مهندس في جوجل يكشف عن مؤامرة سابقة لقتل متصفح Internet Explorer 6

0

غلى الرغم من كره ملايين المستخدمين لمتصفّح Internet Explorer الشهير إلّا أنّ هذا الكره والتذمّر كان لشركة جوجل يد فيه، فمنذ عشر سنوات بدأ موقع يوتيوب بعرض إعلانات تشير إلى عدم دعم موقع يوتيوب للمتصفّح في فترة قادمة الذي كان يشكّل مستخدموه نسبة 18% من متصفّحي موقع يوتيوب.

هذه الحيلة التي استعملها موقع يوتيوب في عام 2009 كشف عنها مهندس سابق في جوجل يدعى Chris Zacharias للانتقام من المتصفّح وذكر بقوله: “الخطّة بسيطة، وضعنا إعلانًا صغيرًا فوق المشغّل الخاص بكلّ فيديو والذي كان يظهر فقط لمستخدمي متصفّح Internet Explorer 6”.

بعد هذه الحادثة انتفض الإعلام بوجه هذا التصرّف إضافة إلى أنّ المحامين التابعين لجوجل حذّروا من خطورة هذا التصرّف خاصّة في أوروبا، إذ كان يتم الترويج لمتصفّح جوجل كروم على أنّه متصفّح بديل في ذلك الوقت مما دعا المهندسين إلى أخذ خطوة جديدة وإظهار الإعلان السابق للمستخدمين من مختلف المتصفّحات مثل فايرفوكس وأوبرا.

نجحت هذه الخطّة فعلًا وتراجع عدد مستخدمي المتصفّح ضمن موقع يوتيوب إلى النصف خلال الشهر الأوّل من تطبيقها، وبحلول شهر أبريل من عام 2012 انخفص عدد مستخدمي متصفّح Internet Explorer 6 في الولايات المتحدّة الأمريكيّة إلى إقلّ من 1%.

اقرأ أيضًا: الوضع الداكن والخفيف يصل إلى متصفح جوجل كروم

0

شاركنا رأيك حول "مهندس في جوجل يكشف عن مؤامرة سابقة لقتل متصفح Internet Explorer 6"

أضف تعليقًا