أربعة أنظمة تشغيل بديلة مجانية للمهاجرين من ويندوز

3

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

مع أن نظام ويندوز مازال الأكثر استخدامًا على مستوى العالم إلا أنه يوجد الكثير من الخيارات البديلة لاستخدامها والتي قد تقدم تجربة أفضل من تجربة نظام تشغيل مايكروسوفت ذاته خاصة بعد الانتقادات الكبيرة التي طالت الشركة بسبب سياستها في تسويق النظام وانتهاك خصوصية المستخدمين .

 اذا كان مجال عملك هو التصميم مثلًا أو كنت من مهووسي الألعاب فلا أنصحك بالقيام بهذه الخطوة حاليًا ، وماعدا ذلك فأنصحك وبشدة بتجربة نظام تشغيل جديد من أحد الاقتراحات التالية

Remix OS

remix os

وهو أقرب إلى أن يكون نظام أندرويد مخصص لأجهزة الكومبيوتر ، فهو نظام تشغيل مبني فعلًا على أندرويد بتصميم واجهة مستخدم بسيطة و جذابة و مريحة للعين  .  قائمة ابدأ موجودة أيضًا  ، ومركز اشعارات مشابه لذلك الموجود في ويندوز 10 و نظام Mac OSX .

أما عن التطبيقات التي يشغلها هذا النظام فهي تطبيقات أندرويد ذاتها و الألعاب أيضًا أي أنك ستتمكن من تشغيل تطبيقات انستاغرام و فيسبوك و واتساب وفايبر و مسنجر أيضًا إلى جانب  الألعاب الشهيرة وحتى تطبيقات تصفح الانترنت و خدمات الانتاجية والأروع في هذا النظام أنه بالإمكان تثبيته على أجهزة الكومبيوتر PC و Mac مهما كانت مواصفاتها كما قام مطوروا التطبيق بإطلاق جهاز كومبيوتر صغير محمول يتضمن منفذي USB ، منفذ HDMI ، مدخل سماعات و منفذ شبكة Ethernet أيضًا .. كل هذا مقابل 70 دولار فقط !

أما النظام بحد ذاته فهو مجاني بالكامل !

موقع نظام Remix OS 

Zorin OS

zorin os

مشروع نظام تشغيل حديث العهد أيضًا  . ولأنه مبني على نواة لينكس فإنه يقدم مستوى عالي من الحماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة ، و إمكانية تخصيص من قبل المستخدم بشكل أكبر و مع ذلك فهذا النظام ليس توزيعة أخرى من توزيعات لينكس المعروفة بأنها مخصصة للمبرمجين و المختصين بشكل أكبر فهو مخصص للمستخدم المبتدئ و المحترف على حد سواء .

يأتي النظام مزودًا بمجموعة من البرمجيات و التطبيقات الشاملة لجميع الأعمال ، وأيضًا متجر خاص للتطبيقات يتضمن مجموعة كبيرة من البرمجيات في غالبها مجانية .

يمكن تنصيب هذا النظام جنبًا إلى جنب مع نظام ويندوز أو ماك وهو متوافق مع مجموعة كبيرة من الأجهزة و الملحقات ، وهو أيضًا نظام تشغيل مجاني بالكامل .

موقع نظام Zorin OS

Chromixium OS

chromium-app-launcher

يعرف أيضًا بالاسم Cub Linux هو نظام تشغيل مبني بالكامل على نواة نظام Chromium OS و توزيعة ubuntu  يمكن تشغيله على أي جهاز كومبيوتر مهما كانت مواصفاته ضعيفة .

التطبيقات التي تعمل على النظام هي الإضافات الخاصة بمتصفح كروم نفسه و تعدادها بعشرات الآلاف وتقدم الكثير من الخدمات وتسهل الكثير من الأعمال .

موقع نظام Cub Linux

Ubuntu

ubuntu1204-precisepangolin

هو توزيعة لينكس الأشهر على الإطلاق والأقرب لنظام ويندوز من حيث تصميم واجهة المستخدم ، التوافقية ، وسهولة الاستخدام وتثبيت التطبيقات .

الجميل في هذا النظام أنه متوفر على أجهزة الكومبيوتر و الأجهزة المحمولة ويقدم ذات التجربة على جميع الأجهزة ، ويأتي مزودًا بمجموعة من التطبيقات لتسهيل الأعمال والانتاجية والترفيه والانترنت أيضًا .

موقع تحميل نظام Ubuntu

أنا عن نفسي متحمس جدًا لتجربة نظام Remix OS ، وأضع هذه المقترحات بين يديك تختار منها مايناسبك ويناسب مواصفات جهازك و يبقى أجمل مافي الموضوع هو الخروج ولو قليلًا من تحت قبضة نظام ويندوز المستبد .

أما اذا كانت لك تجربة من نظام تشغيل آخر وتريد اقتراحه للقراء لاتتردد في ذلك !

3

شاركنا رأيك حول "أربعة أنظمة تشغيل بديلة مجانية للمهاجرين من ويندوز"

  1. Mohamed Ibrahim

    النظام الأول إذا نجح أتوقع أن تستحوذ جوجل على شركته، فإمكانياته رائعة

  2. Hamza Yahi

    Pheonix os هو ايضا نضام تشغيل مبني على الادرويد وهو منافس لريميكس و يتميز بستقراره و سرعته

  3. Azad Omer

    انا شخصيا استعمل ubuntu 15.10 نظام رائع،
    اما بالنسبة لريمكس لا تستطيع تنصيبه على كل الكمبيوترات بسبب انه يحتاج الى ير اس بي 3.

  4. Mosaab Muhammed

    أنا قمت بتنصيب Remix os على جهازى دون الحاجه لفلاشة … و النظام رائع

  5. Mohamed Gamal

    في مشكلة بتحصل اثناء تنصيبه بالفلاشه ياريت تقولي سطبته ازاي

  6. Karim Omar

    بالنسبة ل remix
    بيدعم الجافا والides المختلفة زي android studio وغيره ؟

  7. Mohammad Jaber

    برائيي جميع هذه البدائل لمن يستخدم جهاز الحاسوب فقط لتصفح الإنترنت ومشاهدة الفيديوهات وليس لاي شيء اخر وبهذه الحالة لا داعي لشراء جهاز حاسوب يمكن الاكتفاء بهاتف
    ذكي او جهاز لوحي
    فالبنسبة لي النظام الوحيد الذي يقدم كل ما اريده هو الوندوز

أضف تعليقًا