لسحابة أكثر ذكاءً وانتاجية..نظام مساعدة شخصية تفاعلية خاص بالأعمال من جوجل

ماهو محرك Google Cloud Search من جوجل ؟
1

أعلنت جوجل عن إطلاق محرك البحث السحابي Google Cloud Search والموجه لقطاع الأعمال حيث يسمح للمستخدمين بالبحث عن المنتجات عبر خدمات G Suite، حيث يمكنهم البحث في البريد الإلكتروني والتقويم ومستندات جوجل وجهات الإتصال وغيرها، الخدمة كانت متوفرة سابقاً في نسخة تجريبية محدودة حيث كانت تعرف بإسم Springboard.

يتيح إستخدام Google Cloud Search العثور على المعلومات التي تحتاج إليها في أي وقت ومن أي مكان باستخدام الحاسب المحمول، أو الهاتف، أو الجهاز اللوحي حيث يبحث المحرك في خدمات G Suite ويقدم للمستخدم المعلومات التي يريدها في جميع أقسام  G Suite بما في ذلك Cloud Search و G Suite Enterprise و G Suite Business.

خدمات G Suite هي مجموعة من الحلول السحابية المقدمة من جوجل للشركات والقطاعات التعليمية حيث تسمح لفريق العمل في الشركات بالتعاون عبر الإنترنت من خلال البريد الإلكتروني والدردشة ومؤتمرات الفيديو والشبكات الاجتماعية وتحرير المستندات وغيرها.

المساعدة الشخصية للأعمال Google Cloud Search

تم تصميم Google Cloud Search بحيث يكون أكثر مناسبة للشركات الكبرى حيث يمكن لأعداد كبيرة من العاملين الوصول للملفات، ولكن الوصول للملفات ومشاركتها والمساهمة في تحريرها يخضع لمعايير صارمة في المحرك الجديد حيث يحتوي على أذونات يتم التحكم فيها من قبل فريق العمل والذي يستطيع إتاحة أذونات الوصول أو منعها عن أشخاص معينين.

يتيح Google Cloud Search جميع الوسائل الممكنة للتواصل بين فريق العمل مثل الإتصالات، والدردشات، والشبكات الإجتماعية، ومكالمات الفيديو وتشارك نتائج البحث وغيرها.

تصميم Google Cloud Search يشبه بشكل كبير تصميم Google Now حيث يقدم المحتوى على شكل بطاقات المعلومات فضلاً عن تميزه بالبساطة وسهولة تصفح المحتويات والإنتقال بين أقسام التطبيق، وسيكون نفس التصميم متاحاً للجميع سواء من يستخدم التطبيق من الهاتف أو من سطح المكتب.

وبحسب موقع techcrunch فإن جوجل استخدمت خبراتها في الذكاء الصناعي في تطوير الخدمة، و عملت منذ إطلاق النسخة التجريبية من المحرك في نوفمبر من العام الماضي على إخراج المحرك بأحسن صورة بحيث يقدم خدمات ممتازة بشكل غير مسبوق لقطاع الأعمال بحيث تساهم في زيادة الإنتاجية بشكل كبير وخصوصاً أن المحرك الجديد سيكون أسرع ب 50% من الخدمات المنافسة.

1

شاركنا رأيك حول "لسحابة أكثر ذكاءً وانتاجية..نظام مساعدة شخصية تفاعلية خاص بالأعمال من جوجل"

أضف تعليقًا