قائمة فوربس لأكثر 30 شخصية مؤثرة في مجال التقنية لعام 2017

30 شخصية مؤثرة في مجال التقنية
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

نشرت مجلة فوربس مؤخرًا قائمتها المُتخصصة THE 30 UNDER 30، والتي تصدرها للعام السادس على التوالي؛ لتلقي الضوء على أنجح الشخصيات من الشباب تحت سن الـ 30 حول العالم لعام 2017، والتي تضمنت 600 شخصية شابة في 20 مجالًا مختلفًا، كـ ريادة الأعمال، التقنية، الطب، العلوم، والألعاب التكنولوجية، والرياضة، بحيث تضم كل قائمة 30 شخصية.

وهُنا نستعرض معكم تعريف بسيط بـ الشخصيات الـ 30 لقائمة فوربس لأكثر الشخصيات الناجحة من الشباب تحت سن الـ 30 في مجال التقنية:-

العشر شخصيات الأولي بقائمة مجلة فوربس لرواد التقنية تحت سن الـ 30
العشر شخصيات الأولي بقائمة مجلة فوربس لرواد التقنية تحت سن الـ 30

Spenser Skates و Curtis Liu
28 عام

تطبيق Amplitude Analytics

الصدارة كانت لـ Spenser Skates و Curtis Liu -كلاهما يبلغ من العمر 28 عام- فقصة نجاحهما تبدا عندما قاما معًا بتأسيس تطبيق Sonalight والمختص بـ تحويل النص الصوتي الي نص مكتوب، فهو يهدف لارسال واستقبال رسائل نصية قصيرة من خلال التعليمات الصوتية، بشكل مجاني لأجهزة Android، وانطلق التطبيق بطريقة عفوية من غرفة نوم Curtis Liu.

وبعد ذلك قاما بتأسيس تطبيق Amplitude Analytics، ولاية كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، والذى يهدف الي مُساعدة الشركات على تبني أفضل المُنتجات من خلال تحليلات مُتقدمة. واستطاع التطبيق الحثول على تمويل قدره 26 مليون دولار حتى الآن، وتوظيف 55 موظف، مع التخطيط للمضاعة على مدي الـ 12 شهر المُقبلة.

Raphael Arar
29 عام

ibm ux

هو واحد من المصممين الرئيسيين لدي IBM في العديد من المشاريع المختلفة، من مواقع الإنترنت ومشاريع الهاتف الخلوي mobile UX، وتصميم واجهة المستخدم UI، الى واجهات المستخدم الملموسة Interfaces.

ويقود حاليًا مشروع طويل الأجل، تحت مُسمي Cognitive UX، والذي يهدف إلى خلق تجربة/انطباع المستخدم بطريقة حساسة، تتبع السياق في التغييرات وفقًا لاحتياجات المستخدم.

وهو بالأساس حاصل على ليسانس الآداب / العلوم، من جامعة بوسطن. وماجستير في الفنون الجميلة، ومعهد كاليفورنيا للفنون، ويتم عرض أعماله الفنية بصالات العرض في جميع أنحاء العالم. كما يعمل محاضرًا لمساقيين دراسيين بجامعة جنوب كاليفورنيا، كما يدير فريق صغير من الباحثين.

Max Bennett
26 عام

bluecore
وهو حاصل على ليسانس الآداب/العلوم من جامعة واشنطن، وقد شارك بتأسيس موقع Bluecore عام 2013 هو موقع ناشئ للتسويق الالكتروني يهدف لجعل البيانات السلوكية العملاء قابلة للتنفيذ وسهلة الفهم، حصد عشرات الملايين من العائدات خلال العام الماضي.

وقد ساعد Bluecore أكثر من 300 تجار التجزئة في الولايات المتحدة، بما في ذلك الالكترونيات والسيارات والملابس، والعديد من العلامات التجارية الشهيرة مثل Nike،Gap، و Staples على إدارة العلاقات المتنامية بينهم وبين العملاء.

Scott Britton
28 عام

troops
وهو أيضُا حاصل على ليسانس الآداب/العلوم ولكن من جامعة برنستون، وقد شارك في عام 2015 بتأسيس شركة الناشئة  Troops، كـ موقع إلكتروني مقره مدينة نيويورك، يهدف لجعل عمل فريق المبيعات أكثر سهولة ويسر، من خلال تزويدهم بمساعد ذكي يساعدهم في أداء وظائف CRM  إدارة علاقات العملاء.

وإجمالُا، بدء التشغيل للشركة بـ 9.6 مليون دولار حصلت عليه من مستثمرين مغامرين مثل Felicis Ventures، Slack Fund، و First Round Capital.

Nick Candito
28 عام

Progressly
المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ شركة Progressly، والتي شارك بـ تأسيسها عام 2014، مع Clarence Wooten  بإستثمار مبدئي يُقدر بـ 11 مليون دولار، ويتكون فريق موظفيها من 31 موظف، يهدفون لتهدف لتبسيط العمليات التجارية للشركات بغض النظر عن نوع نشاطها، حيث التي تساعد الشركات على تحويل الطريقة والإستراتيجيات التي تتعامل.

كما شغل Candito سابقًا منصب رئيس العمليات التجارية لـ RelateIQ، والتي اشترتها Salesforce.com في أغسطس 2014.

Payam Banazadeh و William Woods
25 – 28 عام

Capella Space
أدرك Payam Banazadeh أنه يريد أن يعمل في صناعة الطيران منذ انضمامه نادي علم الفلك في المدرسة الثانوية. بعدها عمل في وكالة ناسا، بعدها ألتقي بـ شريكه المستقبلي William Woods في جامعة ستانفورد، ليقوما معًا بتأسيس Capella Space عام 2015، بهدف تنمية شركة تختص بتوفير البيانات والمعلومات الموثوقة عن الفضاء من خلال كوكبة من الأقمار الصناعية الصغيرة.

نمت الشركة، وحقتت نجاح لافت للنظر، وذلك من خلال فريق يتكون من 10 موظفين، وبتمويل أولي من مستثمرين كـ Jerry Yang، Canaan Partners، و Data Collective.

Mathilde Collin
27 عام

FrontApp
وهي باريسية، حاصلة على ماجستير العلوم، شاركت في تأسيس تطبيق Front والذي يعمل كـ collaborative inbox يساعد الشركات في إدارة البريد، فيتيح لها معالجة رسائل البريد الإلكتروني أو رسائل الفيسبوك وغيرها في مكان واحد، لجعل المناقشات الخارجية سلس من خلال دمج البريد الإلكتروني.

Brad Cordova
27 عام

truemotion
وهو بالأساس حاصل على ليسانس الآداب / العلوم، جامعة نوتردام، وماجستير في العلوم، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. وشارك في تأسيس TrueMotion عام 2012 مع كلًا من  Joe Adelmann، Scott Griffith، و Jon McNeill. بهدف جعل القيادة أكثر أمانُا من خلال استخدام بيانات وتحليلات، وكذلك مساعدة شركات التأمين تحديد السائقين المحفوفين بالمخاطر وحذرة لمكافأة القيادة الآمنة.

وقد بلغ التمويل المبدئي لـ TrueMotion حوالي الـ 13 مليون دولار،  ويتكون فريق العمل 42 موظفًا. وبدء التشغيل لديه بـ 10 عملاء، يشمل ثلاث شركات التأمين من أعلى 10 بمجال التأمين.

Ryan Disraeli
29 عام

TELE Sign
شارك في عام 2005 بتأسيس TeleSign كـ شركة مُتخصصة بأمن الإنترنت، لتكون رائدة المصداقية والتوثيق الثنائي القائم على الهواتف المحمولة، وقد مكنت الأجهزة الأمنية من حماية المليارات من الحسابات عبر الإنترنت على مستوى العالم، حيث تقدم خدمات بـ 87 لغة.

وصلت الشركة لتمويل يبلغ 78 مليون دولار في التمويل، وبرنامجها الأمني يحمي المليارات من حسابات المستخدمين في أكثر من 200 بلدًا حول العالم، ولديها الآن ما يقرب من 300 موظف، مع عوائد سنوية تبلغ أكثر من 100 مليون دولار.

Andrew First
27 عام

LEANPLUM
كان يعمل في البداية كـ مهندس برمجيات بشركة Google، وذلك قبل أن يشارك Momchil Kyurkchiev بتأسيس Leanplum عام 2012، بهدف خلق بيئة حلول شاملة للتسويق بالهاتف المحمول.

الآن، حوالي 100 مؤسسة تستخدم Leanplum، بما في ذلك Tinder و Lyft، كما بات لديها 100 موظف، ونجحت في جمع أكثر من 46 مليون دولار كـ تمويل من المستثمرين مثل Kleiner Perkins Caufield & Byers Shasta Ventures وCanaan Partners.


العشر شخصيات الثانية بقائمة مجلة فوربس لرواد التقنية تحت سن الـ 30
العشر شخصيات الثانية بقائمة مجلة فوربس لرواد التقنية تحت سن الـ 30

Larry Gadea
29 عام

وهو حاصل على بكالوريوس في الهندسة من جامعة كارلتو، بدأ حياته المهنية بعمر الـ 17، وعمل أثناء الدراسة الثانوية لدي Google، وأنضم في وقت لاحق للعمل لدي Twitter، كان يحلم بتأسيس شركة عالمية.

لذا ففي عام 2013 قام ببناء موقع وتطبيقinitial ، وذلك في مساحة عمل مشتركة، ليصبح في نهاية المطاف Envoy، والذي نجح في الوصول لـ3500 من المستخدمين النشطين أسبوعيًا، استنادا إلى الملايين من الزوار في 55 بلدا في جميع أنحاء العالم، وجمع اكثر من 16 مليون دولار في التمويل، ونجح في الحصول علي دعم مُبكر من Adam D’Angelo الرئيس التنفيذي لـ Quora، وMarc Benioff الرئيس التنفيذي لـ Salesforce.

Jobert Abma و Michiel Prins
26 عام

HACKERONE
كـ باحثيين أمنيين أخلاقيين، أصيب الثنائي  Jobert Abma و Michiel Prins، وكلاهما 26 عامًا، بخيبة أمل كبيرة بخصوص مدي صعوبة وخطورة الوصول لشركة ما وأخبرها بأي ثغرة أمنية لديها، بعد تحديد الثغرات البرامجيّة الخطيرة.

لذا، وفي عام 2011، أطلق الثنائي شركة HackerOne، كمنصة لربط الشركات بالباحثيين الأمنيين، إذ قامت بدور الوسيط، بحيث انه يمكن لأي شخص بأي مكان في العالم بتصفح الشركات الموجودة والمستضافة علي المنصة ومراجعة القوانين الخاصة بها، وبعدها يمكنه البدأ في محاولة اكتشاف الثغرات الأمنية بها.

لتصبح فيما بعد من أشهر الـ Bug Bounty Platforms الموجودة في الوقت الحالي بالنسبة للشركات والباحثين الأمنيين، ويوجد العديد من الشركات الكبيرة علي منصة HackerOne مثل Twitter ، Yahoo! ، Uber ، Slack ، GitHub ، Dropbox ، Adobe ، GM وغيرها.

Armon Dadgar و Mitchell Hashimoto
25 – 27 عام

HashiCorp

في بداية حياة Mitchell Hashimoto المهنية عقب تخرجه من الجامعة، ألتحق عام 2010 بوظيفه بآحدى الشركات الإستثمارية، ولكنه سريعًا ما أصيب بالإحباط بسبب مقدار الوقت الذي كان عليه تمضيته على جهاز الحاسب لإعداد البرامج المناسب للعملاء. وكحل، كتب Hashimoto كود لأتمام العملية، خفض وقت العمل  من حوالي 15 ساعة إلى 15 دقيقة.

ثم قدم برنامجه هذا كـ برنامج Open Source مفتوح المصدر، بعدما أطلق عليه الـ Vagrant، وفي غضون بضع سنوات، كانت الملايين من المطورين ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات من المستخدمين للبرنامج. فقام Hashimoto وشريكه المؤسس Armon Dadgar بتأسيس شركة بشكل رسمي تحت اسم HashiCorp، وتقديم سبع أدوات مفتوحة المصدر لتثبيت وتكوين البرمجيات والخوادم وقواعد البيانات، للحصول على بيئة عمل مثالية للمبرمجين ومطورى الويب.

ونجحا في الحصول على تمويل مبدئي بـ 34.7 مليون دولار، وتوظيف 60 موظف، والحصول علي قائمة عملاء ممتازة، منها: eBay، Disney، PayPal، Stripe، Pinterest، Home Depot، وتقريبًا أغلب مصارف الولايات المتحدة.

Steven Hong
28 عام

Kumu Networls
حاصل على ليسانس الآداب/العلوم من جامعة ميشيغان. وماجستير في العلوم من جامعة ستانفورد. ودكتوراه من جامعة ستانفورد، وقد شارك أثناء دراسته للدكتوراه في عام 2012، بتأسيس Kumu Networks كبحث لنيل الدرجة العلمية، والتي تهدف لإلغاء التدخل الذاتي باستخدام تكنولوجيا الراديو اللاسلكية، وقد نجحت الشركة في الحصول على تمويل 55 مليون دولار حتى الآن، وبات لديها 40 موظفًا.

Nate Beatty و Shane Scranton
25 – 26 عام

irisvr

شارك كلاهما بتأسيس IrisVR عام 2014، كـ آحدى تطبيقات الواقع الإفتراضي VR، التي تجعل من السهل خلق وتبادل والتفاعل مع نماذج 3D، علي جميع منصات الواقع الإفتراضي الرئيسية، مثل: Oculus Rift و HTC Vive، وقد نجح بجمع تمويل أولي يقدر بـ 10 مليون دولار، والحصول على أكثر من 25 ألف مستخدم نشط.

Peter Johnston
28 عام

LYSTABLE

كان يعمل سابقًا كـ مصمم لدي Google  لمدة عامين، بعدها وفي عام 2014 أسس Lystable كـ منصة إلكترونية تهدف لمساعدة الشركات على إدارة فريق العمل الخارجي. وقد نجح في الحصول على تمويل يقدر بنحو 15 مليون دولار حتى الآن، بما في ذلك 11 مليون دولار من Valar Ventures. وتمتلك الشركة حاليا 36 موظف وحوالي 28 ألف من العملاء.

Charlotte Kiang
25 عام

SpaceX

تخرجت  Charlotte Kiang والبالغة 25 عام، حديثًا من كلية وليسلي بعد دراستها للعلوم الإنسانية، ثم ألتحقت كمتدربة ببرنامج متابعة إطلاق مكوك فضاء تابع لوكالة NASA الدولية، لدي هيئة التصنيع العسكري عام 2011، وفي ذلك الوقت قررت أن تصبح مهندسة فضاء، فألتحقت بجامعة الفضاء الدولية.

فيما بعد ألتحقت بـ SpaceX كمهندسة عام 2016، وأشرفت على تطوير النُظم البشرية لمركبات الفضاء وزي رواد الفضاء لفريق الـ Crew Dragon، ببرنامج يهدف لارسال البشر الى المريخ.

وهي عضو في المجلس الإستشاري لبرنامج Space Generation التابع للأمم المتحدة، وقبل انضمامها لـ SpaceX عملت لدي شركة Boeing، ومدرسة لعلوم الحاسب الآلي، اما عن أوقات فراغها، فهي تستمتع بممارسة الطبخ والجري وممارسة اليوجا والسفر قدر الإمكان.

Leore Avidar و Harry Zhang
28 – 27 عام

lob

بعد سنوات قليلة من لقائهم الأول بجامعة ميتشجان، ألتحق Harry Zhang و Leore Avidar ألتحق كلُا منها بوظيفة بشركتي Microsoft و Amazon على التوالي. وفي عام 2013 أسس الثنائي شركة Lob.com Inc، وهو تطبيق يسعي لبناء مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات للشركات، إرسال وإدارة البريد على نطاق واسع، وأتمام المهام التشغيلية، حيث يسمح بإرسال البطاقات البريدية والرسائل والشيكات وكل شئ تقريبًا بالسهولة الى البريد الإلكتروني.

وقد نجحا الثنائي بضم 30 موظف للعمل لديهم، والحصول على أكثر من 29 مليون دولار كتمويل، وتجاوزت الإيرادات 9 مليون دولار خلال العام المالي الماضي، والحصول علي قائمة عملاء تضم Amazon، Square، وMicrosoft.

Andrew Maas
29 عام

ROAM

حصل Andrew Maas، على درجة الدكتوراه من جامعة ستانفورد في علوم الكمبيوتر، بمجال الشبكات العصبية العميقة. في عام 2013، شارك في تأسيس Roam Analytics، وهي آلة تحليلات تعليمية ومنصة تهدف إلى تحويل الصناعات القائمة، لا سيما علوم الحياة، وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وقد نجح في الحصول على تمويل مبدئي يقدر بـ 20 مليون دولار، من مستثمرين مثل StartX، و 8VC، ولديه الآن 29 موظفًا.

Chris Maddern
28 عام

BUTTON

شارك في تأسيس Button في عام 2014 مع كلُا من Michael Jaconi، Mike Dudas، Tanner Hackett، Stephen Milbank، و Siddhartha Dabral في تأسيس تطبيق Button ، والذى حاز أعجاب Uber، و Groupon، وCondé Nast، وحتى الآن، نجح التطبيق في الحصول على تمويل يقدر بـ 15 مليون دولار، من مستثمرين مثل Redpoint، و Greycroft Partners، وSlow Ventures، ووصل إلى 38 موظفا وعشرات الملايين من المستخدمين.


العشر شخصيات الثالثة بقائمة مجلة فوربس لرواد التقنية تحت سن الـ 30
العشر شخصيات الثالثة بقائمة مجلة فوربس لرواد التقنية تحت سن الـ 30

Jessica McKellar
29 عام

dropbox

سابقًا وقبل أن تُصبح رائدة أعمال عملت بشركة Ksplice، والتي تم الأستحواذ عليها من قبل شركة Oracle، ثم أنضمت لـ Dropbox منذ 3 سنوات، عندما استحوذت الأخيرة علي تطبيق Zulip، والذى كانت فقد شاركت بتأسيسه عام 2012. ومنذ انضمامها لـ Dropbox قادت Jessica McKellar فريق العمليات الهندسية وتصميم المنتجات بها.

Kylan Nieh
24 عام

 LinkedIn

بعد أن أنهي دراسة علوم الكمبيوتر وإدارة الأعمال في جامعة كاليفورنيا، أنضم لـ LinkedIn في ليصبح أصغر مدير منتجات لديها.

Samantha Radocchia
28 عام

Chronicled

وهي حاصلة على بكالوريوس الأداب/العلوم من جامعة كولجيت، وقبل أن تصبح رائد أعمال كانت تشاهد وتراقب طريقة عمل والدها التجاري، حيث كان يدير سلسلة متاجر تجزئة كمشروع تجاري خاص بالعائلة. مما مهد مشروعها التجاري الأول عام 2011 كتطبيق لإدارة المخرون والتسويق.

وفي عام 2014 شاركت في تأسيس Chronicled وهو تطبيق يسعي لرقمنة الأشياء من حولنا، حيث كل شيء يمكن أن يكون تفاعلي، فالمنتجات الاستهلاكية والأماكن يمكن إعطاءها هوية رقمية فريدة من نوعها، بما يسمح للتطبيقات الإلكترونية للأتصال والتفاعل.

Hany Rashwan
26 عام

pay you

وهو مصري الأصل، ويعيش حاليا فى سان فرانسيسكو، وكان قد أسس في عام 2012 شركة ناشئة تدعى Ribbon، التي ابتكرت زر الشراء المستخدم في شراء المنتجات عبر شبكات التواصل الإجتماعي، وبعدها ترك جامعة كولومبيا ليؤسس شركته الناشئة الثانيةPayout ، لتسديد وتسهيل الحصول على القروض عبر الإنترنت.

حققت الشركة نجاح لافت للأنظار، بعدما حولت ما يزيد على 50 مليون دولار فى صورة قروض خلال العام الماضي؛ لتستخدمه كبرى شركات الإقراض الإلكترونية مثل LendUp وProsper  فى عملياتها، وحصلت الشركة على تمويل أولي قدره 4.75 مليون دولار.

Mackenzie Burnett و Dan Gillespie
23 عام

redspread

كان لقائهما الأول بعام 2015 بجامعة Maryland College Park، وبعدها تشاركا تأسيس Redspread، كأداة نشر تعاونية، لإدارة بيئات العمل بسلاسة ويسر بدءًا من التطوير إلى الإنتاج. وقد نجح الثنائي في الحصول على تمويل قدره 50 مليون دولار، من CoreOS وهي منصة لتبسيط إدارة الحاويات.

Laura Behrens Wu و Simon Kreuz
25 – 27 عام

shippo

تشارك هذا الثنائي بتأسيس Shippo عام 2014، وهو منصة للتجارة الإلكترونية، تجعل الشحن سهل وسلس للشركات الصغيرة، حيث يوفر الوصول إلى شركات النقل المحلية والدولية، ويسمح للشركات بالمقارنة بين أسعار الشحن. وقد نجح في الحصول على تمويل أولي قدره 9 مليون دولار، ووظف 45 موظف، كما أن هناك 10 ألف مستخدم نشط على المنصة الآن.

Cecilia Stallsmith
27 عام

slack

وهي مدير التسويق بـ Slack منذ 2015، وهي تقود فريق صغير لجلب العملاء والمطورين والشركات للمنصة مثل Google و Salesforce، وقد درست علم النفس واللغة الإنجليزية في جامعة ستانفورد.

Wade Foster  و Mike Knoop
30 – 27 عام

zapier

وكانا فى عام 2011 قد تشاركا معًا بتأسيس Zapier مع آخرين، وذلك بعطلات نهاية الأسبوع، وهو تطبيق يساعد على تبادل المعلومات وأتمام سير العمل وإنجازه عبر أكثر من 750 خدمة مختلفة، كـ Google Sheets، Slack، و Gmail، وقد نجح التطبيق فى توظيف 62 موظف، والحصول على 1.3 مليون دولار، من مستثمرين مغامرين كـ Bessemer Venture Partners، Draper Fisher Jurvetson، Y Combinator.

Dmitriy Zaporozhets
29 عام

GitLap

في عام 2011 شارك في تأسيس GitLab، بهدف بناء أدوات مفتوحة المصدر لمساعدة المطورين على التعاون فيما بينهم بشكل أكثر سهولة واستعراض ونشر التعليمات البرمجية، والحصول على العديد من المميزات، مثل الويكي والتتبع وميزات تتبع الأخطاء.

وقد نجح في الحصول على تمويل يقدر بحوالي الـ 25.6 مليون دولار، وتوظيف 140 موظف، والحصول على قائمة مستخدمين وعملاء ممتازة، تضم على سبيل المثال، وكالة NASA لعلوم الفضاء، والمنظمة الأوروبية للأبحاث النووية، فضلًا عن ملايين من المبرمجين حول العالم.

كانت هذه قائمة بأفضل التقنيين لعام 2017 ممن هم تحت سن الـ 30 عام، وذلك وفقًا لتصنيف مجلة فوربس العالمية.

0

شاركنا رأيك حول "قائمة فوربس لأكثر 30 شخصية مؤثرة في مجال التقنية لعام 2017"

أضف تعليقًا