كيف تحصل على مساعد جوجل الشخصي بدون إمتلاك هاتف جوجل بكسل!

كيف تحصل على مساعد جوجل اسيستنت
0

يبدو أن حرب المساعدات الإفتراضية الصوتية المدمجة في أنظمة الهواتف الذكية قد بدأت بالظهور أكثر على الساحة التقنية، ومع كل فجرٍ جديدٍ نشهدُ المزيد من الخدمات والتقنيات والتحسينات على هذه الخدمات على أجهزتنا الذكية خاصة تلك التي تستخدم تقنيات الذكاء الصناعي.

في بالأمس القريب أطلقت العملاقة الكورية سامسونج نظام مساعد افتراضي صوتي أسمته Bixby لتنضم لعائلات المساعدات الإفتراضية الصوتية الموجودة حالياً من الشركات المختلفة.

كل هذه المساعدات الإفتراضية الصوتية تدور في فلك واحد وهو جعل تجربة المستخدم أكثر راحة بالإعتماد على الأوامر الصوتية والتي هي أكثر سرعة وفعالية من الكتابة بكل تأكيد، وفي هذا الصدد نجد أن المساعد الإفتراضي الصوتي Google Assistant للشركة الأشهر جوجل لديها الأولوية في تصدر هذا السباق من حيث الإنتشار والإستخدام.

راجع أيضًا: مقارنة بين Siri و Google Assistant وسبع نقاط تثبت تفوق مساعد جوجل الجديد!

فمن بين كل المساعدات الإفتراضية الصوتية الموجودة الآن، نجد أن مساعد جوجل الصوتي Google Assistant مازال متفوقًا عليهم جميعاً بالرغم من توفره بشكل حصري في بادئ الأمر على هواتف جوجل بكسل Pixel المطورة بالكامل من شركة جوجل والتي أطلقتها في العام السابق.

وبما أن شعبية شركة جوجل ومنتجاتها من الصعب حصرها في هاتف ذكي واحد، إليك الطريقة لتشغيل مساعد جوجل الإفتراضي الصوتي في هاتفك الذكي العامل بنظام أندرويد وبغض النظر عن الشركة المصنعة لهاتفك الذكي.

وللتمتع بمساعد جوجل الصوتي، وتجربة إصدار الأوامر لفعل كل شيء تقريباً بواسطة هاتفك الذكي، كل ما عليك هو أن تتبع وتطبق ما يأتي في السطور القادمة، وحينها سأقول لك مبروك مقدماً فقد انضممت رسميًا واحدًا من الملايين الذي يستخدمون مساعد جوجل الصوتي في العالم، وفي هذا فوائد لا تُعد ولا تُحصى وستكتشف الأمر بنفسك مع كل يوم يمر عليك وأنت تستخدم (جوجل الشخصي الخاص بك).

أولاً: تأكد من أن هاتفك متوافق

عليك أن تكون متأكداً من هاتفك الذكي يعمل  بإصدار نظام التشغيل أندرويد مارشيملو 6.0 أو نوجا 7.0، هذا هو الشرط الأساسي لعمل مساعد جوجل في هاتفك الذكي، وبالتالي إذا كان هاتفك يعمل بنسخة قديمة بعض الشيء فمسالة الترقية لأحد هذين النظام مطلب أساسى وضروري جداً.

ثانياً: تحديث Google Play Services App

تحديث وترقية خدمات تطبيقات جوجل بلاي هام جداً حتى يعمل مساعد جوجل على هاتفك الذكي، ويجب عليك ترقيتها وتحديثها للإصدار 10.2.98 أو الأحدث منها.

يمكنك الإنتظار لتحديثها بشكل تلقائي أو تحديثها مباشرة من متجر جوجل، أما إذا كنت من المغضوب عليهم ولا يتوفر أو لا يفتح لديك متجر جوجل بلاى في منطقتك الجغرافية، يمكنك التحديث والترقية من خلال ملف APK.

ثالثاً: تحديث تطبيقات جوجل Google App

عليك أيضاً أن تُحدث تطبيقات جوجل إلى أحدث نسخة، وللحصول على ذلك كل ما عليك فعله هو الذهاب لمتجر جوجل وتحديثها للإصدار 6.13.25.21 أو الأحدث.

رابعاً: تأكد من لغة الجهاز هو اللغة الإنجليزية (US)

حتى الآن مساعد جوجل لا يدعم سوى اللغة الإنجليزية واللغة الهندية، لذلك حتى تكون متأكداً من إيصال تعليماتك وأوامرك الصوتية للمساعد يجب أن تكون لغة الجهاز هي اللغة الإنجليزية باللهجة الأمريكية US، وذلك نسبة للتوافق الكبير بينها وبين اللغة الإنجليزية مع القدرة على التصحيح حتى ولو نطقت جملة ما عن طريق الخطأ.

خامساً مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات

الخطوة التالية ينطوي على مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيقات جوجل Google App وخدمة Service App Google Play بعد هذا التغيير هاتفك الذكي سيكون على أتم الإستعداد لاستخدام مساعد جوجل Google Assistant.

حان وقت تجربة المساعد الشخصي الخاص بك

الآن كل ما عليك القيام به هو، ببساطة أنقر مع الاستمرار على زر الرئيسية في  الهاتف الذكي الخاص بك Home، وبذلك سوف تظهر لك نافذة منبثقة تطلب منك أن تبدأ مع مساعد جوجل على الهاتف الذكي الخاص بك.

لقد حان الوقت لاستكشاف وتجربة أشياء جديدة

هناك بعض الإعدادات والخيارات الهامة التي تحتاج إلى استكشاف خاص منك، يمكنك اختيار حساب البريد الإلكتروني المرتبط بمساعد جوجل الشخصي وضبط الإعدادات، ومعرفة المزيد عن قدرات مساعد جوجل تحت خيار “ماذا يمكنك أن تفعل؟”

هذا كل شيء، يمكنك الآن إستخدام مساعد جوجل Google Assistant على أي جهاز يعمل بنظام الأندرويد دون التقيد بهواتف جوجل Pixel، والتمتع بتجربة غير مسبوقة في التحكم وإصدار الأوامر الصوتية من هاتفك الذكي دون التقيد بإستخدام لوحة المفاتيح.

0

شاركنا رأيك حول "كيف تحصل على مساعد جوجل الشخصي بدون إمتلاك هاتف جوجل بكسل!"