0

أصدرت Google الشرق الأوسط الحلقة الأولى من سلسلة جوجليات بالتعاون مع أراجيك، وقد تناولت موضوعًا يهم جميع العائلات العربية، ألا وهو كيفية حماية أطفالنا من أي محتوى لا يناسب فئتهم العمرية.

حيث افتتحت مروة الحلقة بالتحدث عن كيف أصبح الدخول إلى الإنترنت في غاية السهولة بالنسبة للأطفال، حيث حسب الإحصائيات يتمكن 9 من 10 أطفال داخل المملكة العربية السعودية والإمارات من الوصول إلى الإنترنت وقضاء ما يقارب الساعتين ونصف يوميًا.

وبالتالي فإنه من الضروري جدًا وجود وسائل تتيح للعائلات تأمين عملية تصفح أطفالهم للعالم الرقمي، وهذا ما عملت Google عليه بالفعل للتأكد من سلامة أطفالنا، عن طريق إتاحة بعض الأدوات التي تخصص تجربتهم على الإنترنت.

وقد استعرضت حلقة اليوم من جوجليات ستة طرق لاستخدام الانترنت بأمان والتي تتمثل في، برنامج أبطال الإنترنت من Google، وضع YouTube Kids تقييد المحتوى في YouTube، وضع البحث الآمن في Google، الإبلاغ عن المحتوى والتحدث مع الأطفال.

1- برنامج أبطال الإنترنت:

ويعتبر أكبر مساهمات Google لتوعية الأطفال من مخاطر الانترنت، وما أفضل من توعية الأطفال بلعبة! وهذا ما قامت به Google بالفعل عن طريق لعبة “عالم الإنترنت” والتي تقوم على مغامرة مكونة من أربعة مراحل تمثل التحديات التي قد تواجه الأطفال أثناء تصفحهم لعالم الانترنت، كتأمين بياناتهم وحماية حساباتهم من المخترقين عن طريق وضع كلمة مرور صعبة.

كما يساعد برنامج “أبطال الإنترنت” المعلمين والمعلمات من شرح أهمية الأمان الرقمي للأطفال عن طريق تحميل منهج دراسي كامل مرفق بالموقع.

2- تطبيق YouTube Kids:

وهو النسخة المخصصة للأطفال من منصة YouTube، حيث يمكن تحميلها على منصتي أندرويد، iOS أو حتى عبر المتصفح ، حيث يقدم تطبيق يوتيوب كيدز محتوى مخصص لجميع الفئات العمرية حتى 13 عامًا.

يتم تصنيف المحتوى في YouTube Kids إلى ثلاث فئات رئيسية، موسيقى، تعليم وعروض مختارة من Google مع شركاء موثوقين.

ولزيادة الأمان بشكل أكبر، فقد أتاحت Google عددًا من الأدوات التي تساعد الآباء في التحكم فيما يشاهده أطفالهم، كإمكانية إيقاف البحث والموافقة المسبقة على القنوات التي يمكن عرضها للأطفال. كما يمكن تحديد الوقت المتاح المتاحة للأطفال لاستخدام التطبيق.

كانت هذه بعضًا من أبرز الطرق التي تم استعراضها في الحلقة الأولى من جوجليات لطريقة حماية عائلاتنا من مخاطر الانترنت، أما بالنسبة للطرق الأخرى فيمكنكم معرفتها بالتفصيل عبر مشاهدة الحلقة المرفقة أدناه 👇

0

شاركنا رأيك حول "صدور حلقة جديدة من جوجليات بعنوان: “كيف نحمي عائلتنا على الإنترنت”"