أعلنت شركة Google منذ فترة عن الفائزين بجائزة "أفضل تطبيقات جوجل بلاي 2021"، وهو احتفال بالتطبيقات والألعاب التي قدمت مساهمات إيجابية للثقافة هذا العام. ولتشجيع الابتكار عبر جوجل بلاي، قامت الشركة هذه السنة بتوسيع جوائز هذا العام لتشمل التطبيقات والألعاب على الأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى التطبيقات على أنظمة Wear OS و Google TV.

قدمت تطبيقات هذا العام ميزات فريدة لأسلوب اللعب ومنح المستخدمين تجارب لم يسبق لها مثيل، يمثل الفائزون بلقب أفضل تطبيقات جوجل بلاي الطريق الصحيح لتطوير التطبيقات.

على غرار الفائزين بجائزة أفضل تطبيقات 2020، كان الطلب على التطبيقات التي تركز على النمو الشخصي مرتفعًا في هذا العام. حيث وجد الفائزون طرقًا إبداعية، لمساعدة المستخدمين على التعرف على أنفسهم على مستوى أعمق. فيشجع تطبيق Balance على سبيل المثال الأشخاص على الوصول لنظام التأمل المناسب لهم عن طريق الإجابة عن بعض الأسئلة اليومية، وقد أدى ذلك لحصده جائزة أفضل تطبيق لعام 2021، كان هذا جزءًا مما صرحت به جوجل أثناء تقديم أفضل التطبيقات لعام 2021.

من الاختلافات أيضًا في هذه السنة أن جميع التطبيقات الفائزة كانت نتيجة لتصويت المستخدمين -داخل الولايات المتحدة الأمريكية- وهذا يفسر سبب وجود تطبيقات لم نسمع عنها تقريبًا في عالمنا العربي.

أفضل تطبيق حسب تصويت الجمهور: Paramount+

استعراض لتطبيق Paramount+ الحائز على جائزة أفضل تطبيق بتصويت الجمهور على منصة جوجل بلاي 2021

الوصف الرسمي للتطبيق على متجر جوجل بلاي

شاهد أفضل العروض الترفيهية في مكان واحد. مع Paramount +، ستتمكن من الوصول إلى المسلسلات الكاملة وعروض الوقوف والأفلام والواقع وبرامج الأطفال.

أفضل تطبيق لعام 2021: Balance

استعراض لتطبيق Balance الحائز على جائزة أفضل تطبيق على منصة جوجل بلاي 2021

الوصف الرسمي للتطبيق على متجر جوجل بلاي

Balance هو مدرب التأمل الشخصي الخاص بك. كل يوم، ستجيب عن أسئلة حول تجربة التأمل والأهداف والتفضيلات. باستخدام مكتبة صوتية تضم آلاف الملفات، يجمع Balance تأملًا يوميًا مثاليًا لك. كلما شاركت أكثر بمرور الوقت، أصبحت تأملاتك أكثر تخصيصًا وفعالية.

أفضل التطبيقات الأساسية للاستخدام اليومي في 2021

1- تطبيق Blossom

استعراض لتطبيق Blossom الحائز على جائزة أفضل التطبيقات الأساسية للاستخدام اليومي على منصة جوجل بلاي 2021

الوصف الرسمي للتطبيق على متجر جوجل بلاي

تعرف على النباتات والزهور والأشجار عن طريق التقاط الصور واحصل على إرشادات ونصائح مفيدة للعناية بالنباتات. قم بتعيين تذكيرات في الوقت المناسب لسقي المساحات الخضراء خاصتك في الوقت المحدد دون إغراقها. اكتشف أفضل طريقة لتسميد وإعادة غرس نباتاتك وزهورك. التقط صورة لشجرة في حديقتك المفضلة وتعرف على المزيد عنها. ابدأ في زراعة حديقتك المزهرة الخاصة!

2- تطبيق PhotoRoom

استعراض لتطبيق PhotoRoom الحائز على جائزة أفضل التطبيقات الأساسية للاستخدام اليومي على منصة جوجل بلاي 2021

الوصف الرسمي للتطبيق على متجر جوجل بلاي

باستخدام PhotoRoom، يمكنك تحويل صورك إلى صور بجودة احترافية في ثوانٍ. يقوم التطبيق بقص العناصر والأشخاص الموجودين في صورتك تلقائيًا. بنقرة واحدة، قم بإزالة الخلفية، اختر خلفية بيضاء، أو أي خلفية تريدها. أصلح الإضاءة أو أضف نصًا أو شعارًا أو ملصقات أو أنشئ صورًا مجمعة أو استخدم أحد قوالب الخلفية. إنه مثل وجود استوديو تصوير وتصميم كامل في جيبك!

3- تطبيق Rabit

استعراض لتطبيق Rabit الحائز على جائزة أفضل التطبيقات الأساسية للاستخدام اليومي على منصة جوجل بلاي 2021

الوصف الرسمي للتطبيق على متجر جوجل بلاي

في الحياة يمكن أن نكون من يصنع الأعذار أو يصنع الفارق. تبدأ كل قصة نجاح بتغيير بسيط، وهذا ما سيساعدك تطبيق Rabit على تحقيقه، فكل يوم على التوالي تكمل فيه عاداتك، تحقق تقدم داخل التطبيق. لكي تنمو عاداتك وتؤتي ثمارها. سنكون معك دائمًا في رحلتك وسيتم تذكيرك بشأن روتينك، لذلك لا داعي للقلق. شاهد نباتك الصغير ينمو بينما تتقدم. ولكن، إذا فشلت يومًا ولم تحافظ على عادتك، فسوف يموت نباتك.

أفضل تطبيقات الترفيه والتسلية في عام 2021

1- تطبيق Clubhouse

استعراض لتطبيق Clubhouse الحائز على جائزة أفضل تطبيقات الترفيه والتسلية على منصة جوجل بلاي 2021

الوصف الرسمي للتطبيق على متجر جوجل بلاي

يضم تطبيق Clubhouse مئات الآلاف من المناقشات حول كل موضوع على وجه الأرض، من الغوص إلى العدالة الاجتماعية، ومن التشفير إلى الكتب الكوميدية والموضة والسفر واللغة اليابانية والبرامج الإخبارية الصباحية والتأمل ونوادي الأفلام ونوادي الكتب وغير ذلك الكثير. ويظهر كل ذلك في الوقت الفعلي في جميع أنحاء العالم.

2- تطبيق Noobly

استعراض لتطبيق Noobly الحائز على جائزة أفضل تطبيقات الترفيه والتسلية على منصة جوجل بلاي 2021

الوصف الرسمي للتطبيق على متجر جوجل بلاي

Noobly هو تطبيق اجتماعي مصمم لمساعدة مجتمع اللاعبين في العثور على أصدقاء يشاركون معهم ألعابهم المفضلة. إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيق للالتقاء بسرعة بأصدقاء جدد عبر الإنترنت، أو زملاء لتشكيل فريق في ألعاب MMO، أو منافسين moba، فلا تبحث عن المزيد!

3- تطبيق Whatifi

الوصف الرسمي للتطبيق على متجر جوجل بلاي

Whatifi هو تطبيق أفلام تفاعلي حيث تقرر أين تذهب القصة، حيث يمكنك التحكم في مصير الشخصيات - قم بالاختيارات بمفردك أو كن متعدد اللاعبين وادع أصدقاءك للانضمام إلى اللعبة. كن مستعدًا للانطلاق في جميع أنواع المسارات المجنونة والغريبة والمخيفة والمثيرة!

أفضل "الجواهر المخفية" في 2021

1- تطبيق Laughscape

استعراض لتطبيق Laughscape الحائز على جائزة أفضل الجواهر المخفية على منصة جوجل بلاي 2021

الوصف الرسمي للتطبيق على متجر جوجل بلاي

Laughscape هو تطبيق استرخاء كوميدي يساعد الأشخاص على الاسترخاء والهروب من ضغوطات اليوم دون الحاجة لحضور جلسات الاسترخاء التقليدية، حيث ستجد مجموعة من العروض التي يقدمها أشهر الكوميديين لمساعدتك على التخلص من هموم الحياة بواسطة الضحك!

2- تطبيق Moonbeam

استعراض لتطبيق Moonbeam الحائز على جائزة أفضل الجواهر المخفية على منصة جوجل بلاي 2021

الوصف الرسمي للتطبيق على متجر جوجل بلاي

Moonbeam هي أسهل طريقة لاكتشاف البودكاست المفضل لديك، فكل ما عليك فعله هو التمرير عبر موجز "اللحظات" المخصصة والخالية من الإعلانات لاكتشاف العروض والأفكار الجديدة الرائعة. كما يمكنك متابعة الاستماع بسرعة أو حفظ العرض في مكتبتك أو مشاركة اللحظة مع الأصدقاء أو إرشاد المضيف مباشرة في التطبيق.

3- تطبيق Moonly

استعراض لتطبيق Moonly الحائز على جائزة أفضل الجواهر المخفية على منصة جوجل بلاي 2021

الوصف الرسمي للتطبيق على متجر جوجل بلاي

عِش مع إيقاع القمر، واشفِ روحك، ونسّق حياتك مع Moonly. استخدم مراحل القمر المتغيرة لتحقيق أهدافك - ستُظهر لك النجوم طريقًا للمضي قدمًا. ستساعدك النصائح والعطلات والممارسات اليومية في الحفاظ على مستوى طاقة إيجابي وتحديد المسار الصحيح ليومك. يعتمد Moonly على التقويم الشرقي لدورة القمر وهو أكثر دقة من التقويم الغربي. تعمق في عالم التنجيم واستخدم الحكمة القديمة لتحسين حياتك والعثور على نفسك الحقيقية.

أفضل تطبيقات التنمية الذاتية في 2021

1- تطبيق Balance (المصنف أيضًا كأفضل تطبيق لسنة 2021، تحدثنا عنه في أول المقال)

2- تطبيق Clementine

استعراض لتطبيق Clementine الحائز على جائزة أفضل تطبيقات التنمية الذاتية على منصة جوجل بلاي 2021

الوصف الرسمي للتطبيق على متجر جوجل بلاي

اشعر بالهدوء واكتسب الثقة واحصل على نوم أفضل وقلق أقل. فـ Clementine هو تطبيق العلاج بالتنويم المغناطيسي للنساء المنشغلات اللواتي يرغبن في إيجاد الهدوء الداخلي وتقليل القلق والتخلص من الشك الذاتي والحصول على نوم هانئ، تم اختياره كأحد "التطبيقات السبعة التي يجب أن تمتلكها كل امرأة" بواسطة The Guardian. تم تحديده أيضًا باعتباره تطبيق اليوم من قِبل Apple في المملكة المتحدة.

3- تطبيق Uptime

استعراض لتطبيق Uptime الحائز على جائزة أفضل تطبيقات التنمية الذاتية على منصة جوجل بلاي 2021

الوصف الرسمي للتطبيق على متجر جوجل بلاي

تطبيق يضم أفضل الكتب للمساعدة الذاتية، الأعمال التجارية، التمويل الشخصي، الجنس والعلاقات، الدورات والأفلام الوثائقية في العالم.

كانت هذه جميع التطبيقات التي تم إدراجها تحت لقب "أفضل تطبيقات أندرويد 2021"، فهل لفت انتباهك أي من تلك التطبيقات؟