جوجل تعلن عن منصة بث الألعاب Stadia

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أصدرت جوجل خدمة بث ألعاب سحابية تسمى Stadia، وكل ما تحتاج إليه هو جوجل كروم واتصال بالإنترنت لاستخدامها.

كل ما عليك فعله هو فتح متصفح جوجل كروم، والبدء في لعب أحدث الألعاب بدقة 4K وبسرعة 60 إطارا في الثانية.

تعد جوجل بأن قوة الحوسبة السحابية في Stadia تساوي وحدة التحكم التي تعمل بقوة 10.7 تيرا فلوبس من قوة المعالجة أي أكثر من PS4 Pro و Xbox One X مجتمعين، ويبدو أن عالم الألعاب تغير للتو إلى الأبد.

لن يحتاج مستخدمو Stadia إلى أجهزة باهظة الثمن حرفيًا، أي جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي سيكون بإمكانه الوصول إلى الخدمة واستخدامها بفضل القوة الحاسوبية والسحابية التي تتمتع بها جوجل.

ستعمل هذه الحوسبة السحابية القوية على معالجة الألعاب بدقة عالية ومعدلات إطارات جيدة، وترميزها وتقديمها لك عبر الإنترنت، ستحتاج إلى اتصال إنترنت سريع ومستقر وإصدار حديث جدًا من متصفح جوجل كروم.

هذا يعني أن المنصة تسمح باستخدام الألعاب كلها مهما كانت قوية أو متطورة دون الحاجة إلى أن تملك أجهزة متخصصة أو قوية، وهذا ما يعني أن الشركة توفر الألعاب كما هو الحال بالنسبة لصفحات المواقع والفيديوهات التي يمكنك مشاهدتها على أي جهاز.

للبدء، توجه إلى stadia.com أو اتبع رابطًا من صفحة ألعاب يوتيوب المفضلة لديك، في البداية ستطلب منك جوجل إجراء اختبار اتصال للتحقق من الكمون بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك والخوادم وكذلك النطاق الترددي للإنترنت.

وبالطبع الخدمة متاحة لبعض البلدان ليس منها أي بلد عربي، ومنها الولايات المتحدة والبرازيل وكندا والمكسيك واستراليا والهند واليابان وكوريا الجنوبية وبريطانيا ودول أخرى ستظهر لك في الرسالة التي ستظهر لك بالموقع عند الولوج إليه من أي بلد لا تتوفر به المنصة.

إقرأ أيضا: لعبة مومو الشريرة تحدٍ جديد يهدد حياة الأطفال!

0