قريبا سيتم تصفية الرسائل المزعجة في Gmail باستخدام الذكاء الإصطناعي

0

قد يبدو الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتعلم العميق وكأنها مفاهيم غامضة أو تقنيات غير ناضجة بما يكفي للتأثير على متوسط أجهزة المستهلك المحمول بطرق ذات دلالة فعلية.

ولكن وفقًا لشركة جوجل فإن أحد التطورات الجلية التي أصبحت ممكنة بالفعل بشيء يسمى TensorFlow والتي تعمل على التقليل من الرسائل غير المرغوب فيها من أي وقت مضى في علب الوارد في Gmail.

تم تطوير إطار TensorFlow للتعلم الآلي المفتوح (ML) في البداية للاستخدام الداخلي من جوجل، وتم إصداره بموجب ترخيص Apache 2.0 منذ أكثر من ثلاث سنوات، ومنذ ذلك الحين أنتجت “الفرق والباحثون في جميع أنحاء العالم” 71000 اصدارات فرعية من الشفرة العامة ومساهمات أخرى مفتوحة المصدر، مما أسفر عن تأسيس مجتمع قوي يجعل من السهل تطبيق “الأبحاث والأفكار الجديدة” بسرعة.

كان أحد الأفكار الأكثر شيوعًا هو تحسين حماية Gmail غير المرغوب فيها بالفعل من خلال التكيّف بسرعة مع التقنيات المتطورة والمتطورة باستمرار لنشر الرسائل غير المرغوب فيها.

قبل تنفيذ ميزات الحماية التي تدعمها TensorFlow، كانت فعالية جوجل في منع محاولات إرسال الرسائل غير المرغوب فيها والتصيد الاحتيالي والبرامج الضارة كبيرة جدًا، ولكنها الآن لا تشوبها شائبة.

حن نتحدث عن نسبة نجاح تبلغ 99.9 في المائة، بالإضافة إلى 100 مليون رسالة غير مرغوب فيها يتم حظرها كل يوم بمساعدة تكنولوجيا التعلم الآلي.

بدلاً من التركيز على عدد قليل من خصائص البريد الإلكتروني التي قد تبدو “غير مرغوب فيها” في أول وهلة أو من قبيل الصدفة مع الإرشادات العامة لإزالة الرسائل غير المرغوب فيها والأعلام الحمراء، تعمل التقنية الجديدة على النظر إلى جميع الإشارات المتاحة قبل اتخاذ القرار النهائي.

تبقى فقط تعميم تصفية الرسائل المزعجة في Gmail باستخدام الذكاء الإصطناعي واعتماده بمختلف اللغات، وهو ما يعني أن الميزة توشك ان تصبح واقعا.

إقرأ أيضا: مخاوف كبيرة من دمج واتساب مع فيسبوك ماسنجر و انستقرام

0

شاركنا رأيك حول "قريبا سيتم تصفية الرسائل المزعجة في Gmail باستخدام الذكاء الإصطناعي"