كاهن الكنيسة منذ أكثر من 15 عامًا، والصديق الأقدم لـ Joseph Seed زعيم الطائفة المتطرفة قبل تكوينها، شعر بالتطرف في أفكار صديقه ووجد أتباعه هو شخصيًا تتركه لتنضم لـ Joseph Seed، حاول إعادة الأمور لنصابها ليكون جزاءَهُ خسارة كنيسته بل ووصل الأمر لضربه ضربًا مميتًا وتركه في الغابات على اعتقاد أنّه أصبح جثّةً هامدةً، ولكنه نجا بإعجوبة ليكرّس حياته لخدمة ضحايا الطائفة مستغلًا خبرته الطبّية كطبيب بيطري في حرب فيتنام، شاهد العرض الترويجي للشخصية من اللينك التالي:

Mary May Fairgrave: عاشت عمرها في هذه المقاطعة، حيث كانت تدير الصالون الخاص بعائلتها، حيث أغلق البنك الصالون بعد موت والديها بسبب نقص الأموال، وأصبحت الفرصة سانحة للطائفة للاستيلاء على المكان بأبخس الأثمان، وهو الأمر الذي لم تتقبله إطلاقًا كونها تحب هذا المكان كثيرًا وتراه ملكًا لها ولأهلها، شاهد العرض الترويجي للشخصية من اللينك التالي:

Nick Rye -Gun for Hire: يأتي من عائلة من الطيّارين المحاربين، ولكن رفضه للسير على نفس خطى العائلة أحدث شرخًا كبيرًا في العلاقة بينه وبين أبيه، حيث قرر أن يصبح طيارًا محاربًا أيضًا ولكنه سيحارب الحشرات بطائرة رش المبيدات ويتّجه لحياة الاستقرار مع زوجته Kim، ولكن مؤخرًا أصبحت الطائفة مصدر تهديد كبير بالنسبة له مع محاولاتها الدائمة السيطرة والاستيلاء على عمله وطائرته، فيجد أنّه لابد من المقاومة، شاهد العرض الترويجي للشخصية من اللينك التالي:

وسيتم الإعلان في مؤتمر Ubisoft الصحفي خلال E3 القادم في الثاني عشر من يونيو عن المزيد من الشخصيات التي من الممكن أن تقوم بتكوين تحالفات معها، فما ذُكر هو فقط بعض من كل.

يمكنكم أيضًا الاطلاع على الفيديو التالي لمزيد من التفاصيل:

وفي النهاية

لا نملك سوى الانتظار على أمل أن تكون الأخبار المنتظرة على مستوى التطلعات إن لم تكن أفضل، فاللّعبة فعلًا تبدو رائعة للغاية.

1

شاركنا رأيك حول "الإعلان عن لعبة Far Cry 5، الكثير والكثير من التفاصيل عن شكل وقصة اللعبة وموعد صدورها"

أضف تعليقًا