أفضل خمس أدوات مجانية لتحميل وتحويل مقاطع الفيديو من يوتيوب

4

يوتيوب هو مورد كبير لمشاهدة مقاطع الفيديو. بلهو الأول في العالم،  ولكن في مرحلة ما قد ترغب في تنزيلها على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك أو قد ترغب في مشاهدتها لاحقا أو حرقها على أسطوانات أو تحويل الصوت إلى MP3 أو تحويل صيغ المقطع وغيرها.

إذن ما هو الجواب؟ هناك الكثير من أدوات تحويل مقاطع يوتيوب لعدة صيغ بعضها جيد ولكن يطلب منك شراء الأداة، والبعض الآخر سئ ولا يحوي أية إمكانيات مثل الأدوات والبرامج المدفوعة، لذلك جمعنا لك هنا مجموعة من أفضل أدوات تحويل مقاطع يوتيوب  وهي ذات إمكانيات هائلة كما أنها مجانية بالكامل.

eTube Catcher

a-tube-converter-650-80

يمكن لهذه الأداة تحميل مقاطع يوتيوب وتحويلها لعدة صيغ أو تنسيقات مثل AVI، FLV، MOV، WMV، MPG، و MP4 كما تدعم صيغ أخرى أقل شهرة مثل PSP والذي ستخدم في ألعاب فيديو سوني.

عملية تثبيت الأداة سهلة وسريعة وتعمل على جميع نظم التشغيل القديمة والحديثة، وتتميز بوجود قائمة تحوي كل التنسيقات المطلوبة ويمكن من خلالها تحويل مقطع الفيديو لمقطع صوتي MP3 بجودة صوت عالية.

تحميل eTube Catcher

Free YouTube to MP3 Converter

free-youtube-to-video-converter-650-80

هو برنامج مجاني يقوم بتحويل مقاطع الفيديو من يوتيوب إلى غيرها من الصيغ الأكثر شهرة للفيديو – بما في ذلك WMV و AVI – بالإضافة إلى صيغ الصوت مثل MP3، من مميزات هذا البرنامج أنه يتيح لك قائمة للتنسيقات المتاحة والتي يمكن تحويل الفيديو إليها، ويتميز بواجهة بسيطة تعرض بوضوح ما هي الملفات التي ينتظر أن يتم تحويلها.

تحميل Free YouTube to MP3 Converter

Freemake Video Converter

freemake-video-converter-650-80

محول الفيديو رائع يتميز بتصميم جذاب ويدعم الكثير من تنسيقات الفيديو فيمكنك التحويل إلى أكثر من 200 من الصيغ المتاحة بعد تنزيل الفيديو – بما في ذلك AVI، MP4، MKV، WMV، DV، RM، QT، TS و MTS – ويمكنك اختيار قص وتحويل المقطع إلى MP3.

تحميل Freemake Video Converter

YouTube Downloader

basic-yt-video-downloader-650-80

يمكن لهذا البرنامج تحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب وديلي موشن وفيسبوك وغيرها من المواقع الأخري، ويتميز بالقدرة على تحويل مقاطع الفيديو إلى الصيغ الأكثر شهرة مثل MP3 و MP4 إلى WMV، FLV، MOV، 3GP وغيرها، كما يدعم ميزة هامة جدا وهي إستكمال التحميل بعد إنقطاع الإنترنت، فإذا كنت تقوم بتحميل مقطع فيديو من موقع ما وفجأة إنقطع الإتصال يمكنك العودة للمقطع لاحقا وإستكمال التحميل من حيث توقف.

تحميل YouTube Downloader

Free Studio

free-studio-650-80

هذا البرنامج هو عبارة عن حزم محولات متعددة في برنامج واحد مما يوفر لك عدة حلول عند التحويل إلى الصيغ مختلفة، تم تطوير هذا البرنامج بواسطة شركة DVDVideoSoft ويأتي بخيارات عدة وأكثر من 25 صيغة مختلفة لتحويل الفيديو، كما يعتبر برنامج مرن جدا يسمح لك بالعمل مع أنواع ملفات الفيديو عالية الدقة، بالإضافة إلى جودة عالية لصيغ MP4، كما يأتي مع أداة متقدمة لتصوير الشاشة تسمح لك بتسجيل جزء من الشاشة.

تحميل Free Studio

المصدر

4