كيف تبحث وتجد أفضل نطاق لموقعك الإلكتروني

كيف تختار اسم نطاق مناسب لموقعك
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

بناء موقع إلكتروني للترويج لأعمالك ومشاريعك المختلفة في الآونة الأخيرة أصبح أمرًا مهمًا جداً ، ولكن لفعل هذا لابد لك من أن تنطلق بعنوان موقع إلكتروني فريد ومميز ، ويعتبر الحصول على عنوان مميز عملية صعبة جداً ويتطلب متابعة بشكل دقيق في سوق النطاقات.

وهنالك عدة مواقع مميزة تعمل في هذا المجال من إيجاد وتسجيل نطاق موقعك الإلكتروني بأسعار رخيصة في المتناول، ولكن التحدي هو العثور على النطاق الذي يعبر عن عملك بصورة مميزة و يسهل تذكُرها لعموم مستخدمي الإنترنت.

 كيفية البحث وشراء نطاق في موقع Namecheap

namecheap1-650-80

يعتبر من أفضل الأماكن للبحث وتسجيل عناوين المواقع بأسعار مخفضة ، ويمكنك البحث عن النطاق الذي تريده سواء باقتراح خاص منك أو الضغط على خيارات أكثر لرؤية النطاقات المتوفرة لك .

أي نطاق متاح ستجد السعر بجانبه ، يمكنك النقر على عربة الشراء لإكمال العملية، وإذا وجدت عنوان نال إعجابك ويُعبِر عنك يمكنك تقديم عرض لشرائه والتواصل مع مالكه لتحويله لك بعد الإتفاق على السعر وبالتأكيد الموقع لديه عمولة في هذا الأمر كونه الوسيط .

كيفية البحث وشراء نطاق في موقع GoDaddy

godaddy-650-80

موقع أخر أيضاً له شهرته في هذا المجال ، بالإضافة إلى توفير عناوين سواء من اقتراحك أو من الخيارات التي يوفرها لك ولديه عروض استضافة المواقع بأسعار مميزة ويعتبر خيار ممتاز لمن يبحث عن بناء موقعه من الصفر ، كما يوفر لك تحويل موقعك إلى لاحقة .Com إذا قمت بشراء العنوان لمدة عامين.

تعرف على أنواع النطاقات المختلفة (Domain)

نصائح عند اختيار عنوان موقعك الإلكتروني:

ربما لاحظت أن هنالك الكثير من المواقع على شبكة الإنترنت هذه الأيام ، مما يعني أن العديد من النطاقات قيد الاستعمال بالفعل ، و ربما قد تنفذ منك الخيارات عند الاختيار أو تجد صعوبة في اختيار النطاق المناسب ، لذلك إليك خمسة خطوات عليك وضعها في الإعتبار عند التفكير في نطاق موقعك الإلكتروني :

1- اجعله قصيراً

أهم قاعدة في عناوين المواقع الإلكترونية هي أن تكون قصيرة الكلمة وذلك لسهوله تذكره وكتابته للجميع، فعنوان موقع مثل arageek.com يعتبر سهلاً جداً كتابته وتذكره بدون أي مجهود.

2- اجعله بسيطاً ومعبراً

البساطة في اختيار النطاق شيء مهم جداً في عملية الإنتشار وجلب الزوار ، فيجب أن يكون عنوان موقعك الإلكتروني يوحي بالبساطة ويعبر عن نفسه بمجرد ذكره أو تداوله بين المستخدمين .

3-  معبراً عن محتوى الموقع

تجنب أن يكون عنوان موقعك لا علاقة له بالمحتوى ، فهذا الخطأ قد يهدم مشروعك قبل أن يبدأ فإذا كان موقعاً شخصياً فأجعل العنوان يعبر عنك أو يحتوي على ما يشير إلي ذلك ، ونفس الأمر للمواقع الإحترافية سواء في مجال التصوير أو الإعلان أو أي مجال أخر ، كما أن الإبتعاد عن العناوين التي تشبه بعض العلامات التجارية الأخرى خطوة ذكية لتجنب المسائل القانونية التي قد تواجهك مستقبلاً في مسألة الحقوق وما شابه ذلك .

4- تذكر .. كلمة واحدة

مع عدم السماح  بوجود مساحات في عناوين المواقع الإلكترونية ، تأكد أن يكون عنوان موقعك من كلمة واحدة فقط وعدم إستخدام العناوين الطويلة ، والتأكد أيضاً أن لا يحتوي العنوان على معاني مختلفة بل يعبر بالضبط عن المحتوى .

5- إختيار إمتداد صحيح للنطاق

مع وجود أكثر من 300 لاحقة وأشهرها بالطبع كوم “.com” و نت “.NET” تبقى مسألة اختيار اللاحقة أيضاً من الأهمية بمكان ، في بعض الأحيان قد تجد صعوبة في الحصول على لاحقة مثل .com التي تعتبر أكثر تعبيراً وشعبية بين عموم مستخدمي الإنترنت ،  يمكنك التنازل قليلاً وإضافة لاحقة بلدك مثل com.sd الذي يعتبر أقرب الخيارات لك ، أو يمكنك تقديم عرض لشراء إحدى النطاقات التي تريدها أو متابعة مواقع النطاقات بصورة دائمة لاقتناص لاحقة ونطاق تستطيع شراءهما بصورة رسمية .

0

شاركنا رأيك حول "كيف تبحث وتجد أفضل نطاق لموقعك الإلكتروني"

أضف تعليقًا