فايرفوكس تطلق متصفح Firefox Preview الجديد لنظام أندرويد

0

أعلنت شركة Mozilla عن إطلاق النسخة التجريبيّة من متصفّحها الجديد لنظام الأندرويد Firefox Preview الذي تم تصميمه من الصفر بناءً على متصفّح Firefox for Android وذكرت الشركة أنّه سيعمل مرّتين أسرع من الإصدار السابق ليضاف إلى قائمة تشمل متصفّحات Firefox Focus و Firefox Lite.

يقدّم متصفّح Firefox Preview واجهة بتصميم بسيط تشمل عددًا من الخيارات كالحفظ والتنظيم ومشاركة المواقع إضافة لحفظها ضمن المفضّلة، ويحمل المتصفّح أيضًا خاصيّة الحماية من التعقّب الخاصّة بفايرفوكس tracking protection والتي يتم تشغيلها بشكل افتراضيّ.

يدعم المتصفّح سمتين مختلفتين تشمل الوضع الداكن والوضع العادي إضافة إلى إمكانية التبديل بين الوضعين اعتمادًا على فترة اليوم، وإحدى التعديلات الجديدة هي وضع شريط العنوان في الأسفل مما يمنح المستخدم إمكانيّة نسخه أو الوصول إليه بسرعة كبيرة.

يستخدم متصفّح Firefox Preview محرّك العمل GeckoView الخاص بفايرفوكس بدلًا من Blink المستخدم في متصفّح جوجل كروم والتابع لمشروع متصفّح Chromium والمستخدم أيضًا في عدد من المتصفّحات الأخرى، وذكرت الشركة أن سبب استعمال محرّك مختلف عن محرّك جوجل كروم هو إعطاء المستخدم الحريّة والاستقلال في استخداماته بعيدًا عن قرارات جوجل فيما يخصّ تجربة التصفّح على الهواتف الذكيّة.

على ما يبدو فإنّ شركة Mozilla تحاول منافسة شركة جوجل في مجال متصفّحات الهواتف المحمولة ولكن لنرى إن كانت قادرة على إضافة شيء جديد للمستخدمين أو سينتهي الحال بها بإطلاف متصفّح آخر لينضم لعائلة المتصفّحات السابقة.

0

شاركنا رأيك حول "فايرفوكس تطلق متصفح Firefox Preview الجديد لنظام أندرويد"