قريبا إطلاق العملة الرقمية التي يعمل عليها فيسبوك وهذه أحدث التفاصيل

0

تستعد فيسبوك لإطلاق عملة مشفرة، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، سوف يتم دمج هذه الجديدة مع منصة التراسل على واتساب، مما يسمح لمستخدمي خدمة التراسل الفوري العاديين بإرسال النقود الإلكترونية إلى الأصدقاء والعائلة عبر الحدود الدولية.

هذا ما أكدته صحيفة نيويورك تايمز التي حصلت على الخبر من خمسة مصادر لم تكشف عن هويتها، أكدت لها أن الشركة الأمريكية مستمرة في مشروعها.

يتم تبادل العملات الرقمية المشفرة الأكثر بحرية أكبر مقارنة مع العملات التقليدية، كما أنها تخضع في قيمتها للعرض والطلب بدون أي تدخل جهات مركزية مما يؤدي إلى ارتفاع معدل التذبذب في أسعارها.

على النقيض من ذلك، يخطط فيسبوك لربط عملته بسلة من العملات الوطنية، يمكن أن يكون الدولار واليورو ضمنها، وهذا من شأنه أن يمنح مزيدًا من الثبات في عملة واتساب دون ربطها بإحكام مع أي نظام مالي في أي بلد محدد.

تلاحظ صحيفة نيويورك تايمز أن فيسبوك ليست سوى واحدة من العديد من شركات المراسلة التي تعمل على عملتها الرقمية المشفرة، إذ يعمل كلٌّ من تطبيقات المراسلة المبنية على الخصوصية مثل تيليجرام و Signal  على عملات التشفير الخاصة بهم أيضًا، ومن المتوقع أن تكون هذه العملات الرقمية المشفرة أكثر حرة لا ترتبط بالعملات التقليدية.

ووفقًا لصحيفة التايمز، فإن فيسبوك قد أصبح بعيدًا بما فيه الكفاية في المشروع للتعامل مع منصات تداول العملات الرقمية المشفرة ما يستبعد إدراج هذه العملة.

ولا توجد حاليا المزيد من التفاصيل، لكن من الواضح أن هذه العملة الرقمية المشفرة ستكون خاصة بمنصة فيسبوك وتعمل على التطبيق لوحده، ولن يكون ممكنا شرائها أو بيعها في منصات التداول، وستعتمد غالبا على شبكة بلوك تشين خاصة.

إقرأ أيضا: ظاهرة تطبيق تيك توك TikTok الذي سرق ما تبقى من عقول المستخدمين!

0

شاركنا رأيك حول "قريبا إطلاق العملة الرقمية التي يعمل عليها فيسبوك وهذه أحدث التفاصيل"