جوجل تعلن … قريباً سيمكنك استخدام تطبيق Google Allo لسطح المكتب

Google Allo Desktop
0

أعلنت شركة جوجل على لسان نائب رئيس جوجل لمنتجات الاتصالات نيك فوكس عن نيتها إصدار نسخة من تطبيق التراسل “Allo” لسطح المكتب، ولم يحدد فوكس موعداً لإصدار التطبيق وما إذا سيكون مرتبطاً بجهاز واحد مثل واتساب أو أنّ شركة جوجل بدأت في التفكير في تبسيط تطبيقات وأدوات التواصل لديها.

وطبقاً لصورة نشرت عبر حساب “نيك فوكس” على تويتر يظهر فيها إصدار سطح المكتب من تطبيق التراسل “Allo”، وحسب تغريدة فوكس فإنّ هذا الإصدار مازال في المراحل التطويرية الأولى ولم تذكر الشركة تاريخاً محددداً لإطلاقه.

وتمتلك جوجل عدة تطبيقات للتراسل وتقع ضمن نفس الفئة وهي “Hangouts” و “Allo” و “Duo”، فضلاً عن التطبيق الأحدث الذي ستصدره جوجل باسم “Android Messages”، والذي قيل أنّه سينافس تطبيق “iMessage” الذي تصدره آبل لأجهزة “iOS“، ومن الملاحظ أنّ كل هذه التطبيقات متشابهة وتؤدي نفس الوظيفة، فضلاً عن اعتمادها على أرقام هواتف جهات الاتصال لإضافة الأصدقاء.

حسب فوكس فإنّ جوجل تحاول أن تقدم أشياء جديدة في التطبيق، وخاصة أنّ المستخدم بدأ يشعر بالملل من كثرة تطبيقات التراسل الفوري، والتي أصبحت متشابهةً بشكل كبير ولا تقدم سوى مميزات مكررة ومنسوخة من بعضها البعض، فمعظم هذه التطبيقات تقدم ميزات التراسل االفوري والاتصالات الصوتية والمرئية، لكن لا يقدم أحدها ميزة جديدة تجعله يتفوق على غيره من التطبيقات الأخرى.

وكانت شركة جوجل قد أطلقت كلّاً من تطبيقي “Allo” و “Dou” في مؤتمر جوجل للمطورين العام الماضي، وتدخل التطبيقان في مجال المراسلات النصية والصوتية والمرئية، وبعد أشهر من الإعلان عنهما أتاحتهما جوجل على متجري جوجل بلاي وآب ستور ولم يحققا النجاح المطلوب حتى الآن، فبرغم أنّ تطبيق “Hangouts” حقق مليار تنزيل في متجر جوجل بلاي إلاّ أنّ تطبيق “Allo” حقق نسبة تنزيل ضئيلة تتراوح ما بين 10 ملايين إلى 50 مليون تنزيل.

لا نعلم حتى الآن السبب وراء محاولة جوجل إصدار تطبيق “Allo” لسطح المكتب، ولكن ربما يكون السبب الرئيسي لذلك هو محاولة من جوجل في إنجاح تطبيق لم يستطع أن يجد له مكاناً في زحمة تطبيقات التراسل الفوري، فضلاً عن رغبة الشركة في الحصول على قطعة من كعكة مجال التراسل الفوري في ظل الفشل المستمر لجوجل في مجالي التراسل الفوري والتواصل الاجتماعي.

0

شاركنا رأيك حول "جوجل تعلن … قريباً سيمكنك استخدام تطبيق Google Allo لسطح المكتب"