اجعل Google Drive أكثر قوة وإحترافية مع هذه الإضافات

0

سحابة Google Drive تأتي بالكثير من الميزات الذكية، ويمكنك أن تزيد هذه المميزات من خلال عدد من الإضافات والأدوات الخارجية التي تندمج مع Google Drive، سواء كنت تبحث عن التكامل مع البريد الإلكتروني أو إرسال المستندات بالفاكس أو تحويل الملفات فهناك تقريبًا أدوات كثيرة لتتناسب مع كافة احتياجاتك. يمكنك إضافة هذه الأدوات عن طريق النقر على الإعدادات ثم إدارة التطبيقات أو تثبيتها مباشرة من سوق جوجل كروم.

وفيما يلي قائمة من أفضل الأدوات والإضافات التي تساعدك  لتستخدم Google Drive بإحترافية أكبر.

Wappwolf Automator

وظيفة إضافة Wappwolf شبيهة بوظيفة برنامج IFTTT، حيث تقوم بعمل أتمتة مع Google Drive عن طريق وصفات تقوم بإعدادها مسبقا و ويتم استدعاؤها تلقائيا عندما يحدث شيء.

على سبيل المثال إذا كنت تستخدم كلا من Google Drive ودروب بوكس يمكن أن تقوم بإعداد وصفة لتبادل الملفات بين البرنامجين تلقائيًا، وإذا كنت تستخدم مواقع التواصل الإجتماعي بشكل مكثف فيمكنك إنشاء وصفة لتحميل الصور إلى فيس بوك أو فليكر تلقائيا.

CloudConvert

cloudconvert-640x372

يمكن لهذه الأداة أن تقوم بتحويل صيغ الملفات المختلفة داخل السحابة ودون الحاجة للخروج من السحابة، ويدعم أكثر من 200 من تنسيقات الملفات المختلفة عبر عدد كبير من الفئات، وتشمل الفئات الصوت والفيديو والوثائق والكتب والمحفوظات والصور وجداول البيانات والعروض التقديمية.

 DocHub

pdf-editor-ui_2x-16ca5e065aa0c576b5942fb8e3234131

هذه الإضافة تقوم بتحرير ملفات PDF من داخل GoogleDrive دون الحاجة للخروج من التطبيق، حيث يوفر كثيرمن المميزات مثل:

  • إدخال النصوص.
  • الرسم داخل المستند.
  • تسليط الضوء على فقرات معينة.
  • إضافة التعليقات.
  • اضافة التوقيعات.
  • إدراج الصور
  • استخدام الطوابع والعلامات المائية.

HelloFax

هي إضافة رائعة تمكنك من تحويل حسابك في جوجل درايف لفاكس حيث يتيح لك إرسال أي مستند بأي صيغة كانت إلى أي فاكس في أي مكان، فقط قم بإختيار المستند الذي تريد إرساله ثم ضع رقم الهاتف أو الفاكس وقم بالإرسال.

StackEdit

StackEdit هي واحدة من عدد قليل من التطبيقات في سوق Chrome الإلكتروني التي لديها تصنيف الخمس نجوم. وهو محرر عبارة عن pagedown، ويسمح لك بالنشر مباشرة على مواقع مثل GitHub و Gist و Blogger و WordPress وغيرها.

بالطبع، يمكنك أيضا استخدام التطبيق لمجرد أخذ الملاحظات البسيطة عندما لا يكون لديك الحاجة إلى معالج النصوص التقليدي.

Gantter

Gantter شبيه ببرنامج Microsoft Project وهو برنامج لتخطيط المشاريع ولكن بالنسبة للسحابة، وهذا يعني إنه يعمل على شبكة الإنترنت حيث يقوم بجدولة المشاريع، التطبيق يعتبر كامل المواصفات حيث يتيح لك فتح وتحرير ملفات Microsoft Project.

يحتوي البرنامج على مجموعة من القوالب الجاهزة ، كما يمكنه العمل دون اتصال، والجدولة الزمنية للمشاريع ودعم كل الملفات بجميع صيغها.

Calculator

calculator-google-docs2-640x454

مرات كثيرة أثناء العمل على مشروع ما قد نحتاج لحساب شئ ما فنضطر للخروج من المشروع وتشغيل الآلة الحاسبة، يمكن حل هذه المعضلة عن طريق إضافة الآلة الحاسبة والتي ستوفر عليك الكثير من الوقت.

0

شاركنا رأيك حول "اجعل Google Drive أكثر قوة وإحترافية مع هذه الإضافات"

أضف تعليقًا