0

رغم أننا في فترة تعج بالإعلانات والتسريبات حول الهواتف الذكية وجديد التكنولوجيا بشكل عام، بما فيها الإعلان الأخير عن هاتف iPhone 13 وأجهزة آيباد جديدة، واقتراب الإعلان عن نظام التشغيل ويندوز 11، إلا ان هاتف بيكسل 6 أخذ نصيبه من الاهتمام، بل ربما يكون الهاتف الأول من هواتف بيكسل التي تصل إلى هذا المستوى من الانتشار وجذب انتباه المستهلكين قبل الإعلان الرسمي.

يبدو أن جوجل تطمح من خلال هاتف بيكسل 6 و 6 برو بتغيير كل ما نعرفه عن هواتف بيكسل سابقًا. فبينما لا تزال هناك بعض المواصفات والمعلومات التي لا نعرفها عن الهاتفين، إلّا أن ما تم تأكيده من الشركة نفسها وبعض الشائعات والتسريبات الرائجة توحي بأن بيكسل 6 لن يكون هاتفًا عاديًا على الإطلاق.

وبينما نحن على بُعد أسابيع وربما أيام من الإعلان الرسمي، فإن لدينا ما يكفي المعلومات المتعلقة برائد جوجل الجديد والتي نودّ مشاركتها معكم في هذا المقال.

مواصفات بيكسل 6 و 6 برو

تم تسريب المواصفات الرسمية لهاتفي بيكسل 6 و 6 برو بالفعل، وكما هو متوقع فهي مواصفات لهاتف رائد تعتمد عليه جوجل ليكون محاربها الشرس في صراع الهواتف الذكية. يأتي كلا الهاتفين بمعالج جوجل “Tensor” والذي سنتحدث عنه، بالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الخامس وواي فاي 6E.

مواصفات هاتف بيكسل 6

  • الشاشة: 6.4″ من نوع أموليد.
  • التخزين: متاح بسعتي 128/256GB.
  • الذاكرة العشوائية: 8GB.
  • سعة البطارية: 4614mAh.
  • الكاميرا الخلفية: دقة 50MP (Wide)، وأخرى بدقة 12MP (Ultra-wide).
  • الكاميرا الأمامية: 8MP.
  • نظام التشغيل: أندرويد 12.

مواصفات هاتف بيكسل 6 برو

  • الشاشة: 6.71″ من نوع بلاستيك OLED.
  • التخزين: متاح بسعات 128/256/512GB.
  • الذاكرة العشوائية: 12GB.
  • سعة البطارية: 5000mAh.
  • الكاميرا الخلفية: دقة 50MP (Wide)، وأخرى بدقة 48MP (Telephoto) بالإضافة إلى 12MP (Ultra-wide).
  • الكاميرا الأمامية: 12MP.
  • نظام التشغيل: أندرويد 12.

معالج Tensor الجديد كليا

سلطت شركة جوجل الضوء على معالجها الجديد الذي يحمل اسم “تينسور” والذي سيعمل به كل من هاتف بيكسل 6 و 6 برو، ما يعني أن الشركة تمضي في نفس طريق أبل وسامسونج وهواوي لاعتماد معالجها الخاص والابتعاد عن شرائح كوالكوم. هذه الخطوة قد تؤدي إلى تغيير ثوري في هواتف جوجل، خصوصًا أن الحديث هنا عن تطوير شامل في الذكاء الاصطناعي وأن المعالج الجديد سيحسن بشكل كبير ميزات التعرف على الكلام وخوارزميات التصوير.

لا نعرف حتى الآن مصدر هذا المعالج ولا حتى اسم الشركة التي تعمل على تصنيعه لجوجل، ولكن الكثير من الشائعات تشير إلى أن سامسونج هي التي تقوم بتصنيعه. كما أننا لم نحصل حتى الآن على أي معلومات أو مواصفات مؤكدة حول المعالج الجديد.

تتمثل إحدى الميزات البارزة لمعالج تينسور في إمكانات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتي سيتم الاعتماد عليها في نظام الكاميرا الجديد لمعالجة الصور ومقاطع الفيديو على كل من هاتفي بيكسل 6 و 6 برو.

تصميم ثنائي اللون مع شريط كاميرا

لا يبدو تصميم أجهزة بيكسل الجديدة مألوفًا، فشركة جوجل تعمل على تصميم جريء لسلسلة بيكسل 6 بعيد كليًا عن تصميمات كل من آيفون 13، وسامسونج جالاكسي إس 21 باعتبارهما المنافسين الأولين للهاتف.

يمكن اعتبار التصميم هو أكثر ما يلفت الانتباه في هاتفي بيكسل 6 و 6 برو، حيث يتميز كلا هاتفي بيكسل بشريط كاميرا مستطيل أسود كبير على الجزء العلوي من خلفية الهاتف والذي يذكرنا بهاتف نيكسس 6P، إلى جانب تصميم ثنائي اللون مفعم بالحيوية. ويأتي الهاتف بألوان مختلفة كما تظهر في الصور.

pixel-6

بالحديث عن الشاشة، يأتي بيكسل 6 بشاشة 6.4 بوصة FHD + (2400 × 1080) بمعدل تحديث 90 هرتز، بينما يأتي شقيقه الأكبر 6 برو بشاشة QHD + بحجم 6.7 بوصة (3200 × 1440 بكسل) مع تحديث 120 هرتز.

لا يظهر ماسح بصمة الإصبع خلف الهاتف، ما يعني إمكانية الحصول أخيرًا على بصمة تحت الشاشة وهي الميزة التي تتماشى ومعظم الأجهزة المتوسطة والرائدة الجديدة التي قدمتها الشركات المنافسة منذ مدة.

سعر هاتف جوجل بيكسل 6

وفقًا للمسرب Yogesh Brar على تويتر، فإن سعر بيكسل 6 قد يبدأ من 749 دولارًا، وهو مبلغ كبير على ما يبدو لكنه لا يزال أرخص من آيفون 13 الذي بلغ 799 دولارًا. بالنسبة للنسخة الأكبر من الهاتف، فقد يصل سعر بيكسل 6 برو إلى 1099 دولارًا.

سعر هاتف بيكسل ٦

تشير شائعة أخرى متعلقة بأوروبا أن هاتف بيكسل 6 سيكلف 649 يورو، ومن المفترض أن يكون سعر 6 برو الأكبر هو 899 يورو. واذا ما صحت هذه الشائعات، فالأمر يعني أن هاتف بيكسل 6 سيزيد بسعر 20 أورو فقط عن سابقه بيكسل 5 وهو مدهش نظرًا للكم الهائل من الميزات الجديدة التي تحضر لها جوجل في هاتفها الجديد بيكسل 6، والذي من الواضح أنه يختلف قلبًا وقالبًا عن إصداره السابق.

تاريخ الإعلان الرسمي

عادة ما تكشف شركة جوجل عن هاتفها الجديد من سلسلة بيكسل في النصف الأخير من كل عام وبالضبط في شهر أكتوبر. ورغم أنه قد تم الإعلان عن هاتف بيكسل 5 في 30 سبتمبر بسبب ظروف قد تكون متعلقة بأزمة كورونا، إلا ان جوجل ستتبع نمطًا يمكن التنبؤ به هذا العام.

حيث يبدو إذًا أن قاعدة تاريخ الإعلان لن تتغير، حيث أشارت العديد من التسريبات إلى أن تاريخ الإعلان الرسمي عن هاتف جوجل بيكسل 6 و  6 برو سيكون في 19 من هذا الشهر (أكتوبر) ضمن حدث “صنع بواسطة جوجل” وهو نفس التاريخ الذي يظهر على شاشات قفل الهاتف في آخر صورة تم نشرها من صفحة “MadeByGoogle” على إنستغرام والتي كانت للترويج لهواتف بيكسل 6 على طريقة اخر ألبومات الفنان الكندي Drake، ونفسه التاريخ الذي لمح له إعلان صادر عن شركة اتصالات أسترالية تشجع فيه مستخدميها على التسجيل لمعرفة أخبار هاتف جوجل المرتقب قبل تاريخ 19 أكتوبر.

ووفقًا للمسرب الشهير Jon Prosser، فإن الهاتف سيصل الأسواق في 28 أكتوبر بعد أن تبدأ الطلبات المسبقة في 19 أكتوبر. هذا التسريب مدعوم بكود تم رصده داخل تطبيق تطبيق جوجل كاميرا والذي يوضح أن هاتف بيكسل 6 برو سيحتاج إلى تحديث في 27 أكتوبر. ومن المنطقي أن ترسل جوجل تحديث تطبيق الكاميرا قبل أن يصل الهاتف إلى المتاجر.

من الواضح أن شركة جوجل تتجه للكشف عن أفضل ما لديها هذه المرة. جيث ستكون لا محالة قفزة كبيرة في سوق الهواتف الذكية، والواضح أيضًا أنها مُـصمّمة لمواجهة المنافسة الشديدة بين أبل وسامسونج وغيرها من الشركات المصنعة لهواتف فلاجشيب الرائدة.

0

شاركنا رأيك حول "كل ما نعرفه عن هاتف جوجل القادم، بيكسل 6.. هل تنجح جوجل في اكتساح السوق هذه المرة؟"