تغطية معرض الألعاب الأشهر في أوروبا Gamescom … الكثير من العروض والكثير من الألعاب! (2)

Gamescom
0

الكثير من الألعاب والأخبار الآن في انتظاركم أعزائي القُرّاء، حيث انتهى السبت 26 أغسطس المعرض الأكبر للألعاب والترفيه في أوروبا: معرض Gamescom والذي أُقيم في الفترة من 22 إلى 26 من شهر أغسطس، والذي شهد ما يقرب من مائة إعلان مختلف ما بين ألعاب جديدة وتحديثات لألعاب قديمة، وإصدارات خاصة من المنصّات المختلفة … إلخ!

تناولنا في المقال السابق مقدمة مبسّطة عن المعرض بالإضافة لما تم إعلانه بخصوص منصّات الألعاب نفسها، وكذلك بعض الحصريات والألعاب التي ستصدر متأخرة لبعض المنصّات بعض انطلاقها مسبقًا على منصّات أخرى بالفعل.

دعونا الآن نكمل جولتنا ونمر على أبرز ما جاء في معرض ألعاب Gamescom، وسوف نستعرض اليوم بعض الألعاب الغير حصريّة، لنبدأ سويًا دون تأخير.

ألعاب تصدر لمنصّات الألعاب بالإضافة للحاسب الشخصي

1- لعبة Assassin’s Creed Origins

أطلقت Ubisoft عرضين سينمائيين للعبة بدلًا من عرض واحد، وعلى الرغم من عدم ظهور شكل اللعبة نفسها من الداخل ولا أسلوب اللعب في كليهما، إلّا أنّهما نجحا في إثارة استحسان الكثير من المشاهدين والمتابعين.

لعبة Assassins Creeds Origins تدور في مصر القديمة، تحديدًا في عصر البطالمة، ويظهر فيها كالعادة شخصيات شهيرة مثل يوليوس قيصر وكليوباترا، وتتناول قصّتها أصول الصراع بين فئة الحشاشين (Assassins) الذين يكافحون من أجل السلام من خلال تعزيز الحرية، وبين العصبة السريّة – التي انحدر منها فيما بعد فرسان المعبد – والذين يرغبون في السلام من خلال فرض النظام بالقوّة.

تصدر اللعبة في السابع والعشرين من شهر أكتوبر القادم على الحاسب الشخصي بالأضافة لمنصّتي Xbox One و PlayStation 4

2- لعبة Call of Duty: WWII

في جو الحرب العالمية الثانية تنطلق Call of Duty في الثالث من نوفمبر القادم، حيث أصدرت عرض توضح فيه طور اللعب المسمّى بـ Headquarters Mode، والذي يتشارك فيه حتى 48 لاعبًا ويدور في شاطيء أوماها بنورماندي Omaha Beach، وذلك بعدما سيطر عليه الحلفاء مرة أخرى وقاموا بتحويله لقاعدة عسكرية.

3- لعبة BioMutant

من أكثر الألعاب التي جذبت انتباه الكثيرين في معرض هذا العام، وعلى الرغم من تسرّبها قبل الكشف عنها مباشرةً، إلّا أنّ هذا لم ينتقص من تأثيرها القوي في المعرض، اللعبة تدور في عالم مفتوح وإسلوب اللعب سوف يكون RPG، تم تطويرها من قبل المطورين السابقين للعبة Just Cause.

اللعبة ستصدر للحاسب الشخصي بالإضافة لأجهزة PlayStation 4 وXbox One وذلك في عام 2018.

4- لعبة Ace Combat 7

يمكن اعتبارها أضخم الألعاب من نوعها، وعلى الرغم من تأخير انطلاقها لعام 2018 إلّا أنّنا على الأقل حصلنا على المزيد من التفاصيل في عرضها الجديد، الأمر يشبه الاستمتاع بالمقبلات حتى تأتي الوجبة الكاملة فيما بعد.

اللعبة ستصدر عام 2018 للحاسب الشخصي بالإضافة لأجهزة PlayStation 4 وXbox One.

5- لعبة .hack//G.U. Last Recode

تعود لعبة hack//G.U. Last Recode من جهاز PlayStation 2 لجهاز PlayStation 4 بالإضافة للحاسب الشخصي، نحن لا نتحدث عن جزء جديد ولكننا نتحدث عن Re-master للجزء القديم، مع بعض الإضافات المميزة احتفالًا بمرور 15 عامًا على انطلاق سلسلة .hack

اللعبة ستصدر في الثالث من نوفمبر القادم.

6- لعبة Bubsy: The Woolies Strike Back

حقيقة لا أعلم الكثير عن ماضي هذه اللعبة، ولكن يُقال أنّه ماضٍ شنيع :D، البعض يصنّف إصدارها السابق على أنّه الأسوأ على الإطلاق! في جميع الأحوال الجميع يستحق فرصة أخرى وهي ليست استثناء.

تصدر اللعبة في الهالويين 😀 (لا أعتقد أنّه إختيار جيد إذا كان صُنّاع اللعبة يؤمنون بالفأل الحسن والسيّئ)، حيث تم تحديد موعد صدورها في يوم 31 أكتوبر للحاسب الشخصي بالإضافة لمنصّة PlayStation 4.

7- لعبة Destiny 2

نحن نتحدث عن أمر كبير ها هنا، نتحدث عن Destiny 2 التي – لولا بعض مشاكل الجزء الأول – من المفترض أن تنجح قبل أن تصدر، تحتاج عزيز القارئ – وبشدّة – معرفة المزيد عن هذه اللعبة وعن جزئِها السابق من خلال هذا المقال.

بالإضافة لأجهزة PlayStation4 و Xbox One، يصدر الجزء الثاني من اللعبة للحاسب الشخصي برغم عدم صدور الجزء الأول سوى لأجهزة PlayStation وXbox، وبرغم الترابط النوعي بين قصتي الجزأين!

هذا بالطبع ليس الإعلان الأول للعبة، ونعتقد أنّه لن يكون الأخير!

من المقرر صدور اللعبة في السادس من سبتمبر على منصّتي PlayStation 4 وXbox One بينما تصدر للحاسب الشخصي يوم 24 أكتوبر.

8- لعبة Close to the Sun

لعبة رعب تجري في زمن استطاع فيه “نيكولا تسلا Nikola Tesla” أن يُثبت عبقريته الفيزيائية بالفعل مبكرًا للعالم، اللعبة تدور أحداثها داخل سفينة غامضة صنعها نيكولا تسلا بنفسه، حيث يقوم بدور صحفي يبحث عن أخته، فتقوده الظروف العاثرة لهذه السفينة التي يبدو وكأنّ حادثًا مروعًا قد حدث فيها بالفعل!

اللعبة ستصدر لاحقًا في عام 2018 للحاسب الشخصي بالإضافة لأجهزة PlayStation 4        و Xbox One.

9- لعبة The Crew 2

عرض جديد للعبة السباقات المنتظرة The Crew 2، والتي ستصدر في 16 مارس للحاسب الشخصي ومنصّتي PlayStation 4 و Xbox One.

10- لعبة Dragon Ball FighterZ

يوضح لنا عرض اللعبة اللمحات الأولى لطور القصّة، مع بعث جديد لشخصية Android 16.

اللعبة تصدر في فبراير 2018 للحاسب الشخصي بالإضافة لأجهزة PlayStation 4 وXbox One.

11- لعبة Fe

عرض جديد للعبة Fe ذات الرسوميّات الجذّابة للغاية، مع التأكيد على إصدار لجهاز Nintendo Switch بالإضافة بالطبع لإصدارات الحاسب الشخصي، PlayStation 4 و Xbox One.

اللعبة ستصدر في أوائل عام 2018.

12- لعبة Fear Effect Reinvented

المزيد من الألعاب القادمة من الماضي، تعود لنا لعبة Fear Effect من الجهاز الكلاسيكي PlayStation مع تطوّرات في الرسوميّات وأساليب التحكّم، على أن تصدر لجهاز Nintendo Switch بالإضافة للحاسب الشخصي، PlayStation 4 و Xbox One.

13- لعبة FIFA 18

اقترب موعد صدور معشوقة الملايين FIFA 18، مع عرض جديد لا يضيف إلّا المزيد من التشوّق ونفاذ الصبر انتظارًا لصدورها في 29 سبتمبر، من الواضح أنّ التسديدات سوف يكون لها دورًا كبيرًا في حسم الأمور، ويبدو – من خلال تجربة بعض المحظوظين – أنّ اللعبة سوف تكون أبطأ قليلًا من FIFA 17.

تأكد صدور اللعبة لمنصّات الجيل الحالي PlayStation 4 و Xbox One بالإضافة لجهاز Nintendo Switch، وأجهزة الجيل السابق PlayStation 3 و Xbox 360 وبالطبع الحاسب الشخصي!

14- لعبة Forgotton Anne

من ألعاب الألغاز والمغامرات التي تسير بشكل “سينمائي” نوعًا ما، ولكننا ننتظر المزيد من التفاصيل للحكم عليها.

تصدر اللعبة للحاسب الشخصي بالإضافة لأجهزة PlayStation 4 وXbox One، ولكن لم يتم تحديد موعد الصدور بعد.

15- لعبة Genesis Alpha One

يمكننا القول مبدئيًا أنّها لعبة تجمع ما بين خصائص ألعاب التصويب وألعاب البناء الاستراتيجي، وتدور أحداثها في جو من الخيال العلمي، حيث توصّلت التكنولوجيا لطرق يمكن بها دمج الحمض النووي للبشر بالكائنات الفضائية للوصول لنتائج وراثية أفضل، فهل هذا ما حدث؟

اللعبة تصدر للحاسب الشخصي ولأجهزة PlayStation 4 وXbox One.

16- لعبة God’s Trigger

تذكّرت نوعًا ما لعبة GTA 2 عند مشاهدتي لعرض هذه اللّعبة، و تدور أحداث اللعبة في جو دموي للتغلّب في نهاية الأمر على الفرسان الأربع قبل أن يتمكّنوا من إنهاء الحياة على الأرض.

اللعبة تصدر للحاسب الشخصي ولأجهزة PlayStation 4 وXbox One.

17- لعبة The Good Life

لا نعرف أي شيء عن هذه اللعبة، ولا موعد صدورها، ولا المنصّات التي سوف تصدر عليها، ولكن بها الكثير من القطط، وهذا قد يكون كافيًا للبعض 😀 !

18- لعبة Gwent: The Witcher Card Game

لعبة ورقية Card Game بُنيت أحداثها على سلسلة ألعاب The Witcher الشهيرة، وسوف يكون لها طور قصة خاص بها لاحقًا هذا العام.

تصدر للحاسب الشخصي ولأجهزة PlayStation 4 وXbox One أيضًا.

19- لعبة Jurassic World Evolution

لعبة استراتيجية تقوم فيها ببناء حديقة الديناصورات الخاصة بك، ولكن عليك الحذر جيدًا فالديناصورات تعتبر الإنسان وجبة مفضّلة!

اللعبة تصدر للحاسب الشخصي، ولأجهزة PlayStation 4 وXbox One في صيف 2018.

20- لعبة LEGO Marvel Super Heroes 2

لعبة سلسلة LEGO الشهيرة والتي حقق الجزء الأول منها نجاحًا كبيرًا للغاية، تصدر اللعبة في السابع من نوفمبر لمنصّات PlayStation 4 و Xbox One بالإضافة لجهاز Nintendo Switch والحاسب الشخصي.

وبهذا ينتهي المقال الثاني من تغطية ما حدث في مؤتمر “Gamescom”، ولكن لم تنتهِ جولتنا بعد فهناك المزيد من الألعاب المنتظرة وبشدّة، والتي سوف نتحدث عنها في المقال القادم ألعاب مثل PES 2018 و Need for Speed Payback وغيرها، بالإضافة للألعاب التي ستصدر لمنصّات الألعاب فقط دون الحاسب الشخصي: ( … فانتظرونا!

0

شاركنا رأيك حول "تغطية معرض الألعاب الأشهر في أوروبا Gamescom … الكثير من العروض والكثير من الألعاب! (2)"

أضف تعليقًا