مواقف شحن وطاقة مجانية لمستخدمي السيارات الكهربائية في دبي

السيارات الكهربائية في دبي
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

إذا نظرت لخارطة المنطقة من الناحية التقنيّة والتكنولوجيّة، فلا بدّ أنّك ستلاحظ أنّ دولة الإمارات العربية هي إحدى أهم الدول الّتي تقود المنطقة تكنولوجيًّا نحو مستقبل أفضل، ويكفي القول أنّ الإمارات وحدها تحوي 28 شركة من أفضل 100 شركة عربية ناشئة، وهي نسبة تفوق الربع بقليل، وفي الحقيقية إن أردنا التخصيص بشكل أكبر فستكون دبي هي الرائدة على مستوى الإمارات والمنطقة ككل، وما خبر اليوم إلّا تأكيد على هذه الحقيقة.

أمّا الخبر فهو يخص السيّارات الكهربائية وبشكل أدق خطة دبي الّتي تهدف إلى تخفيض التلوث والانبعاثات الكربونية من قطاع النقل بواقع 16% في عام 2020، ففي تصريحات أدلاها رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي “سعيد الطاير”، وضح فيها عدد من المحفزات الّتي ستقدمها دبي لمقتني السيّارات الكهربائية، رغبةً من حكومة دبي في تشجيع المواطنين على اقتناء هذه السيّارات.

تشمل هذه المحفّزات، شحن مجاني لأي سيارة كهربائية ابتداءً من 24 سبتمبر أيلول الحالي وحتى عام 2019، وذلك عن طريق 100 محطة شحن كهربائية تابعة لشركة كهرباء دبي، والّتي من المقدر أن تصبح 200 محطة في العام القادم.

ليس هذا فقط بل تشمل هذه المحفزات أيضًا، الإعفاء من رسوم تسجيل أو تجديد المركبة لدى هيئة الطرق والمواصلات، إضافةً إلى الإعفاء من رسوم ملصق الطريق “سالك” عند إصداره للمرة الأولى، وبالإضافة إلى كل ذلك تمّ تخصيص مواقف مجانية بالكامل لهذه السيارات الكهربائية، كما أنّ حوافز أخرى سيتم الإعلان عنها في معرض ويتيكس “WETEX” في الشهر المقبل.

كشف “الطاير” كذلك عن نية الهيئة العامة للكهرباء والماء في دبي إلى توفير 32 ألف سيارة كهربائية وهجينة بحلول عام 2020 و 42 ألف سيارة بحلول عام 2030، ويُذكر أنّ كل هذه الإجراءات ضمن خطة شاملة تُدعى “مبادرة دبي للتنقّل الأخضر”، والّتي تهدق مع غيرها من المبادرات المشابهة إلى جعل دبي مركزًا عالميًّا للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

كما هو معرف فإنّ دولة الإمارات واحدة من أغنى الدول بالنفط، وبالتالي توجهها إلى مصادر الطاقة النظيفة يُعتبر مؤشر قوي جدًا على ازدياد الوعي حول مشكلة التلوث الذي يُعتبر من أهم التحديّات الّتي تواجه مستقبل البشر على كرتهم الأرضية، ونرجو أن تكون جهود دبي خاصةً والإمارات عامةً خطوةً نحو مزيد من الاهتمام بالطاقة النظيفة والمتجددة حتى نرسم مستقبل أفضل للبشرية.

0

شاركنا رأيك حول "مواقف شحن وطاقة مجانية لمستخدمي السيارات الكهربائية في دبي"

أضف تعليقًا