جوجل تدعم تقنية الصفحات المسرعة AMP في البريد الإلكتروني

0

قررت جوجل أن توسع تقنية الصفحات المسرعة AMP لتشمل أيضًا البريد الإلكتروني وتخرج عن نطاق التبني من مواقع الويب فقط.

بدءًا من اليوم، سيتمكن Gmail على الويب من دعم محتوى AMP المضمّن، مع تقديم الدعم إلى عملاء الأجهزة المحمولة لاحقًا.

بعد اكتمال المرحلة التجريبية ستوفر الشركة التقنية لخدمات منافسة ومنها Outlook.com و Yahoo Mail و Mail.Ru، حيث يعد المطورون التابعون لهم بإضافة الدعم قريبًا.

الصفحات المسرّعة AMP للبريد الإلكتروني ليست مجرد نسخة مخففة من البريد الإلكتروني بتنسيق HTML. سيتمكن محتوى AMP المضمن من تقديم ميزات مثل التفاعل دون الحاجة إلى النقر بعيدًا عن صندوق الوارد الخاص بك.

على سبيل المثال، يمكن أن يرسل إليك أحد المتاجر عبر الإنترنت بريدًا إلكترونيًا حول منتج أو عرض ترويجي قد تُهتم به، ويمكن أن يتيح AMP المضمّن التمرير عبر صور المنتجات وحتى بدء عملية الشراء.

أو يمكن أن يقوم Pinterest بإرسال بريد إلكتروني إلى مجموعة مختارة من العناصر الشائعة لهذا اليوم، ويمكن أن تتفاعل معها مباشرةً من صندوق الوارد الخاص بك.

تبنت جوجل صفحات الجوال المسرعة في عام 2015 وقدمت هذه التقنية لأصحاب المواقع والشركات والتي تتوفر مجانًا حيث باستخدامها يمكن عرض المحتوى على متصفحات الجوال بسرعة وتحميل الصفحات في أقل فترة زمنية وفوريًا تقريبًا.

هذه الصفحات انتشرت بالفعل وبدأت الشركة تفضلها في نتائج بحث الجوال، لكن عددًا من الصحف والمواقع واجهت مشاكل معها خصوصًا على مستوى الإعلانات وقلة دعمها للعناصر الأخرى التي يرغب الناشرين في عرضها بصفحاتهم للقراء.

ستكون التقنية جيدة للبريد الإلكتروني ومن شأنها أن تحسن من تجربة تصفح رسائل البريد الإلكتروني على الجوال وسطح المكتب والتفاعل معها.

إقرأ أيضًا: جوجل تغلق خدمة Gmail Inbox مطلع أبريل 2019

0

شاركنا رأيك حول "جوجل تدعم تقنية الصفحات المسرعة AMP في البريد الإلكتروني"

أضف تعليقًا