اختتمت Google قمة I/O 2022 فعاليتها اليوم، والتي كشفت خلالها عن مجموعة من الميزات والأدوات بما في ذلك تحديثات البحث، وأدوات عرض الخرائط الجديدة، وتنسيقات الإعلانات المحسّنة، وخيارات الدفع الآمنة وغيرها.

تحديث خرائط غوغل

كان من أبرز الأحداث الإعلان عن ميزة الخرائط الأكثر شمولا من Google، والتي تدمج التجول الافتراضي والصور الجوية لإنشاء نموذج رقمي أكثر شمولا وتفاعلية للعالم،.

تحديثات الخرائط الجديدة ستمكن المستخدمين من تجربة الشكل الذي يبدو عليه الحي أو المعلم أو المطعم أو المكان الشهير عبر جهازك.

البحث الشامل من Google

يمكن أن يصبح عنصرا هاما بالنسبة للمعلنين الذين يتطلعون إلى عرض أعمالهم عبر الإنترنت، مع تزايد مشاركة وجهات نظر الخرائط التي يبنيها فريق Google. 

يتضمن الشكل الجديد علامات معلومات إضافية متراكبة على الشاشة، والتي يمكن أن تشير إلى فرص إعلانية وترويجية جديدة، خاصة للأعمال المتعلقة بالسياحة.

هل تبحث عن مكان لتناول الغداء؟ 

تحرك وأنت فى مكانك عبر الخرائط المحدثة إلى الشارع لاستكشاف المطاعم القريبة والاطلاع على معلومات مفيدة، مثل الازدحام وحركة المرور القريبة، بل يمكنك حتى أن تنظر بداخلها لتتعرف بسرعة على أجواء المكان قبل أن تحجز حجزك.

يمكن أن يصبح هذا عنصرا رئيسيا، بطرق مختلفة، بينما يميل إلى المرحلة التالية من تطوير الواقع المعزز المتقدم من Google ودمجها في ميزات البحث الخاصة بها.

وأعلنت Google عن توسيع نطاق التوجيه الصديق للبيئة للخرائط ليشمل المزيد من المناطق، ومن المحتمل أن تبدأ من أوروبا، بينما تطلق "ARCore Geospatial API" الجديدة التي ستمكن المطورين من بناء ميزات AR جديدة للخرائط.

عند الحديث عن الواقع المعزز، عرضت Google أيضًا نموذجها الأولي لنظارات الواقع المعزز AR مع مثال على كيفية تمكين مرتديها من رؤية ترجمات اللغة في الوقت الفعلي.

وعلى واجهة الإعلانات، تختبر Google شكل إعلان دائري جديد في نتائج البحث والذي سيوفر طريقة أخرى للمتسوقين للتصفح.

إعلانات Google Carousel في البحث

هذا الخيار سيجلب تنسيق عرض الإعلانات الدائري المألوف الآن إلى البحث، مما قد يساعد Google على الاهتمام المتزايد بالتجارة الإلكترونية، وتوسيع طموحات التسوق الخاصة بها.

وكشفت Google عن لوحة تحكم جديدة للتحكم في الإعلانات، والتي ستمكن المستخدمين من التحكم في كيفية تخصيص تجاربهم الإعلانية عبر تطبيقات ومواقع Google.

مركز إعلانات جوجل

سيمكن مركز الإعلانات الجديد، الذي يمكن الوصول إليه من جميع إعلانات Google المستخدمين من إبداء الإعجاب بأي إعلان ومشاركته أو منعه أو الحصول على معلومات إضافية حول الجهة التي دفعت مقابل الإعلان ولماذا تم استهدافهم على وجه التحديد في تلك الحملة.

سيؤدي النقر على "تخصيص المزيد من الإعلانات التي تراها" إلى نقلك إلى شاشة ستوفر المزيد من عناصر التحكم في تجارب إعلانات Google، حيث سيتمكن المستخدم من تقييد بعض الإعلانات التي تخص موضوعات حساسة.

الدفع عبر الإنترنت

تتطلع Google إلى جعل المدفوعات عبر الإنترنت أكثر أمانا باستخدام خيار "البطاقة الافتراضية" الجديد الذي سيمكنك من الدفع مقابل المنتجات عبر الإنترنت دون الحاجة إلى إدخال رقم بطاقتك الائتمانية الفعلي، إنه مشابه لكيفية عمل منشئ كلمات المرور، حيث يتم إنشاء رموز عشوائية يتم إرفاقها بهويتك على Google، مع إخفاء تفاصيل بطاقتك الفعلية والمادية بعد ذلك عن البائعين.

Google Search Removals

عندما تبحث على Google وتجد نتائج عنك تحتوي على رقم هاتفك أو عنوان منزلك أو عنوان بريدك الإلكتروني، ستتمكن من طلب إزالتها بسرعة من بحث Google فور العثور عليها. 

استخدام هذه الأداة الجديدة، سيمكنك طلب إزالة تفاصيل الاتصال بك من البحث ببضع نقرات، وستتمكن أيضًا من مراقبة حالة طلبات الإزالة هذه بسهولة ".