مدونة GE Hewar Blog ستدخلك إلى عالم جنرال الكتريك المستقبلي

شركة جنرال الكتريك
0

لابد أنك قد سمعت بهذا الاسم من قبل، فلا يخلو أي بيت على سطح هذا الكوكب اليوم من منتج من أحد منتجات شركة جنرال الكتريك الكهربائية. الشركة التي تأسست في ولاية نيويورك في  الولايات المتحدة على يد المخترع الشهير توماس أديسون في العام 1892 أصبحت اليوم من كبرى الشركات على مستوى العالم أجمع، وتقدم العشرات بل وربما المئات من المنتجات من المعدات الكهربائية، والإلكترونية، واللدائن، ومحركات الطائرات، ومعدات التصوير الطبي، والخدمات المالية وصولًا إلى محركات الطائرات ومجالات أخرى مثل الطاقة الكهربائية والغاز والطاقة المتجددة أيضًا.

وفي خطوة منها لزيادة ورفع مستوى التواصل مع المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أطلقت شركة General Electric أو GE اختصارًا مدونة خاصة حملت الاسم “حوار مع جنرال الكتريك” بواجهة باللغة العربية وأخرى باللغة الانجليزية حملت العنوان “GE Hewar Blog”.

تهدف المدونة إلى تزويد القراء بمقالات تثير أفكارهم، كما أنه مكان مميّز يتيح للجميع مناقشة كيفية العمل المشترك لابتكار حلول مبدعة خاصة بالطاقة والرعاية الصحية والمنزل والنقل والتمويل.

وبالفعل ستجد في المدونة لقاءات مع موظفين ومسؤولين من الشركة وستجد مقالات في تبويبات مختلفة من الصناعة إلى الابتكار وصولًا إلى وجهات النظر أيضًا، وبلا شك ستجد آخر الأخبار والتحديثات من الشركة خاصة فيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والشراكات والاتفاقيات التي تقوم بها،  وأيضًا روابط وطرق الاتصال بالشركة لتقديم الأفكار والآراء والاقتراحات.

GE Store مع الكوميديان الشهير وان هو تشونج

برنامج GE Store هو برنامج مصور تنتجه شركة جنرال الكتريك، ويقدمه الكوميديان العربي الكوري الأصل الشهير Wonho Chung وخلال حلقاته يدخل أكثر في عالم هذه الشركة العملاقة المصنفة من ضمن أكبر شركات العالم في مجالها، ويكتشف ما يحدث في الداخل، وكيف تصنع وتعمل الأشياء هناك، ويقوم أيضًا بعمل لقاءات مع طاقم الإدارة والعاملين في الشركة ليقدم لنا فكرة عما في جعبة الشركة من أخبار واختراعات وابتكارات للمرحلة القادمة، وكيف ستساهم في جعل حياتنا اليومية أكثر راحة وسهولة ورفاهية من خلال ما تقدمه من تقنيات وخدمات.

وبالفعل تم عرض أكثر من حلقة من البرنامج إلى الآن كانت أولها عن قطاع النفط والغاز في الشركة وعن مساهمة الشركة في تمديد وتوفير الطاقة الكهربائية وعن خط نقل غاز TAPAN الذي يبدأ من أذربيجان ويمر بتركيا ويصل إلى إيطاليا ويشكل حلقة ربط كبيرة بين الشرق والغرب في مجال نقل وتوليد الطاقة.

وبالطبع فإن المسافة التي يقطعها هذا الخط ليست بقليلة على الإطلاق ولذلك فإنها تحتاج إلى تقنيات دفع قوية جدًا، ولهذا السبب اعتمدت الشركة على تكنولوجيا جنرال إلكتريك بالطيران للمساعدة في الحفاظ على تدفق الغاز عبر أنابيب خط TANAP. ويمثل مشروع خط الانابيب واحد من إنجازات GE Store العديدة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا وباكستان.

بمكنك التعرف أكثر على هذا المشروع من خلال العودة إلى المقالة الخاصة به في المدونة، أو يمكنك بكل بساطة متابعة الحلقة كاملة من قناة الشركة على موقع يوتيوب.

شركة جنرال الكتريك تدعم المشاريع الناشئة

وكشركة عملاقة على مستوى العالم ولها قصة نجاحها التاريخية منذ أن أسسها المخترع الشهير توماس اديسون تحاول شركة جنرال الكتريك مد يد الدعم للمشاريع الناشئة وخاصة في الدول النامية والتي أخذت ريادة الأعمال فيها تنمو بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، وتمثل ذلك من خلال شراكة عقدتها مع الجامعة الأمريكية في القاهرة لدعم الشركات الناشئة.

ووفقًا لهذه الشركة ستقوم شركة جنرال الكتريك باستثمار مبلغ وقدره 100 ألف دولار أمريكي لمدة خمس سنوات لدعم حاضنة الأعمال AUC V-Lab وهي أول حاضنة جامعية في مصر تهدف إلى تسويق التكنولوجيا والابتكارات التي قامت بها الشركات الناشئة الموجودة في مصر.

تنظر شركة جنرال الكتريك نظرة تفاؤل إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتقوم بما في وسعها للدعم والاستثمار في الأسواق النامية كهذه، ولهذا السبب سيكون اطلاعك على مدونة ” حوار مع جنرال الكتريك ” مفيدًا وملهمًا لك حقًا خاصة إن كانت لديك فكرة وتريد تحويلها إلى مشروع حقيقي.

وإذا أردت التواصل مع فريق الشركة في المنطقة فيمكنك ذلك بسهولة من خلال حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة والتي ستجدها في ترويسة الموقع أيضًا.

0

شاركنا رأيك حول "مدونة GE Hewar Blog ستدخلك إلى عالم جنرال الكتريك المستقبلي"

أضف تعليقًا