0

مما لا شك فيه أن هذا الشهر مزدحم بالمؤتمرات، فبعد مؤتمر أبل المفاجئ، وجوجل، يأتي الآن دور سامسونج لسرقة بعض الأضواء، حيث أعلنت الشركة عن حدث جديد هذا الشهر بمثابة مفاجأة لفتت أنظار كل المهتمين بتقنيات الشركة الجديدة، تم هذا من خلال دعوة على موقع اليوتيوب الشهير، نشرتها الشركة عن الجزء التاني من مؤتمر سامسونج Unpacked، في الأسطر القادمة نغطي كل أحداث هذا المؤتمر وما قدمته سامسونج لمحبيها خلاله.

مؤتمر سامسونج وتفاصيله الأساسية

بالرغم من انتظار المؤتمر الذي نجح في لفت الأنظار، وإن كان محاطًا بالعديد من الأحداث العامة مثل مؤتمر أبل الذي سبقه بمدة قليلة، إلا أن اللقاء كان قصيرًا جدًا، وبلغت مدة البث حوالي 20 دقيقة فقط فحسب، وهو أقل من المعتاد في مثل تلك المؤتمرات. انعقد المؤتمر اليوم 20 أكتوبر في تمام العاشرة صباحًا بتوقيت شرق الأمريكيتين، وهو ما يوازي الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

تم إطلاق البث المباشرة للمؤتمر على موقع سامسونج إضافةً إلى قناة الشركة الرسمية على يوتيوب، وتم وضع شعار جذاب يعبّر عن محتوى المؤتمر، يتبعه كتابة وصف “ما دام كل شخص له شخصيته الفريدة التي تميزه، فلا بد أن تعبر التكنولوجيا عن تلك التنوعات الفردية، وتسمح لكل شخص بإيجاد ما يناسبه”، وهو الشعار الذي كان ملائمًا جدًا لما تم إعلانه.

قبل انطلاق المؤتمر تزايدت الشائعات حول تحضير سامسونج لهذا المؤتمر المفاجئ من أجل إطلاق هاتف جالكسي S21 FE بالإضافة إلى تابلت S8، وللأسف فلم تكن هذه التنبؤات صحيحة هذه المرة، فلم يتم الكشف عن أي أجهزة جديدة تستحق التشويق.

شعار المؤتمر كان يعني أن سامسونج لديها الكثير من الأشياء الجديدة في جعبتها والتي تنوي أن تبهر بها مستخدميها، وفيما يلي أهم الأشياء التي تم الكشف عنها خلال المؤتمر.

إمكانية تخصيص جالكسي زي فليب 3 بألوان ثنائية في اصدار جديد باسم “Bespoke”

كما توقعنا من خلال إحدى لقطات فيديو دعوة مؤتمر سامسونج، فقد أعلن العملاق الكوري عن إمكانية تخصيص ألوان جهاز سامسونج جالكسي زي فليب 3 والذي تم طرحه في الأسواق منذ شهرين فقط.

Galaxy Z Flip 3 هو الجهاز الرائع القابل للطي والوضع في أي جيب بسهولة تامة، حيث يبلغ حجم الجهاز بعد الطي إلى ما يقرب من 4 بوصات فقط، ووفقًا لسامسونج فهو يعتبر أول جهاز من هذا الطراز بخاصية مقاومة الماء وإن كان ليس مقاومًا للغبار، كما أنه يمكّن المستخدم من التقاط صور السيلفي عن بعد من خلال المسند الموجود به، وهو يدعم تقنية 5G.

مؤتمر سامسونج

عند طرحه كان الجهاز يتوفر في تشكيلة بسيطة مكونة من سبعة ألوان فقط وهي الرمادي والأبيض والكريمي والأخضر والوردي والأسود إضافةً إلى الأرجواني الفاتح، والآن فقد أعلنت الشركة في هذا المؤتمر عن أصدار جديد باسم “Bespoke” والذي يتيح إمكانية تخصيص لونين مختلفين للجهاز، الجهة العلوية والسفلية، وأيضًا تخصيص الإطار عن طريق الاختيار بين الأسود والفضي، يسمح التحديث الجديد للمستخدم بالاختيار بين 49 تشكيلة من الألوان، ويتم تصنيعه وفقًا لطلب المستخدم، التحديث الجديد سوف يكلف 100 دولار إضافة إلى التكلفة الأساسية لشراء الجهاز لتصبح التكلفة الكلية للجهاز حوالي 1099 دولارًا.

لا يمكن للمستخدم شراء الأجزاء الجديدة وتغيير ألوان الجهاز بأنفسهم بل يجب عليهم التسجيل مسبقًا في موقع سامسونج لنيل هذه الميزة، وتسليم أجهزتهم لسامسونج التي ستعيدها لهم بعد تعديل ألوانها، وبالرغم من أن ذلك يبدو مزعجًا، لكنه يبدو أفضل للحفاظ على سلامة جهاز جديد ذو إمكانيات عالية مثل هذا، من عبث أي يد غير خبيرة بأجزائه.

يمكنك التوجه لموقع سامسونج المخصص لتصميم ألوان الجهاز حسب الطلب عبر الرابط الآتي حيث يتيح لك اختيار مزيج الألوان الذي ترغب به ورؤيتها النتائج مباشرة على الموقع، والذي نجده شيئًا مسليًا حتى لو لم نقم بتأكيد الطلب. 😛

تحديثات بخصوص ساعة جالكسي واتش 4

تم دعم ساعة جالكسي واتش 4 أيضًا بإصدار Bespoke، حيث يمكن تخصيص شكل الإطار والمعصم، ولكن على خلاف الخيارات العديدة لأجهزة زي فليب 3، فتأتي ساعة سامسونج بثلاثة ألوان فقط هي الفضي والذهبي والأسود، وبالنسبة للمعاصم فهي ممكن أن تكون من الجلد أو بالشكل الرياضي وغيرها من الأشكال التي يتوافر كل منها في تنوع إضافي من الألوان.

كما تم إرسال تحديث جديد لساعة جالكسي واتش 4 يضم وجوه ساعة جديدة، بالإضافة إلى تحسينات لخاصية تحديد السقوط، والأهم في هذا التحديث هو دعم تخصيص عدد من الإيماءات حسب رغبة المستخدم.

 

شراكة جديدة بين سامسونج وشركة Maison Kitsuné

أعلنت سامسونج شراكتها أيضًا مع الشركة الفرنسية صاحبة شعار الثعلب الشهير وهي Maison Kitsuné، حيث سيتم إطلاق إصدارات محدودة من ساعة جالكسي واتش 4 وسماعات جالكسي بادز 2، وكما يظهر بالصورة المرفقة فمن الواضح ما تقدمه هذه الإصدارات المحدودة، حيث سيتم نقش لوجو الثعلب والذي يعتبر كيان شركة الأزياء الشهيرة على السماعتين وداخل صندوق الشحن، كما سيأتي الصندوق مصحوبًا بجراب حماية مميز، ومن الواضح أنه تم خياطة لوجو الشركة عليه مما يعطيه منظرًا أنيقًا للغاية.

أما بالنسبة للساعة فتم إظهار هذه المشاركة بين الشركتين في شكل الصندوق، قاعدة الشحن التي تم إضافة الثعلب عليها أيضًا والساعة نفسها بما في ذلك المعصم الذي يأتي معها ومعصم آخر إضافي بشكل مختلف، وطبعا وجوه ساعة خاصة.

وأخيرًا، عند وضع سماعات جالكسي بادز 2 على ظهر هاتفك الذكي -سامسونج حصرًا- فستجد أن الهاتف قد تحول أيضًا لإصدار خاص بخلفيات مميزة وألحان مصممة خصيصًا لهذه التعاون بين الشركتين.

 

0

شاركنا رأيك حول "أهم ما تم الكشف عنه في مؤتمر سامسونج جالكسي Unpacked 2 الذي لم يتجاوز العشرين دقيقة"