تحتاج التطبيقات الجديدة والمحدثة في جوجل بلاي إلى دعم Android 9 Pie بحلول نهاية عام 2019

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

في عام 2017، شرعت جوجل في تحسين تطبيقات أندرويد من خلال تفويضها باستهداف مستوى معين من واجهة برمجة التطبيقات والاستفادة من أحدث ميزات النظام الأساسي.

باستخدام جميع التطبيقات الجديدة والمحدثة التي تستهدف جميعًا نظام التشغيل أندرويد 8.0 اعتبارًا من شهر نوفمبر، تقدم جوجل تفاصيل عن متطلبات دعم Android 9 Pie المقرر طرحه في وقت لاحق من هذا العام.

بدءًا من آب (أغسطس)، سيتعين على التطبيقات الجديدة التي يتم إرسالها إلى متجر جوجل بلاي استهداف مستوى واجهة برمجة التطبيقات 28 فما فوق.

بحلول شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، سيتعين أيضًا على تحديثات التطبيقات الحالية دعم Android 9، أحدث نظام تشغيل من جوجل.

تم إنشاء التفويض السنوي المتداول عندما أطلقت جوجل هذه المبادرة لأول مرة، لا تتأثر التطبيقات الموجودة في المتجر والتي لا تتلقى التحديثات.

تلاحظ جوجل أن تنفيذ هذه القاعدة أدى إلى “تمتع مستخدمي أندرويد الآن بتطبيقات أكثر باستخدام واجهات برمجة تطبيقات حديثة أكثر من أي وقت مضى”، على مدار عام 2018 أضاف أكثر من 150 ألف تطبيق دعمًا لأذونات وقت التشغيل والميزات الأخرى المقدمة مع Oreo.

بالإضافة إلى جوجل بلاي، تتطلب متاجر التطبيقات الصينية مثل هواوي و OPPO و Vivo و Xiaomi و Baidu و Alibaba و Tencent أن يستهدف مطوّرو البرامج على الأقل مستوى 26 من واجهة برمجة التطبيقات في عام 2019.

ومع ذلك، تتخذ جوجل خطوات أخرى لحماية أندرويد، خاصة عند تثبيت المستخدمين عن طريق التحميل من متاجر الطرف الثالث، تلاحظ الشركة أن أكثر من 95٪ من برامج التجسس التي تم اكتشافها خارج متجر جوجل بلاي تستهدف مستوى 22 من واجهة برمجة التطبيقات أو أقل لتجنب أذونات التشغيل.

لحماية المستخدمين من البرامج الضارة ودعم مبادرة النظام البيئي هذه، يحذر Google Play Protect المستخدمين عند محاولة تثبيت ملفات APK من أي مصدر لا يستهدف مستوى واجهة برمجة تطبيقات المتفق عليها حديثًا:

أغسطس 2019: ستتلقى التطبيقات الجديدة تحذيرات أثناء التثبيت إذا كانت لا تستهدف مستوى واجهة برمجة التطبيقات 26 أو أعلى.

نوفمبر 2019: ستتلقى الإصدارات الجديدة من التطبيقات الحالية تحذيرات أثناء التثبيت إذا كانت لا تستهدف مستوى واجهة برمجة التطبيقات 26 أو أعلى.

2020 فصاعدًا: سوف تتقدم متطلبات مستوى واجهة برمجة التطبيقات المستهدفة سنوياً.

إقرأ أيضا: أفضل ميزات وحيل لاستخدام واتس اب ويب Whatsapp Web ستفيدك جدًا وتختصر وقتك

0

شاركنا رأيك حول "تحتاج التطبيقات الجديدة والمحدثة في جوجل بلاي إلى دعم Android 9 Pie بحلول نهاية عام 2019"

أضف تعليقًا