كيف تراجع كل تحركاتك على غوغل من صفحة واحدة

راجع تحركاتك على غوغل
0

خلال استخدامنا اليومي لمحرك البحث غوغل نترك خلفنا الكثير من البيانات والإدخالات من كلمات بحث مفتاحية، وصور، مواقع ذهبنا إليها والمزيد، وقد أطلقت شركة غوغل صفحة خاصة للتحكم بخصوصيتك، ولكن رؤية نشاطاتك نفسها لم يكن بتلك السهولة، فكان عليك الدخول إلى أكثر من موقع لتحصل على بعض النتائج، ولكن يبدو أن غوغل تريد تسهيل عملية الوصول إلى هذا النوع من البيانات بشكل أكبر.

فقد أطلقت الشركة صفحة خاصة لمراجعة جميع نشاطاتك التي قمت بها على خدمات غوغل المختلفة من محرك البحث، ويوتيوب، والخرائط، وجميع الخدمات الأخرى إلا تلك التي منعتها بنفسك من خلال اعدادات الخصوصية.

سجل نشاطات غوغل

ومع ذلك فأنا متأكد من أنك ستذهل من كمية البيانات المخزنة عنك، وعن تحركاتك على الشبكة، وذلك يشمل أيضًا سجل الصفحات الخاص بمتصفح كروم، والأسئلة والبطاقات التي حصلت عليها من المساعد الشخصي على أجهزة أندرويد Google Now، وحتى الفيديوهات التي شاهدتها على يوتيوب.

بيانات نشاطات غوغل

وتقدم لك هذه الصفحة ماهو أكثر من مجرد التصفح اليدوي فبإمكانك أيضًا البحث في هذه البيانات، وفلترتها عبر التاريخ، واسم المنتج المطلوب أيضًا، وستحصل على احصائية بأكثر التطبيقات والخدمات التابعة لغوغل التي تقوم باستخدامها انت.

يمكنك الآن الإطلاع على سجلك الخاص من خلال صفحة My Activity بعد تأكيد كلمة مرورك. أما اذا أردت ايقاف تسجيل نشاطات تطبيق معين فبإمكانك التحكم بذلك من خلال صفحة التحكم بالأنشطة Activity Control.

0

شاركنا رأيك حول "كيف تراجع كل تحركاتك على غوغل من صفحة واحدة"

أضف تعليقًا