بعد السماعات الذكية … جوجل تقدم شاشات ذكية داعمة لمساعدها Google Assistant

0

يبدو أنّ مساعي جوجل لإيقاف زحف أمازون نحو القمة عبر مساعدها الذكي أليكسا قد اتخذت منحى جدي بشكل كبير، وهو ما ظهر منذ اللحظة الأولى التي تم الكشف فيها عن مقر جوجل داخل معرض CES 2018 المقام في الفترة من 9 إلى 12 يناير الجاري في لاس فيجاس، وهو المقر الذي حمل عبارة Hey Google الشهيرة المستخدمة لتفعيل مساعد جوجل الذكي Google Assistant، وهو ما أعطى دلالةً قويةً على أنّ تركيز جوجل خلال المعرض سينصب بالكامل على مساعدها الذكي، وبالضرورة سيصب في مصلحتها في سباق القمة بينها وبين أمازون صاحبة أليكسا.

فقد أعلنت جوجل اليوم خلال أول أيام CES أنّها قد اتفقت مع عدد كبير من الشركات على تصنيع سماعات ذكية تعتمد بشكل رئيسي على المساعد الذكي Google Assistant، وتضم هذه الشركات: أنكير إينوفيشن، بانج أند أولفسين، ألتيك لانزينج، رافين، آي هوم، جانسين، نيت أوديو، ميموريكس، سوليس، جيه بي إل، لينوفو، إل جي وسوني.

اقرأ أيضًا: مساعد جوجل الذكي Google Assistant يحصل على تحديثات جديدة للمطورين والمستخدمين

ومن بين هذه الشركات التي أعلنت عنها جوجل نخص بالذكر الشركات الأربع الأخيرة، والتي تتميز عن غيرها بتطوير سماعات ذكية داعمة لمساعد جوجل الذكي تحتوي على شاشة صغيرة، ولم تكشف جوجل عن المزيد مما ستقوم به هذه الشاشات، ولكنها أشارت إلى أنّ هذه الأجهزة لن تكون بمثابة أجهزة لوحية تعمل بنظام أندرويد، وتتميز فقط بسماعات كبيرة الحجم نسبيًا، فلقد أشار عملاق التقنية الأمريكي إلى أنّ السماعات الذكية الجديدة ذات الشاشات ستعتمد بشكل أساسي ورئيسي على الأوامر الصوتية الخاصة بمساعد جوجل الذكي، على أن تقوم هذه الشاشات بعرض البيانات أو المعلومات أو المواد الخاصة بالاستجابة لتلك الأوامر، وهو ما يذكرنا هنا بأجهزة إيكو شو Echo Show الداعمة للمساعدة الذكية أليكسا، والتي أعلنت عنها أمازون من قبل.

شاشة LG الذكية الداعمة لمساعد جوجل Google Assistant
شاشة LG الذكية الداعمة لمساعد جوجل Google Assistant

يعني هذا أنّ أجهزة سماعات جوجل الذكية الجديدة التي تنتجها جيه بي إل، إل جي، لينوفو وسوني ستكون أقرب إلى أجهزة إنترنت الأشياء أكثر من كونها أجهزة لوحية عاملة بنظام تشغيل أندرويد. بمعنى آخر، لن تعمل هذه الأجهزة على تطبيقات أندرويد المعتادة، بل ستعمل السماعات من خلال شاشاتها على عرض البيانات في هيئة بطاقات جوجل المعروفة لمستخدمي المساعد الذكي على الهواتف.

اقرأ أيضًا: سوني تقتحم عالم الروبوتات المنزلية الذكية عبر المساعد الذكي Xperia Hello

وعلى الرغم من عدم كشف جوجل عمّا يمكن لهذه السماعات الذكية ذات الشاشات عمله، إلّا أنّها قد أعطت لمحةً بسيطةً من خلال فيديو تم عرضه خلال المعرض، يوضح قيام هذه الشاشات بعرض نتائج البحث، عرض الصور، عرض المفكرة والمدونات الشخصية، الاعتماد على خرائط جوجل في عرض نتائج البحث عن المناطق، وتوضيح الاتجاهات الخاصة بها، بالإضافة إلى استخدام تطبيق Duo من جوجل في إجراء المكالمات الصوتية الفردية والمتعددة، كما يتضح من الفيديو دعم السماعات الذكية أو الشاشات الذكية الجديدة لخدمات موقع يوتيوب، وهو ما يميزها عن منافستها الأقرب من إيكو. كل هذا جزء بسيط مما يمكن لهذه الأجهزة القيام به.

شاشة لينوفو الذكية الداعمة لمساعد جوجل Google Assistant
شاشة لينوفو الذكية الداعمة لمساعد جوجل Google Assistant

من بين الشركات التي عرضت سماعاتها أو شاشاتها الذكية الداعمة لمساعد جوجل بالفعل. شركة لينوفو، فقد كشفت لينوفو عن نسختين من جهازها الجديد: الأولى بشاشة قطرها 8 بوصة والثانية بقطر 10 بوصات، وقد أعلنت الشركة أنّ أجهزتها الجديدة ستتوفر رسميًا انطلاقًا من صيف هذا العام، وهي مدة كافية لظهور باقي الأجهزة المشابهة من ناحية، ولإتمام عملية تطوير المساعد الشخصي من ناحية أخرى.

هل أنت مستعد لاستخدام مساعد جوجل الذكي بشكل جديد ومبتكر؟ شاركنا رأيك في مساعد جوجل الذكي، وفيه ثورة المساعدات الذكية القائمة حاليًا.

0

شاركنا رأيك حول "بعد السماعات الذكية … جوجل تقدم شاشات ذكية داعمة لمساعدها Google Assistant"

أضف تعليقًا