تغطية معرض الألعاب الأشهر في أوروبا Gamescom … ما تم الإعلان عنه بخصوص منصّات الألعاب وحصريّاتها! (1)

0

الآن يمكنك حجز نسختك الخاصّة من جهاز Xbox One X (Scorpio) !! الآن تأكّد قدوم Final Fantasy XV للحاسب الشخصي PC، الآن نستمتع بالمزيد من العروض الرائعة لألعاب منتظرة وبشدّة مثل: Assassins Creed Origins و FIFA 18 وPES 2018 و الكثير من الألعاب والأخبار الأخرى، الآن – أعزائي القرّاء – نحدثكم عن أكبر معرض للألعاب والترفيه في أوروبا وهو معرض Gamescom، والذي أُقيم في الفترة من 22 إلى 26 من شهر أغسطس، والذي شهد ما يقرب من مائة إعلان مختلف ما بين ألعاب جديدة وتحديثات لألعاب قديمة وإصدارات خاصة من المنصّات المختلفة … إلخ!

Gamescom
معرض Gamescom 2017

على خلاف المعرض الأمريكي السابق E3 فإنّ معظم التركيز في Gamescom جاء منصبًا وبشدّة على الـ Software وليس الـ Hardware، وقد فضّلنا أن نقوم بتغطيته بعد انتهائه مباشرةً؛ وذلك حتى نتمكّن من عرض هذا الكمّ الهائل من الإعلانات بشكل أكثر تنظيمًا.

ما هو معرض Gamescom؟

Gamescom
مواعيد معرض Gamescom 2017 من الموقع الرسميّ للحدث

معرض Gamescom هو معرض سنوي يقام في مدينة كولونيا بألمانيا غالبًا في الفترة من منتصف وحتى نهاية شهر أغسطس، بدأ المؤتمر هذا العام في يوم الثلاثاء 22 أغسطس، وهو اليوم الذي تم تخصيصه بالكامل فقط للإعلاميين والعاملين في مجال الألعاب، بينما تم فتح الباب ليشمل العامة أيضًا بدايةً من يوم الأربعاء 23 أغسطس وحتى السبت 26 من نفس الشهر.

بعض الشركات تهتم بعمل مؤتمرات صحفية موسّعة سواءً قبل أو أثناء المعرض  للكشف عما هو جديد في جعبتها، أو حتى إعطاء المزيد من التفاصيل عن منتجات كانت قد أعلنت عنها بالفعل فيما سبق.

المعرض بالفعل حدث هام جدًا، ويجذب الملايين من عشّاق الألعاب حول العالم، بل إنّ المعرض هذا العام تم افتتاحه على يد أنجيلا ميركل بنفسها!

دعونا نمر على أبرز ما جاء في معرض ألعاب Gamescom، ونستعرض معًا بعض العروض المميزة والأخبار الهامة التي اشتملها هذا المعرض المنتظر وبشدة، وسنحاول ترتيب الأمور بأفضل شكل ممكن لكثرة ما تم عرضه في هذا المؤتمرالضخم.

أولًا: ما يخص منصّات الألعاب نفسها

1- الآن فقط يمكنك حجز نسختك من العملاق القادم Xbox One X

على الرغم من الإعلان عنه مسبقًا في مؤتمر الألعاب الأمريكي E3، إلّا أنّ باب الحجز لشراء هذا الوحش الكاسر مقدمًا Pre-order لم يكن متاحًا قبل مؤتمر Gamescom، الجهاز كما تعلمون سوف يكون أقوى منصّة ألعاب على الساحة من ناحية الـ Hardware والمنصّة الوحيدة حاليًا القادرة على تشغيل ألعاب بدقّة 4K حقيقية – على حد قول مصنّعيه – بالإضافة لمشغل أقراص UHD Blu-ray المجهّز أيضًا لتشغيل الأقراص التي تحتوي على ملفات فيديو بدقّة 4k، شيء بديهي لا أعلم كيف لم تأخذه Sony في اعتبارها عندما أطلقت PlayStation 4 Pro.

على كل حال كان لهذا الخبر تأثير السحر على الجميع، حيث استطاعت هذه المنصّة أن تحقق رقمًا قياسيًا حتى لحظة كتابة هذا المقال لتصبح المنصّة الأقوى في تاريخ Xbox من حيث سرعة الإقبال على الحجز والشراء.

يمكنك الاطلاع على هذا المقال لمعرفة المزيد عن هذا الجهاز الرائع، والفرق بينه وبين إصدارات Xbox One الأخرى.

2- نسخة خاصة من Xbox One X

أعلنت Microsoft أيضًا بجانب فتح الباب لحجز Xbox One X عن وجود كمية محدودة من نسخة خاصة بتصميم مختلف بعض الشيء تحمل اسم Scorpio Edition مع حامل رأسي حصري.

الكمية كان من المتوقع أن تستمر لمدة إسبوع كامل تحت الطلب، ولكنها نفذت بالكامل في اليوم الأول!

3- نسخة خاصة أخرى ولكن هذه المرة من جهاز Xbox One S

ربما يبتعد البالغون نوعًا ما عن هذا الإصدار، ولكن من المتوقع أن يجذب صغار السن وبشدّة، هذا التصميم المستوحى من لعبة Minecraft أثار جدلًا، أو لنقل صراعًا طريفًا للغاية في التعليقات بين اللاعبين من مختلف الأعمار!

4- نسخة خاصة من جهاز PlayStation 4 للعبة Gran Turismo

هذه المرة تصدر شركة Sony نسخة خاصة بتصميم خاص من جهاز PlayStation 4 للعبة Gran Turismo، والتي سنتحدث عنها لاحقًا في هذا المقال لوجود عرض خاص بها في معرض Gamescom بالفعل.

5- عودة الجهاز الخالد SNES بحجم أصغر!

على غرار العودة السابقة لجهاز NES قامت شركة Nintendo بإطلاق نسخة من جهازها الكلاسيكي SNES بحجم أصغبر بكثير على أن يأتي محملًا بعشرين لعبة من أشهر ألعاب الجهاز الكلاسيكية تعمل بجودة HD، وسوف يصدر الجهاز في أوروبا في التاسع والعشرين من سبتمبر 2017.

من أهم مميزات هذا الجهاز – ولا أصدق أنّ ما سوف أقوله أصبح من المميزات – هو أنّه يأتي بذراعي تحكم! الأخ الأكبر NES لم يصدر عند عودته بهذه الخاصية العظيمة؛ ولكن لأنّ الإنسانية تتطور تم الإعلان عن هذه الإضافة، بل ودمجها في العرض الرسمي للجهاز كنتيجة طبيعية لكونها من المميزات العظيمة!

لكم افتقدت أيام الصبا، حيث كانت المنصّات كلها تأتي بذراعي تحكم ومسدّس إضافي لألعاب التصويب. كذلك دون اعتبار ذلك شيئًا عظيمًا!

ثانيًا: الألعاب الحصرية

(الألعاب الحصرية) كلمتان لهما وقع ثقيل ومرّ على لساني، فهذا المصطلح أصبح من أهم المصطلحات التي تسهم في إفساد متعة اللعب بشكل كبير، ولكن دعونا نكمل مقالنا فهذا ليس موضوعنا الآن.

تم الإعلان في معرض Gamescom هذا العام عن عدد من الألعاب الحصرية لعدد من المنصّات، ولنبدأ بحصريات الحاسب الشخصري PC:

1- لعبة Age of Empires تعود بجزء رابع!

تعود العملاقة Age of Empires بجزء رابع بعد مرور أكثر من عقد كامل على صدور آخر أجزاء اللعبة Age of Empire III.

لا توجد أيّة معلومات بخصوص اللعبة، ولم يتم تحديد موعد لصدورها بعد، كما أنّ عرض اللعبة نفسه لا يحوي على أيّة تفاصيل بخصوص شكل اللعبة، ولكننا – على الرغم من كل هذا – نمتلئ بالحماسة!

2- وجزء أول كذلك!!!

احتفالًا بذكراها العشرين، تعود لعبة Age of Empires مرة أخرى بتحسينات جذرية ورسوميات تحمل دقة 4k تحت مسمى Age of Empires Definitive Edition، وسوف تصدر في التاسع عشر من أكتوبر للحاسب الشخصي، مع قدوم أجزاء معدّلة مماثلة لجزئي اللعبة الثاني والثالث.

3- ولعبة Anno 1800 تعود هي الأخرى … ولكن للماضي هذه المرّة

عرض جديد ورائع للعبة Anno 1800 والتي تعود بجزء جديد، ولكن يتناول هذه المرة الماضي وليس المسستقبل، حيث تدور أحداثها تحديدًا في القرن التاسع عشر وبزوغ فجر الثورة الصناعية والديبلوماسية وفنون التجارة والحرب.

يراها البعض عودة للطريق الصحيح، ويراها البعض الآخر خطوة غير مفهومة! على أيّة حال نتمنّى أن تكون اللعبة ممتعة، ومن الواضح مبدئيًا أنّها سوف تكون كذلك!

اللعبة ستصدر في شتاء 2018، وهو أيضًا إعلان سبب الكثير من الحيرة لللاعبين! فما هو المقصود بشتاء 2018 هل هو يناير (بداية العام) أم ديسمبر (نهاية العام)!

4- لعبة Bomber Crew تصدر في التاسع عشر من أكتوبر

لعبة Bomber Crew هي لعبة محاكاة استراتيجية تقوم فيها بإدارة وقيادة مجموعة من الطائرات المقاتلة في الحرب العالمية الثانية، والمعروفة باسم Bomber Planes.

اللعبة ستصدر كما ذكرنا في التاسع عشر من شهر أكتوبر القادم.

5- لعبة Sword Legacy: Omen

لعبة من طراز RPG تصدر للحاسب الشخصي، ويبدو أنّها تدور في أجواء أسطورية تلعب فيها قوة الإرادة دورًا هامًا، لم يتحدد بعد موعد صدورها.

ننطلق الآن للألعاب الحصرية لمنصّة PlayStation 4:

1- لعبة Gran Turismo Sport في 17 أكتوبر القادم

على الرغم من صدور الكثير من ألعاب السيارات هذا العام، إلّا أنّ هذه اللعبة تبدو حقًا رائعة وتستحق التجربة، تصدر اللعبة حصريًا لجهاز PlayStation 4 بل ويمكنك شراء نسخة من جهاز PlayStation 4 بتصميم مخصص للعبة كما ذكرنا في بداية المقال.

2- المزيد من سباقات السيارات مع Gravel

لعبة سباقات أخرى ومنافس قوي للعبة Gran Turismo Sport وألعاب السباقات الأخرى، تصدر هذه اللعبة في بداية 2018 ولكن دون تحديد الموعد بالضبط.

3- مرحبًا بكم في الإمبراطورية الصينية مع Hidden Dragon Legend

هذا النوع من الألعاب له محبيه وعشّاقه، وبشكل عام تبدو لعبة جيدة جدًا، تصدر في 19 سبتمبر القادم.

4- لعبة Immortal Unchained تصدر في 2018

لعبة RPG أخرى تبدو للوهلة الأوى فقط شبيهة بلعبة God of War، ولكنها تختلف عنها تمامًا على الأقل من خلال المعلومات المتاحة، اللعبة تدور في إطار من الخيال العلمي المستقبلي كما يبدو.

5- لعبة Senran Kagura: Peach Beach Splash تصدر 22 سبتمبر

لعبة لها جمهورها الخاص من عشاق الأنيمي والمانجا، تصدر حصريًا في 22 سبتمبر على جهاز PlayStation 4.

امتلك جهاز PlayStation VR لعبة حصرية في هذا المعرض وهي:

لعبة PixelJunk VR Dead Hungry

لعبة طريفة للغاية يُطلب منك فيها أن تقوم بإعداد الطعام للموتى الأحياء قبل أن تصبح أنت الطعام نفسه!

لم يتحدد بعد موعد معين لصدور اللعبة.

شهد المعرض أيضًا عرض ميكروسوفت لفيديو يوضح:

ألعاب Xbox One الفردية (indie games)

وهي الألعاب التي تأتي بدون دعم مالي من شركة منتجة أو ناشرة، وهي ألعاب تتمتع بالكثير من الأفكار الجيدة، بل وتجد بعضها يقترب أحيانًا من درجة الاحتراف.

ولا ننس اللعبة الحصرية والمميزة للغاية، والتي تخص جهاز Nintendo Switch وهي:

لعبة Mario + Rabbids Kingdom Battle

والتي تعتبر من أكثر الألعاب المنتظرة هذا العام، وتصدر في التاسع والعشرين من أغسطس الجاري حصرية على جهاز Nintendo Switch، المزيد من التفاصيل الإضافية في هذا العرض بعدما تم الإعلان عنها بالفعل مسبقًا في معرض E3.

ونختتم هذا المقال بألعاب تم الإعلان عنها لمنصّة واحدة فقط، ولكن هذا لا يعني أنّها حصريّة ولكنها كانت قد صدرت مسبقًا لمنصّات أخرى، من هذه الألعاب:

1- لعبة Final Fantasy XV والتي تصدر أخيرًا للحاسب الشخصي PC:

برغم الإعلان عن صدورها للحاسب الشخصي بعد عام كامل تقريبًا من صدورها على منصّات PlayStation4 و Xbox One، إلّا أنّ هذا لم يمنع عشّاق الحاسب الشخصي من الشعور بالسعادة الشديدة بهذا الخبر، هي بالتأكيد خطوة منتظرة من وقت طويل تُشبه خطوة عودة لعبة Mortal Kombat للحاسب الشخصي بعد غياب سنوات عدّة.

اللعبة ستصدر للحاسب الشخصي في الربع الأول من عام 2018.

2- لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds.

هذه اللعبة متاحة للاعبي الحاسب الشخصي منذ مارس 2017، ولكن لأنّها لن تصدر – على الأقل حتى هذه اللحظة – لجهاز PlayStation 4 يمكننا اعتبارها إحدى حصريات جهاز Xbox One.

من المفترض أن تصدر هذه اللعبة لاحقًا هذا العام.

3- لعبة LEGO Worlds – Nintendo Switch

بعد أن صدرت لمنصّات PlayStation4 وXbox One والحاسب الشخصي أخيرًا تصدر لجهاز Nintendo Switch في الثامن من سبتمبر القادم، وهي تعتبر دمج لـ Minecraft وLEGO معًا.

4- لعبة Pokkén Tournament DX

لعبة قتالية بين شخصيات Pokémon الشهيرة، الجميع يشتعل حماسًا بمجرد ذكر كلمة Pokémon، اللعبة صدرت بالفعل مسبقًا لمنصّة Nintendo Wii U، وتأتي لمنصة Nintendo Switch في الثاني والعشرين من سبتمبر.

وبهذا نختتم المقال الأول من تغطية حدث Gamescom، على أن يكون المقال التالي للألعاب (الغير حصريّة) والتي نتوقّع أنكم تنتظرون أخبارها وبشدّة، ألعاب مثل Assassins Creed: Origins و FIFA 18 وغيرها … فكونوا معنا.

0

شاركنا رأيك حول "تغطية معرض الألعاب الأشهر في أوروبا Gamescom … ما تم الإعلان عنه بخصوص منصّات الألعاب وحصريّاتها! (1)"

أضف تعليقًا