جوجل تتألّق … أهم ما أعلن عنه في مؤتمر Google Pixel 2017

مؤتمر جوجل بيكسل Google Pixel 2
0

لم تكتفِ جوجل أمس بالإعلان عن الإصدارات الجديدة من هاتف بيكسل فقط، ولكنها كشفت خلال مؤتمرها عن عدد من الأجهزة الجديدة التي تنوعت بين الأجهزة الجديدة كليًا وبين إصدارات الترقية لأجهزة قديمة، بالإضافة لإعلانها عن ترقيات هائلة لبرمجياتها تتسم باعتمادها على الذكاء الاصطناعي وتقنيات تعلم الآلات. كل هذا جعل من مؤتمر جوجل حدثًا هامًا يستحق المتابعة.

ولمن فاته مشاهدة مؤتمر جوجل بيكسل الذي عقد بالأمس، نقدم لكم في هذا التقرير ملخصًا وافيًا لكل ما تم الإعلان عنه خلال المؤتمر.

هواتف جوجل Pixel 2 و Pixel 2 XL

أهم ما أعلنت عنه جوجل خلال المؤتمر هو الإصدارات الجديدة من هاتفها بيكسل Pixel، حيث أعلنت جوجل عن هاتفي بيكسل 2 وبيكسل 2 إكس إل Pixel 2 – Pixel 2 XL.

يتفق هاتفا جوجل الجديدين في أغلب المواصفات التقنية الداخلية، فكلاهما يعمل بمعالج سنابدراجون 835 من كوالكوم، مدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت، وخيارين للذاكرة الداخلية 64 و 128 جيجا بايت، ولا تختلف الكاميرا أيضًا في هاتفي جوجل، فلكلاهما كاميرا خلفية بقوة 12.2 ميجا بيكسل، مدعومة بخواص التركيز التلقائي بواسطة الليزر، ومثبت الصورة البصري، أمّا الكاميرا الأمامية فبقوة 8 ميجا بيكسل، كما يتفق الهاتفان من حيث استخدامها لمنافذ USB-C وكلاهما تخلى عن منفذ سماعات الأذن، وكلاهما أيضًا يعمل بإصدار 5 من بلوتوث.

هاتف جوجل بيكسل Google Pixel 2 Pixel 2 XL

تكمن الاختلافات الرئيسية بين الهاتفين في قطر الشاشة ودقة عرضها، فهاتف بيكسل إكس إل 2 Pixel Xl ذو سعة البطارية الأكبر يبلغ قطر شاشته 6 بوصات بدقة عرض 1440×2880، أمّا هاتف بيسكل 2 فقطر شاشته 5.5 بوصة بدقة عرض 1080×1920، وكلا الشاشتين مصنعة من شرائح OLED.

وأعلنت جوجل أنّه سيتم طرح الهاتفين رسميًا يوم 19 أكتوبر الجاري، وسيبلغ سعر هاتف “بيكسل 2” Pixel 2 649 دولار لنسخة 64 جيجابايت، و749 دولار لنسخة 128 جيجابايت، أمّا هاتف بيسكل 2 إكس إل Pixel 2 XL فسيبلغ سعر نسختيه 849 و 949 دولار أمريكي.

اقرأ المزيد من التفاصيل عن الهاتفين: تعرف على المواصفات الكاملة لهاتف Google Pixel 2 بإصداريه!

مواصفات وسعر جوجل بيكسل اكس ال

كما أعلنت جوجل عن عدة ملحقات جديدة لهواتفها، أهمها سماعات الأذن الداخلية Pixel Buds، والتي تضاهي قوة سماعات AirPods من آبل، ويمكن لهذه السماعات أن تعمل لمدة 5 ساعات في الشحنة الواحدة، كما يمكنها تفعيل تطبيق ترجمة جوجل من أجل التمتع بتجربة ترجمة حية.

جوجل كليبس Google Clips

أعلنت جوجل خلال المؤتمر عن كاميرا جديدة تعتمد على برمجة الذكاء الاصطناعي لتقوم بالتقاط الصور التي لا نتمكن من التقاطها، فلقد تم برمجة الكاميرا لتسجل مقاطع فيديو دون صوت عند استشعارها لوجوه الأشخاص والحيوانات الأليفة، وتقول جوجل أنّه لم يعد على المستخدم أن يحمل الكاميرا ليلتقط صور مثيرة له مع أطفاله وحيواناته الأليفة، فكل ما عليه هو أن يقوم بوضع الكاميرا داخل الغرفة وستقوم هي بالأمر.

كاميرا جوجل Google Clips

تعمل بطارية كاميرا جوجل Google Clips لمدة 3 ساعات فقط في الشحنة الواحدة، أمّا دقة عدستها فتبلغ 12 ميجا بيكسل، بزاوية رؤية 130 درجة، وتقوم بالتقاط الصور بسرعة 15 إطار في الثانية، وتصدر في نسخة واحدة بذاكرة داخلية سعتها 8 جيجابايت وبسعر 249 دولار أمريكي فقط.

سماعات جوجل الذكية الجديدة Google Home Mini – Max

أعلنت جوجل أيضًا عن نسخة جديدة مصغرة من سماعتها الذكية جوجل هوم Google Home. أطلقت عليها اسم “جوجل هوم ميني” Google Home Mini، وهي عبارة عن جهاز صغير خاص للاستماع إلى الأخبار وبعض الإذاعات على الإنترنت. يبلغ قطر السماعة 4 بوصات فقط، بارتفاع بوصة ونصف، وهي مغطاة بقماش يتنوع بين 3 ألوان، وسوف تتوفر في الأسواق بدءًا من يوم 19 أكتوبر بسعر 49 دولار أمريكي.

سماعة جوجل الجديدة Google home mini

كما أعلنت جوجل عن مكبر الصوت Google Home Max، الذي تبلغ قوته الصوتية 20 مرة أكثر من سماعات جوجل هوم العادية، وسوف يتاح مكبر الصوت الجديد في الأسواق في شهر ديسمبر القادم بسعر 399 دولار أمريكي، وقد أضافت جوجل عدة خصائص جديدة لبرمجة أجهزة جوجل هوم، من بينها على سبيل المثال أنّه عن قول جملة “Good night Google” يقوم الجهاز بإغلاق الإضاءة وتفعيل المنبه لليوم التالي، والتذكير بالمواعيد القادمة وتفعيل نظام الحماية المنزلي إن وجد.

سماعة جوجل الذكية Google home max

الحاسوب المحمول Google Pixelbook

عادت جوجل مرة أخرى إلى فئة أجهزة الكمبيوتر المحمولة عالية الجودة مرة أخرى مع الجهاز الجديد Google Pixelbook، والذي يعمل بمعالجات الجيل السابع من معالجات إنتل i7، ويبلغ قطر شاشته عالية الجودة 12.3 بوصة، وهو أول أجهزة جوجل دعمًا لمساعد جوجل الذكي، والذي يمكن التحدث إليه عبر الصوت أو عبر الكتابة على لوحة المفاتيح ذات الخلفية المضيئة، وتقول جوجل أنّ الجهاز قادر على العمل لمدة 10 ساعات في الشحنة الواحدة.

Google Pixelbook

الإضافة القوية لجهاز جوجل بيكسل بوك الجديد هي القلم الذي تم تطويره بالتعاون مع شركة Wacom المتخصصة في صناعة الأجهزة اللوحية المتخصصة في الرسوميات والتصميم، ويبلغ سعر القلم منفصلًا 99 دولار أمريكي، أمّا سعر Google Pixelbook ذاته فيتراوح بين 999 إلى 1649 دولار أمريكي.

نظارات الواقع الافتراضي Google Daydream

نظارات جوجل Daydream

ترقية بسيطة لنظارة الواقع الافتراضي التي أعلنت عنها جوجل للمرة الأولى العام الماضي، وهي متوافقة مع هواتف بيكسل 2 الجديدة، وهاتفي إس 8 ونوت 8 من سامسونج، وهاتف V30 من إل جي. ويبلع سعر النظارة 99 دولار بزيادة قدرها 20 دولار عن نسخة العام الماضي.

 

0

شاركنا رأيك حول "جوجل تتألّق … أهم ما أعلن عنه في مؤتمر Google Pixel 2017"