مقارنة بين Galaxy S10 و iPhone XS .. هل تفوقت سامسونج على أبل أخيرًا ؟

مقارنة بين جالاكسي اس 10 و ايفون اكس
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أطلقت سامسونج مجموعة Galaxy S10 الجديدة من عائلة جلاكسي، بمواصفات رائعة وجديدة كليّاً، وكما جرت العادة، ففي كل مرّة تطلق أي شركة هاتفاً محمولاً جديداً، نكون جميعنا كمستخدمين بانتظار المفاجآت والميزات المبهرة الجديدة، ونبدأ بالمقارنة بين أحدث الهواتف المحمولة الأخيرة فنحن نسعى للأفضل و الشركات هدفها النجاح و احتلال السوق!

اخترنا الحديث عن Galaxy S10 بسبب ما قدّمته سامسونج من ميزات حقّاً رائعة و جذابة وجديدة و كنا جميعاً بانتظارها. لكن ما نريد التحدّث عنه اليوم هو فقط الميّزة التي جعلت سامسونج تتفوّق على منافستها آبل، إذ شملت الميّزات الجديدة واحدة تعتبر تفوّقاً واضحاً و جليّاً لصالح سامسونج في هذه المنافسة، في حين أنها غابت كليّاً عن iPhone XS.

و هذه الميزة سمحت لسامسونج أن تتفرّد على رأس سلّم النجاح في هذه الجولة، لنتعرّف أكثر عن هذه الميّزة بالتحديد فلنتابع معاً هذا المقال..

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج لمعرفته عن مؤتمر سامسونج الأخير وهواتف جلاكسي اس 10 الجديدة

Wireless PowerShare

هذه الميّزة تتلّخص في أنّ هواتف Galaxy S10 تسمح بشحن أجهزة أخرى من الجزء الخلفي لهذه الهواتف عبر معيار Qi، هذا المعيار يعني “نقل الطاقة لاسلكياً” -هذا النظام عبارة عن لوحة شحن و جهاز متوافق معه، يتم وضعه على الجزء العلوي من اللوحة، و يتمّ الشحن عن طريق اقتران رنيني.

مقارنة بين جالاكسي اس 10 و ايفون اكس

هنا تأتي المفاجأة و الجزء الأفضل في هذه الهواتف، لوحة الشحن اللاسلكية قادرة على شحن الساعة الذكية وسماعات الهاتف، و أي جهاز آخر متوافق بسرعة تصل إلى 9 واط من الطاقة.

تقنية الشحن هذه مشابهة لما قدّمته Huawei Mate 20 Pro السنة الفائتة، إلّا أنّ ما تقدّمه سامسونج يعتبر أكثر إثارة وجذباً، إذ تسعى سامسونج لجعل كامل إنتاجها مصمّم ليكون الجزء الخلفي من الهواتف لوحة للشحن، وهنا بالضبط كان تفوق سامسونج.

مقارنة بين جالاكسي اس 10 و ايفون اكس

وقد أطلقت سامسونج هذه الميّزة مع الأجهزة الخمسة من موبايل Galaxy S10، ممّا يجعلها أضخم عملية إطلاق لمثل هذا النوع من التقنيات، بالطبع الأمر لن يبقى محصوراً بسامسونج بل سينتقل إلى الشركات الأخرى مثل آبل بطبيعة الحال، وستجري المنافسات في تطوير هذه التقنية أكثر و أكثر، و ربما سنشهد المزيد من الأمثلة على هذه التقنية في مؤتمر MWC في برشلونة.

اقرأ أيضاً: مؤتمر MWC 2019 على الأبواب: استعدوا لرؤية الجنون الإبداعي لشركات صناعة الهواتف الذكية!

معيار مشترك لشحن الملحقات Wearables

يقصد بالملحقات Wearables الأجهزة الملحقة بالموبايل و التي يمكن ارتداؤها مثل السماعة و الساعة الذكية و أجهزة تعقب اللياقة البدنية.

من الأمور المزعجة حقاً، هي أنّ جميع هذه الأجهزة Wearables تحتاج جاهزاً خاصاً بها للشحن، إذ أنّ كلّ واحدة منها تحتاج دونجل dongle خاصّ، تخيّل كم أن الأمر مزعج و مربك!

فساعة آبل تشحن عن طريق شاحن مغناطيسي خاصّ مختلف عن تقنية الشحن اللاسلكي المعيارية Qi، وهي طريقة شحن مختلفة عن طريقة شحن باقي الأجهزة الملحقة Wearables، التي تحتاج دونجل خاصة بها.

بينما الآن مع هواتف Galaxy S10 أصبح الأمر، أكثر سهولة و مرونة ببساطة أي جهاز تريد شحنه ضعه على لوحة الشحن الخلفية للموبايل، أينما كنت في السيارة، في العمل، في المنزل، في أي مكان، لا حاجة للدونجل ولا الأسلاك الزائدة.

للأسف لوحة الشحن الخلفية للموبايل لا يمكنها شحن أكثر من جهاز في نفس الوقت، وباستطاعة 5 وات، لكن لا بأس بهذا فهي أفضل من غيرها، و بداية الطريق لمستقبل أسهل و أسرع في عالم الشحن اللاسلكي.

فالآن يمكنك السفر دون أن تقلق بشأن شحن السماعة Galaxy Buds أو الساعة Galaxy Watch Active، فهاتفك المحمول سيقوم بدوره و يزوّد أجهزتك بالطاقة كلما احتاجت لها.

اقرأ أيضاً: أهم مواصفات Galaxy S10 وشاشته الخارقة الجديدة.

إنه دور آبل الآن

من المتوقع في موبايل iPhone القادم في أيلول كما جرت العادة، أن تُطلق لوحة للشحن اللاسلكي و تدعم شحن أجهزة متعددة بنفس الوقت، و هي AirPower charge mat، كان الأمر رائع جداً في البداية لكن الآن أصبح محبطاً قليلاً، إذ أنه لا يقارن بحركة سامسونج الأقوى لهذا العام، بحيث يمكنك شحن كل شيء لاسلكياً من خلال الهاتف نفسه.

لذا الأسئلة التي تطرح نفسها الآن، في وسط هذه المنافسة، هل يمكن أن تتضمّن Apple على الأقل شكلاً من أشكال الشحن العكسي، و الذي يعني أن يكون المنفذ ذاته المخصّص لشحن الموبايل، قادراً على شحن الأجهزة الأخرى المتصلة به، كما هو متاح على iPad Pro عبر USB-C؟

لا أعتقد أنّ هذا يكفي آبل، عليها إيجاد ما هو أقوى لمواجهة سامسونج، و أنت عزيزي القارئ شاركنا رأيك، و هل ترى في خطوة سامسونج تفوقاً واضحاً على آبل؟!

0

شاركنا رأيك حول "مقارنة بين Galaxy S10 و iPhone XS .. هل تفوقت سامسونج على أبل أخيرًا ؟"

  1. احمد علان

    اخي العزيز يبدو انك اخر من يسمع الاخبار هواوي نزلت تقنية مشاركة الشحن بتلفونها هواوي ميت ٢٠ بشهور والتلفون عمل ضجة مخيفة والان اجدك منحاز لسامسونج ولم تذكر ذلك في مقالك سامسونج قلدت هواوي واعمل مقارنة بين هواتف سامسونج س١٠ والهواوي مايت ٢٠ برو وشوف هواوي قديش متفوقة انا من عشاق هواتف ساسونج بس هواوي اثبتت انها عملاق ايضا

أضف تعليقًا