بين Galaxy S6 و S7 هل فعلًا لم تقدم سامسونج أي جديد؟!

0

خلال فعاليات مؤتمر الموبايل الدولي 2016 MWC الذي إنتهى منذ بضعة أيام أعلنت سامسونج الكورية عن هاتفيها الجديدين Samsung Galaxy S7 و Samsung Galaxy S7 Edge ولوقىَ الهاتفان بإنتقادات عديدة تتهم سامسونج بأنها لم تضِف أي جديد في هاتفيها بل أيضًا إتهموها بتقليد هاتفها السابق من نفس السلسلة! عندما راجعت الفروق بين الهاتفين لاحظتها ليست كبيرة بالفعل لكن كل مشاكل الهاتف السابق حُلّت وهذه نقطة تستحق الإشادة.

أعلنت سامسونج عن الـS6 و أخيه ذو الشاشة المنحية في مارس من العام المُنصرم وخرجا للأسواق في إبريل، وكانا ومازالا من أفضل ما أنتجت سامسونج، فالهاتف أتى بتصميم مُغاير وخامات تصنيع مُمتازة و إمكانيّات رائعة، فمع ذاكرة عشوائية 3GB DDR4  و شاشة بكثافة 577 بكسل للبوصة الواحدة بقياس 5.1 إنش و دعم البصمة عن طريق لمس زر الهوم وحسّاس نبضات القلب و مُعالجين يعملان سويًّا  يصبُح الهاتف جدير بالإحترام بالطبع. هذه مجرد نبذة مختصرة، لكن الهاتفان بجانب مميزاتهم جائوا بعيوب بارزة وهي:

  • عدم إمكانية تزويد الهاتف ببطاقة ذاكرة.
  • عدم مقاومة الهاتف للماء والغبار.
  • بطارية بسعة 2550 فقط غير قابلة للنزع (وأكبر قليلًا في الـEdge).
الفروق بين الهاتف الأصغرS7 والاكبرS7 Edge تكمن في سعة البطارية وقياس الشاشة لا أكثر، والأطراف المنحنية بالطبع!
الفروق بين الهاتف الأصغرS7 والاكبرS7 Edge تكمن في سعة البطارية وقياس الشاشة لا أكثر، والأطراف المنحنية بالطبع!

ما الجديد؟

كما يجب أن يفعل اي مُصنِّع هواتف، عكفت سامسونج على معالجة العيوب الجوهرية في الهاتف (والتي ذكرناها مسبقًا)، وحاولت جاهدة على الوصول بهاتفِفها لحالة الكمال، فسامسونج أضافت للهاتف أشياءًا وقدرات جديدة، فزادت من قيمة الهاتف وفي نفس الوقت عالجت مشاكل سابقِه فالهاتف الجديد أتى بـ:

بطارية أقوى

جاء هاتف S7 بـ3000 مللي أمبير سعةً للبطارية و الـS7 Edge أتى بـ3600، وهو تطور جدير بالذكر لأن البطارية كانت تؤرق مستخدمين الـS6 نظراً لسعتها القليلة (2550mAh) وكذلك الإيدج، يذكر أن سامسونج أصدرت الـGalaxy S6 Edge Plus والذي أتى بـ4 جيجابايت من الرام و بطارية سعتها 3000ملي أمبير و شاشة أكبر، لكن حُلّت مشاكل البطارية بالكامل مع الإصدارين الجديدين. للعلم، بطارية الـS6 و الـS6 Edge  ليسوا بهذا السوء إن كنت تنوي شراء أحديهم، الأمر يعود لإستخدامك أنت.

جدير بالذكر ان تكلفة هذه البطارية القوية هي زيادة سمك الهاتف بـ1.1مللي متر، لذا لا تتوقع هاتف غير سميك أو أنحَف من سابقه.

مقاومة أكبر

من المعلوم ان الـS6 يتمتع بطبقة حماية الزجاج Gorilla Glass 4، إنما الهاتف الجديد فسيأتي بنسخة غير محددة بعد من زجاج الجوريلّا، من المتوقع أن تكون أقوى، كما سيأتي بإمكانية مقاومة الماء والغُبار وهو ماكان مُنتظرًا بالفعل (IP68 certified).. خطوة مثل هذه هي أكثر ما إحترمته من سامسونج، سامسونج تُفكر وتحلل وتتوقع ما يحتاجُه عميلها فعلًا.

في الهاتف الجديد أتاحت سامسونج إضافة بطاقة الذاكرة الخارجية، وهو ما قد منعته في هاتفها السابق، امرٌ مثل هذا رفع من سهم الهاتف الجديد.

الـEdge أصبح Edge+

في الجيل الجديد لن يكون هناك مكان لـEdge+، فالـS7 Edge نفسه هو من سيأتي بشاشة قياسها 5.5 إنش وبطارية سعتها mAh3500! فنحن أمام إصدارين فقط وليس ثلاثة إصدارات مثل العام السابق.

s7 always on

الجديد في الهاتف أيضًا هي ميزة Always On  والتي تعرض الساعة والتاريخ كما بالصورة أعلاه، وأيضًا من المتوقَع ان تستنفذ 1% من البطارية لكل ساعة.

اما عن المواصفات التقنية للهاتف الأصغر فهي: 4 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية، مساحة داخلية 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت، مع إتاحة الذاكرة الخارجية حتى 200 جيجابايت، كمت سيتم تصنيع نسخة بخطين ((SIM Card  وأخري بخط واحد حسب رغبة المستخدم، يزن الهاتف –الكتلة- 152 جرام ويقاوم الماء والغبار، يأتي بشاشة 5.1 بوصة سوبر أموليد بدقة Quad HD  بتركيز 577 بكسل لكل إنش! سيأتي الهاتف بنسخة أندرويد مارشماللو 6.0 وتقنيتيّ مسح بصمة الإصبع والشحن السريع.

الكاميرا وتقنية الـDual Pixel

كاميرا الـS6  نفسه لا تشوبها شائبة..  فما بالك بالجيل الجديد؟ أذكر أن في إختبارات اداء الكاميرا تفوق الـS6  علي الأيفون 6. كاميرات الهاتف الجديد اتت مماثلة للجيل السابق في القياسات 16 ميجابكسل للكاميرا الخلفيّة و 8 ميجابكسل للأماميّة مع تصوير إتش دي بالطبع، إلا ان سامسونج ضيقت فتحات عدسات الكاميرتين مما أدى إلي إضاءة أفضل للصور، فالكاميرا الخلفيّة مثلاً قلت فتحة عدستها من f/1.9  إلي f/1.7  وكذلك الأماميّة.

طورت سامسونج تقنية الـDual Pixel  وهي خارقة بالفعل، فهب تطوع كل البكسلات في الكاميرا لتعمل في التركيز وعدمه، فباقي الهواتف تطوع 5% فقط من البكسلات لعلمية التركيز ( Focus ) اما سامسونج فتطوع 100% منها! وإليكم مخطط يشرح الأمر أكثر:

s7 edge

بعد قراءتَك عزيزي، هل تعتقد ان سامسونج لم تقدم جديد فعلًا؟ انا لا أعتقد ذلك.. شاركنا رأيك.

0

شاركنا رأيك حول "بين Galaxy S6 و S7 هل فعلًا لم تقدم سامسونج أي جديد؟!"