رسميًا: جوجل تلغي خيار رؤية الصور كاملة من خدمة بحث الصور

جوجل تحذف إمكانية رؤية الصور كاملة
2

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أعلن موقع Getty Images منذ أيّام توصّله مع جوجل على اتفاقيّة جديدة تنص على إحداث تغييرات جذريّة فيما يخص البحث عن الصور عبر موقع جوجل نفسه، الأمر الذي قد يثير استياء الكثير من رواد الموقع الذين يبحثون عبره عن الصور من آن لآخر!

ينص الاتفاق على أن تقوم جوجل بإبراز إعلان حقوق الملكيّة، والذي كان يظهر بخط صغير في أسفل مربع البحث، بالإضافة إلى إلغاء خاصيّة رؤية الصورة كاملة View Image، والتي تمكّنك من فتح الصورة بكامل جودتها لتحميلها على جهازك.

اقرأ أيضًا: كيفية إيقاف تحديثات ويندوز 10 الإجبارية ومنع تحميلها من دون إذنك

وهذا هو ما جاء على لسان Getty Images:

(Google has worked closely with us to address many issues raised by Getty Images around Google Images, the image search functionality of Google. Moving forward, Google has agreed to make changes in Image Search, including making the copyright disclaimer more prominent and removing the view image button. This is a benefit to all image owners globally and we expect this to have a positive impact on traffic to our site.)

الترجمة:

(لقد عملت غوغل بشكل وثيق معنا لمعالجة العديد من المشكلات التي أثارها موقع Getty Images حول صور Google، ووظيفة البحث عن الصور في غوغل. ومن الآن فصاعدًا، وافقت غوغل على إجراء تغييرات في بحث الصور، بما في ذلك جعل إعلان مسؤولية حقوق الطبع والنشر أكثر وضوحًا، وإزالة زر “رؤية الصورة”. الأمر الذي سيعود بالفائدة على جميع ملّاك الصور على مستوى العالم، ونتوقع أن يكون لذلك تأثير إيجابي على حركة الزيارات إلى موقعنا.)

اقرأ أيضًا: كيفية تجاهل رسائل الغرباء أو منعهم من التواصل معك على فيسبوك ماسنجر

بالفعل أزالت جوجل زر “رؤية الصورة” تمامًا، ولم يقتصر الأمر فقط على صور Getty Images بل على أي صورة من أي موقع آخر – على الأقل حتى لحظة كتابة هذه السطور – لتقتل جوجل بذلك خاصيّةً كانت مهمّةً للغاية للكثيرين لتتخلّص من مشاكل حقوق الملكيّة، وشكوى العديد من المواقع بقيام المستخدمين بتحميل الصورة، ورؤيتها مباشرةً من خلال بحث جوجل دون الدخول للموقع نفسه، مما يؤثر سلبًا على معدّل الزيارات للمواقع المتضررة.

صور جوجل
خاصيّة حفظ Save

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف ذكية يمكنك شرائها في 2018 بمواصفات ممتازة، وسعرها لا يتجاوز 250 دولار

في المقابل استعاضت جوجل عن خاصيّة حفظ الصور بخاصية أخرى تحت اسم “حفظ Save”، ولكنها فقط تُمكّنك من حفظ (نتيجة بحث معينة) في حال أردت العودة لها لاحقًا، ومن ثم الذهاب للموقع الذي جاءت من الصورة إذا أردتها!

اقرأ أيضًا: أفضل توزيعات نظام لينكس المناسبة لوحوش البرمجة وعمالقة التكويد

هل توافق على هذه الخطوة من جوجل؟ أم ترى أنّها خطوة للخلف، وأنّه كان بالإمكان أفضل مما كان؟

2

شاركنا رأيك حول "رسميًا: جوجل تلغي خيار رؤية الصور كاملة من خدمة بحث الصور"

  1. Malik Bilhaj

    انا في دراستي الجامعية استخدم هذه الميزة بشكل كبير جدا , تحصل ع الصورة مباشرة من اى كتاب الكترونى دون تضيع وقتك وتصفحه والبحث عنها

  2. Belal Herbawi

    للاسف لقد اضر بنا هذا التعديل كثيرا حيث اعتمادنا على الصور بشكل كبير وكان جوجل منفذ جيد لهذه الصور والحصول عليها.

  3. Sadeem al-shaban

    للأسف خطوة رجوع الى الوراء من جوجل العملاقة … نرجو اعادة النظر في هذه الخاصية او وضع بديل ثاني يعوض عن هذه الخدمة الكبيرة ..

أضف تعليقًا