مشروع تسريع تحميل صفحات الانترنت من جوجل .. نحو انترنت بسرعة البرق

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ماتزال مشكلة سرعات الانترنت المحدودة والضعيفة مشكلة كبيرة على مستوى العالم بشكل عام و في منطقتنا العربية البائسة بشكل أكبر حيث الخدمة السيئة والأسعار المرتفعة ، وقد بدأت الشركات التقنية الكبرى بتطوير تقنيات جديدة ليس لزيادة سرعات الانترنت المتاحة فحسب بل أيضًا لتخفيض الحاجة إلى تلك السرعات العالية قدر الإمكان.

AMP اختصارًا لــ Accelerated Mobile Pages هو اسم مشروع التقنية الجديدة التي أطلقتها شركة جوجل رسميًا اليوم لتسريع تحميل صفحات الانترنت ، ويقوم المشروع على استخدام بعض تقنيات التخزين المؤقت Cache للقيام بتحميل الصفحات بشكل أسرع وبكمية بيانات أقل طبعًا مع المواقع المتوافقة مع هذه التقنية.

وليكون موقعك متوافقًا مع هذه الخدمة عليك إدخال بعض التعليمات والوسوم الخاصة إلى موقعك لتساعد محرك البحث الشهير على قراءة صفحات موقعك بشكل أفضل وأسرع. يمكن الوصول إلى مكتبات أُطر العمل أو الـ FrameWork هذه من خلال الموقع الرسمي لمشروع AMP حيث ستجد هناك أيضًا نصائح وشروحات استخدام أطر العمل هذه وكيفية جعل موقعك ( مُسَرّعًا ).

وستميز جوجل الصفحات المسرعة باستخدام هذه التقنية عن الصفحات الأخرى من خلال عرض إشارة ” برق ” إلى جانب الصفحات المتوافقة مع هذه التقنية في نتائج البحث ، ولن يستغرق تحميل هذه الصفحات بعد الضغط عليها سوى ثانية واحدة إلى ثانيتين على أقصى تقدير كما انها ستكون أقل كلفة بنسبة كبيرة من الصفحات الأخرى غير المسرعة.

وسيستفيد من هذه الميزة مستخدمي الانترنت عبر الهواتف المحمولة بالدرجة الأولى خاصة من مازال يستخدم تقنيات الاتصال البطيئة أو سعات الانترنت المحدودة.

0

شاركنا رأيك حول "مشروع تسريع تحميل صفحات الانترنت من جوجل .. نحو انترنت بسرعة البرق"

أضف تعليقًا