Galaxy Fold: كيف أصلحت سامسونج هاتفها القابل للطي؟ وهل أصبح متينًا فعلًا؟

0

أعلنت سامسونج عن هاتف Galaxy Fold القابل للطّي إلى جانب هواتف Galaxy S10 في الربع الأول من هذا العام ضمن مؤتمر MWC 2019، حيث حصل على الكثير من الاهتمام على الرغم من الميزات الأخرى التي أتت بها هواتف S10 الجديدة، حدّدت سامسونج حينها تاريخ إطلاقه في السوق مع نهاية شهر أبريل/نيسان من نفس العام، لكنّها قامت قبل ذلك بإرسال بعض النسخ للمُراجعين في المواقع التقنيّة وقنوات اليوتيوب الشهيرة لتجربته ومراجعته.

بعد أيّام قليلة من وصول Galaxy Fold للمراجعين بدأت الشكاوى حول تلف شاشة الهاتف لأسباب مختلفة، نتيجةً لذلك قامت سامسونج بسحب جميع هواتف Galaxy Fold قبل تاريخ إطلاقه الرسمي، ومع بداية شهر سبتمبر/أيلول تم إطلاق الهاتف مجدّدًا بعد أن زعمت سامسونج بأنّها قامت بإصلاح جميع المشاكل السابقة، لكن هل أصبح هذا الهاتف متينًا فعلًا؟ وهل يعتبر دفع ما يقارب $2000 للحصول على هذا الهاتف فكرة جيّدة؟

اقرأ أيضًا: الحرارة المرتفعة والتعرّض للماء كلّها من أسباب انفجار بطارية الهاتف الذكي…فانتبه لذلك في المستقبل!

كيف قامت سامسونج بإصلاح هاتف Galaxy Fold؟

تأمين الهاتف بشكل أفضل لمنع دخول الغبار والأتربة إليه

galaxy fold

إن شاشة هاتف Galaxy Fold الداخليّة مصنّعة من البلاستيك المرن وهي حساسة جدًا لأي ضغط قد يُطبّق عليها، وهو أمر متوقّع نوعًا ما بالنسبة لهذا النوع الجديد من الشاشات، ولكن تضمّن الهاتف بعض الزوايا المكشوفة المعرّضة للتلف عبر تسرّب الغبار والأتربة إلى الأجزاء الداخلية بسهولة.

قامت سامسونج بإضافة قطعتيّ بلاستيك صغيرتين على شكل حرف T لتغطية الفراغ بين الشاشة وهيكل الهاتف عند ثنيه للداخل، ومن الممكن ملاحظتهما بسهولة عند فتحه كما تشير الصورة، كما تمّ تخفيض مساحة الفراغ الموجود بين جزئي الهاتف والمفصّلة المسؤولة عن عمليّة الطيّ.

تغطية أطراف لصاقة الحماية الخاصّة بالشاشة لمنع إزالتها عن طريق الخطأ

galaxy fold

أتت النسخة الأولى من Galaxy Fold مع لصاقة حماية للشاشة بشكل مشابه لهواتف S10، ولكن بعد فترة من استخدام المراجعين للهاتف، اتّضح أّن هذه اللصاقة غير قابلة للإزالة بل هي جزء من الشاشة نفسها ونزعها سيؤدّي لتلف الشاشة بالكامل وهو ما حصل فعلًا مع اليوتيوبر الشهير Marques Brownlee.

الآن ومع النسخة الجديدة من Galaxy Fold قامت سامسونج بوضع تنبيه لمنع المستخدمين من محاولة إزالة تلك اللصاقة، كما قامت بإخفاء أطرافها خلف الحواف الخاصة بالشاشة كي لا تبدو كأنّها قابلة للإزالة كما كانت في السابق.

اقرأ أيضًا: حتى بلا خدمات جوجل يبدو رائعًا 🔥 .. مراجعة لهاتف هواوي ميت 30 برو

تعديلات وتحسينات أخرى من الداخل

galaxy fold

ركّزت سامسونج في إصلاح Galaxy Fold على متانة الهاتف بشكل كبير، وقد قامت ببعض التعديلات التي لا يمكن ملاحظتها من الخارج مثل إضافة طبقة معدنيّة إضافيّة للشاشة الداخلية من الخلف لجعلها أكثر ثباتًا وقوّة عند الضغط عليها من الأمام.

بالنسبة للمُفصّلة المسؤولة عن عمليّة الطيّ فقد تم تعزيزها بعض الشيء لتصبح أقوى من السابق، كما تمّ إضافة شريط لاصق بينها وبين الشاشة الداخليّة من الخلف لمنع وصول الغبار والأتربة للشاشة في حال تمكّنها من دخول الهاتف عبر المفصّلة.

هل أصبح Galaxy Fold متينًا فعلًا؟

galaxy fold

للأسف فإنّ الهاتف ما يزال حساسًا جدًا وغير متين على الإطلاق خاصّةً عند الحديث حول الشاشة الداخليّة فقد بدأت المشاكل تظهر تدريجيًا حتّى بعد إعادة إطلاقه، بالطبع لا يمكننا إنكار جهود سامسونج الكبيرة لإصلاح أعطال Galaxy Fold، ولكنّ يبدو أنّ هذه المحاولات كانت غير كافية حتى يصمد الهاتف دون أن تتلف شاشته بعد أسابيع كما هو الحال مع الهواتف العاديّة.

في حال قرأت أي مراجعة عن الهاتف بعد إعادة إطلاقه، ستلاحظ أنّ معظم سلبيات الهاتف تتركّز حول عدم المتانة فالشاشة المصنوعة من البلاستيك عرضة للخدوش في أي وقت وحصل ذلك مع Zack Jerry أثناء اختباره لمتانة الهاتف. ومع استحالة تثبيت أي نوع من لصاقات الحماية للشاشة بسبب كونها قابلة للطي، من الطبيعي أن تتلف الشاشة في أي وقت.

اقرأ أيضًا: 7 إعدادات خصوصية على هاتف الآيفون عليك تفعيلها الآن

هل يعد شراء Galaxy Fold فكرة جيّدة؟

تعتبر الهواتف القابلة للطيّ نقلة نوعيّة في عالم الهواتف الذكيّة ووجود هاتف ذكي يتمتّع بشاشة كبيرة قد تكون فكرة مذهلة، وقد يساهم ذلك في إضافة العديد من النقاط الإيجابية مستقبلًا فكما نعلم سوق الهواتف الذكية سوق تراكمي أي أن التقنيات التي نراها في المستقبل تعتمد على التي نراها اليوم، ولكن في الوقت الحالي فإنّ دفع $2000 لقاء الحصول على Galaxy Fold لا يعدّ فكرة جيّدة على الإطلاق، والسبب ببساطة هو أنّه ما يزال غير متين بالإضافة لكون معظم التطبيقات ما زالت غير متوافقة مع هذا النوع من الشاشات الكبيرة ذات نسب الأبعاد الغريبة.

اقرأ أيضًا: ما الفائدة من وجود أكثر من كاميرا خلفية في الهاتف المحمول؟

في حال استثنينا أعطال الشاشة الداخليّة فإنّ الهاتف قد يستحق الشراء بالنسبة لمن ليس لديه مشكلة في دفع هذا المبلغ. من الجدير بالذكر أنّ سامسونج أعلنت أنّها ستقوم بإصلاح شاشة Galaxy Fold الداخليّة مقابل $149 لأوّل مرّة وفقط لمن قام بشرائه قبل نهاية هذا العام، ولكن بعد ذلك ستصبح التكلفة حوالي $600 وهو رقم مبالغ فيه جدًا حتى بالنسبة لهذا النوع من الشاشات.

هل تعتقد أنّ الشاشات القابلة للطّي ستكون مستقبل الهواتف الذكيّة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "Galaxy Fold: كيف أصلحت سامسونج هاتفها القابل للطي؟ وهل أصبح متينًا فعلًا؟"