متصفح جوجل كروم يغير مفهوم قائمة المفضلة كليًا

0

الاهتمام بأدق التفاصيل من أكثر ما يميز العالم التقني، فتجد الشركات التقنية تهتم بتطوير الأشياء الصغيرة التي ربما لا تجد أنت مشكلة في استخدامها على وضعها الحالي! ولكن الشركات دائمًا ما تسعى لتقديم الرفاهية لمستخدمي خدماتها ومنتجاتها، مما يعزز من تجربة استخدامهم لأفضل ما يمكن.

Chrome Bookmarks

وأحد الأمثلة على ذلك هو قيام جوجل بتطوير آلية عمل قائمة المفضلة Bookmarks الموجودة بمتصفح كروم Chrome لنظام ويندوز، فبعدما كان أقصى ما يمكنك عمله هو الاحتفاظ بروابط مواقعك المفضلة داخل مجلدات تقوم بتسميتها بنفسك، ذهبت جوجل إلى أبعد من ذلك بكثير…

فقامت بتصميم صفحة جديدة كليًا للمفضلة بشكل جذاب تستطيع دخولها من خلال هذا الرابط على متصفح كروم chrome://bookmarks/، تعرضهم على شكل البطاقات التي اعتمدتها في تصميم العديد من خدماتها والتي بدأتها مع Google Now ثم عممتها على عدة خدمات أخرى مثل تطبيق الملاحظات Google Keep وتطبيق الأخبار Play Newsstand وغيرها، فأصبح شكل المواقع المفضلة والمجلدات أفضل بكثير عن ذي قبل بعد إظهار صور Thumbnail للروابط.

يمكنك من إعدادات الصفحة تغيير ذلك الشكل إلى شكل القائمة المعتادة، ولكنها – رسوميًا – أفضل بكثير كذلك عما سبق.

كما يمكن الآن إضافة وصف Description لكل مجلد يعبر عن محتواه، وذلك لأن المجلد لم يصبح ملكك فقط الآن، بل يمكنك مشاركته أيضًا عن طريق جعله في وضع عام “Public”، فيستطيع أي شخص رؤية محتواه وإضافته لديه على متصفحه أيضًا ومشاركته معك.

Chrome Bookmarks

بحث أذكى

في أعلى الصفحة أصبح هناك مستطيل للبحث، ولكنه ليس ببحث تقليدي! فالمعتاد أنك ستقوم بالبحث عن كلمة أو جملة موجودة في عنوان الروابط الذي قمت بالاحتفاظ بها، ولكن هذه المرة تختلف، فستقوم ببحث أكثر ذكاءً وفاعلية لأن جوجل أصبحت تحلل الصفحات التي تحتفظ بها وتقوم بتقسيمها بطريقة أفضل.

يمكنك البحث مثلًا عن طريق كلمة Movies لتجد أن نتائج البحث هي عبارة عن جميع الروابط التي تحتوي على محتوى فيديو، أمر مثير بالتأكيد!

الأمر الأخير هو إنشاء جوجل لمجلدات تلقائية حسب تصنيفات الروابط، فيمكنك أن تجد مجلد خاص بالأخبار التقنية، وأخر خاص بشركة معينة مثل آبل أو جوجل، وهناك تجميع للروابط في مجلدات حسب مصدرهم فتجد مجلد يسمى مثلًا on facebook.com يتضمن جميع الروابط التي قمت بحفظها من موقع فيسبوك، وهكذا…

التحسين المستمر للخدمات والتفاصيل الصغيرة يجعل المستخدم يتمسك أكثر بالخدمة ويتغاضى عن بعض عيوبها، مما يشكل مكسب هام للشركة بحصولها على ولاء عملاءها، وهذا أحد أهم تفضيل أكثر المستخدمين لمتصفح كروم.

إن لم تقم بتجربته بعد فمن المفترض أن يكون قد وصل لمتصفحك تلقائيًا، قم بتجربته وأخبرنا برأيك!

0

شاركنا رأيك حول "متصفح جوجل كروم يغير مفهوم قائمة المفضلة كليًا"

أضف تعليقًا