تطبيقات مجانية تساعدك على تنظيم وقتك ورفع إنتاجيتك

3

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تكثر عوامل التشتيت التي تصرف كُل واحد منّا عن المهام التي تجيب أن نقوم  بها، هنا مجموعة من أفضل التطبيقات المجانيّة التي تساعد على التركيز على المهام اليوميّة و على إنجازها على أكمل وجه.

Self Control

Self Control

هذا التطبيق يعزلك بعيداً عن الملهيات ، يتيح لك كتابة قائمة سوادء بالمواقع التي تشتت تركيزك (كمواقع التواصل الإجتماعي مثلاً) ، ثم كتابة الفترة الزمنية التي تريد أن تبقى في هذه المواقع محجوبة عنك، هذا سيساعدك كثيراً في التركيز على عملك الذي تقوم به  وسيرفع إنتاجيتك كثيراً.

Remember The Milk

Remember The Milk

يساعدك على التطبيق على  الحفاظ على تركيزك و عدم التشتت كثيراً، بالإضافة إلى إدارة للمهام اليوميّة، يمكنك المزامنة بين هذا التطبيق وبين التطبيقات الأخرى كـ  Evernote ، مما يجعل هذا التطبيق خياراً مُفضّلاً للكثيرين.

iOS , android

Day One

Day One

يمنحك هذا التطبيق فرصة مميزة لكتابة يومياتك ، حيث يمكنك إضافة الصور ، الموسيقى التي تستمع إليها،بالإضافة إلى الوقت والتاريخ والموقع.. يستحق التجربة.

Pocket

Pocket

هذا التطبيق لابد أن يكون في جهاز كل واحد منا، حينما تصادف مقال يستحق القراءة وليس لديك الوقت الكافي، يمكنك إرساله إلى Pocket والذي سيتولى حفظه إلى أن تجد الوقت لتعود إليه، ليس المقالات فقط بل مقاطع الفيديو، تغريدات تويتر و الكثير الكثير.

iOS, android

Sunrise

Sunrise

Sunrise هو تقويم يأتي بواجهة جميلة، يمكنك مزامنته مع تقويم Google و iCloud

هذا التطبيق يساعدك أثناء تنقلاتك، يمكنه أن يغير ” المنطقة الزمنية ” حسب المكان الذي إنتقلت إليه، كما أنه يحوي على تحديثات الطقس و الكثير من المميزات الأخرى.

Slack

Slack

هذا التطبيق يساعد على تنظيم التواصل بين أفراد الفريق الواحد  ” موظفي الشركة على سبيل المثال “، حيث يتيح لهم  التواصل بشكل أسرع، كما أنه بإمكان المستخدم مزامنته مع الكثير من التطبيقات الأخرى، إبتداء من تطبيقات  التخزين السحابي كـ Dropbox  إلى تطبيقات المقاطع الصوتية مثل Sound Cloud.

android  , iOS

مقطع الفيديو هذا يعرض مميزات التطبيق

Google Drive

Google Drive

أحد أفضل التطبيقات التي تقدم خدمة التخزين السحابي ، ليس فقط مجرد التخزين، يمكنك التعديل و الإضافة ومشاركة الملفات مع الأخرين مما يحفظ الوقت و يسرّع عملية إنجاز المهام.

iOS , android

Rescue Time

Rescue Time

يساعدك هذا التطبيق على معرفة كيفية قضائك لوقتك على الإنترنت  ويزودك بتقارير أسبوعية حول نشاطك على الإنترنت خلال الأسبوع من حيث عدد الساعات التي قضيتها في التصفح، المواقع التي زرتها.

كما يمنحك أيضاً في نسخته المدفوعة إمكانية وضع تنبيه في حال تجاوزك للوقت الذي حددته لتصفح موقع معيّن .

android

كما يوجد أيضا على متجر Google Chrome

3