الوضع الداكن والخفيف يصل إلى متصفح جوجل كروم Google Chrome

0

أطلقت شركة جوجل نسخة جديد من متصفّح جوجل كروم تحمل الإصدار رقم 74 لمختلف الأنظمة منها ويندوز، أندرويد، ماك ولينوكس بمزايا جديدة شملت إصلاح عدد من الثغرات إضافة إلى دعم الوضع الداكن Dark Mode في النسخة الخاصّة بنظام ويندوز.

إحدى المزايا الأخرى التي وصلت لنظام أندرويد هي استبدال وضعيّة Data Saver بوضع Lite Mode.

إذ وصلت ميّزة الوضع الداكن لمستخدمي متصفح جوجل كروم على نظام ماك منذ الإصدار رقم 73 والآن أصبح بإمكان مستخدمي نظام ويندوز الاستمتاع بها ولكن للأسف لا يوجد خيار مباشر لتفعيل ميّزة الوضع الداكن ضمن المتصفّح، إذ سيتفعّل الوضع تلقائيّا بمجرّد استخدام الوضع الداكن في نظام التشغيل نفسه وبالتالي سيتفعّل تلقائيّا ضمن المتصفّح.

الوضع المظلم - جوجل كروم

أمّا بالنسبة لوضع Lite Mode على نظام أندرويد فلم تذكر جوجل كيفيّة عمله أو الفرق بينه وبين وضع Data Saver القديم على أن تنشر معلومات كاملة عن هذه الجزئيّة في المستقبل القريب لتبقى هذه الميّزة حصريّة لحد الآن لمستخدمي نظام أندرويد.

ولحلّ مشاكل الحركة والتقطيع في تصفّح بعض المواقع، أضافت جوجل خيارًا جديدًا للتخفيف من مؤثّرات الحركة ضمن قائمة إمكانيّة الوصول “Accessibility” وحمل الخيار اسم Remove animations.

تحديثات جديدة ومزايا تسعى جوجل لإضافتها لمتصفّها الشهير ولكن نأمل أنّها ستدعم في المستقبل القريب الإضافات على متصفّح جوجل كروم في نسخته على نظام الأندرويد كما هو الحال مع متصفح Kiwi على أندرويد الذي يدعم إضافات متصفح جوجل كروم.

0

شاركنا رأيك حول "الوضع الداكن والخفيف يصل إلى متصفح جوجل كروم Google Chrome"

أضف تعليقًا