كيف تعثر على صاحب آيفون مفقود من خلال سيري!

كيف تعثر على صاحب هاتف آيفون مفقود من خلال سيري!
0

إذا حدث أن وجدت جهاز آيفون ضائع من أحدهم. وكان الشخص حذراً كفاية مما جعله يضع كلمة سر على الجهاز، لن تستطيع حينها أن تسلك الطريق الخاص بالبحث في جهات الإتصال لتصل إلى صاحب الجهاز. ولكن؛ إذا كانت Siri مُفلعة في هذا الجهاز، فيُمكنها حينها مُساعدتك لإعادة هذا الجهاز إلى صاحبه السليم.

إذا كان صاحب هذا الهاتف سعيد الحظ وذكي كفاية بجعله الهاتف في نمط Lost Mode باستخدام تطبيق Find My iPhone، فإن جهات الإتصال سيتم عرضها على شاشة القفل مع وسيلة تُمكنك من الإتصال بأيٍ منه. أما إذا لم يكن هذا هو الحال، فإن سيري هي الحل.

أولاً، تأكد من أن Siri مُفعله في شاشة القفل. يُمكنك أن تُجرب هذا من خلال قول “Hey Siri” إذا كان الوصول الصوتي مُثبتاً، أو من خلال الضغط والإطالة على زر القائمة الرئيسية لعدة ثواني. إذا كانت مُفعله، فستجيبك قائلة “How May I Help You” وستبدأ في الإستماع إليك.

أول شيء عليك أن تقوم بتجربته هو سؤال سيري قائلاً “Who owns this iPhone؟” أو “Who does this iPhone belong to؟”.

1

وستعرض لك Siri تخمينها الأفضل.

العثور على صاحب هاتف آيفون

مما يدعو للأمل، أن يقوم صاحب الهاتف بتوفير معلومات كافية عنه للوصول إليه بسهولة. وإذا كنت تمتلك جهاز iPhone، فهذا شيء يستحق أن تقوم بفعله بنفسك. إذا كنت لا تُريد أن تُوفر بيانات الإتصال الكاملة الخاصة بك لأي شخص يجد هاتفك، فإن هناك إعدادات خاصة تُمكنك من إضافة جهة إتصال إضافية مع معلومات كافية لمن يجد هاتفك ليتمكن من الإتصال بك. وللقيام بهذا، اذهب إلى “Settings” ومن ثم “Mail, Contacts, Calendars” واضغط على “My Info” واختر جهة إتصال جديدة.

3

إذا كانت سيري لا تمتلك معلومات كفاية عن صاحب الهاتف، فيُمكنك أن تُحاول أن تطلب منها الإتصال بأعضاء العائلة. عادةً ما يُلقب المُستخدمون أعضاء عائلتهم بصلة القرابة الخاصة بهم أو العلاقة التي بينها، فقم بتجربة طلب الإتصال بالتالي:

“Call Mom” أو “Call Dad”

“Call My Wife” أو “Call My Husband”

“Call My Son” أو “Call My Daughter”

إذا فشلت هذه المُحاولة أيضاً، حاول إستخدام إحدى خدع سيري التي يُمكنها أن تقوم بها في شاشة القفل. وذلك من خلال أمرها بالإتصال بآخر رقم تم الإتصال به من خلال قول “Call the last number i dialed” وكن على أمل أن يكون هذا الشخص على صلة بصاحب هذا الهاتف ويعرف معلومات تُمكنك من الإتصال به.

إذا وجدت جهاز iPhone يخص أحدهم ولم يضبطه على نمط Lost Mode، ولكنهم قاموا بإغلاقه بكلمة سر، فإن سيري تستطيع أن تُساعد بشكل كبير في إعادة هذا الهاتف إلى صاحبه. إذا لم تكن سيري مُفعله أو لم يُحالفك الحظ معها، فإن هناك بعض الأشياء التي يُمكنك مُحاولتها. يُمكنك أن تُبقي الهاتف مفتوحاً (أو أن تقوم بشحنه إذا كنت تمتلك الوصلة المُناسبة) وكن على أمل أن يتصل صاحبه أو أحداً ممن يعرفه بك. يُمكنك أيضاً أن تأخذ الهاتف إلى الشركة المُوفرة لخدمة نقل البيانات لهذا الهاتف. عادةً ما يمتلكون معلومات أو طرق إتصال بصاحب هذا الهاتف إذا كان الرقم المُتسلسل الخاص بهذا الجهاز مُسجل لديهم.

المصدر: HowtoGeek

0

شاركنا رأيك حول "كيف تعثر على صاحب آيفون مفقود من خلال سيري!"